بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٦:٤٨ مساءً
بالصور.. تكريم شركاء برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال”

المواطن – الرياض 

أكد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم، أن برنامج “رسومات وإبداعات الأطفال” الذي تتبناه الجمعية منذ أكثر من عقد من الزمن، بات نافذة مبتكرة للتعريف بقدرات الأطفال المعوقين، وهو في نفس الوقت قناة تتيح للمنشئات التجارية والجهات الحكومية مساندة وتشجيع تلك الإبداعات ونشرها على أوسع نطاق.

وأشاد السويلم بالمبادرات الخيرة للشركات التي تبنت الأعمال الفنية لأطفال الجمعية واستثمارها في بطاقات يتم إهدائها في المناسبات المختلفة، مشيرًا إلى أن ذلك يعد ضمن وعي تلك الجهات بمسؤوليتها الاجتماعية.

وقال السويلم، خلال الحفل الذي نظمته الجمعية في مركز الملك فهد لرعاية الأطفال المعوقين، صباح اليوم (الخميس)، بمناسبة تكريم الشركات والمؤسسات المشاركة في البرنامج، “إن تفاعل الشركات والمؤسسات والبنوك مع هذا البرنامج الرائد يعكس مدى حرص هذا القطاع على تحمل مسؤولياته الاجتماعية، وثقته في أداء الجمعية ورسالتها الإنسانية الخيرية، وطريق لعمل الخير بإذن الله، والجمعية ومنذ تأسيسها قبل نحو ثلاثين عامًا تفخر بعلاقتها الاستراتيجية مع الشركات الوطنية الرائدة، وتعول كثيرًا على القطاع الخاص في دعم أنشطتها وبرامجها ومساندة خدماتها. مشيرًا إلى أن هذا البرنامج لا يمثل فقط مصدرًا لتنمية موارد الجمعية بل يعد برنامجًا تأهيليًّا وتعليميًّا للأطفال المعوقين، وكذلك يمثل مصدر سعادة وتشجيع لمئات الأطفال ولأسرهم.

تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (3)

مشاركة واسعة

من جهته أعرب الأمين العام للجمعية عوض عبد الله الغامدي عن شكره وتقديره للمؤسسات والشركات التي بادرت برعاية كتيب “رسومات وابداعات الأطفال” والتي بلغ عددها 56 مؤسسة وشركة.

وقال الغامدي أن عددا كبيرا من أطفال الجمعية شاركوا في ابداع العشرات من الرسومات الفنية المتنوعة، وان أهمية هذا البرنامج تتمثل في إعادة اكتشاف قدرات هؤلاء الأطفال، وإبراز إبداعاتهم ومشاعرهم كوسيلة للاندماج في المجتمع. مشيرا الى ان مردود البرنامج، مهما بلغ، فأن أهميته فيما يشعر به الأطفال وأسرهم من سعادة وثقة بالنفس والاحساس بالتفوق. ولذلك تسعى الجمعية كل عام الى تكريم نخبة من الشركاء من مؤسساتنا الوطنية ومنشأتنا التجارية ورجال الأعمال أصحاب المبادرات المتميزة في دعم ومساندة أنشطتها من خلال برنامج “رسومات وابداعات الأطفال”.

وشدد الغامدي على أن الجمعية حريصة على تطوير البرنامج سنويا من خلال ابتكار أساليب ووسائل حديثة في إنتاج البطاقات وتسويقها سعيا لمواكبة المستجدات في هذا المجال، مؤكدا ان برنامج “رسومات وابداعات الأطفال” بالجمعية من أبرز برامجها لتأهيل ودمج الأطفال المعوقين بالمجتمع.

تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (2)  تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (4) تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (5) تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (6) تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (7) تكريم شركاء برنامج رسومات وابداعات الأطفال (8)