بالصور.. لقاء سعودي تركي لتعزيز التكامل السياحي في “أنطاليا”

الأحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٥٤ صباحاً
بالصور.. لقاء سعودي تركي لتعزيز التكامل السياحي في “أنطاليا”

المواطن – حسن عسيري – إسطنبول

بحث رجال أعمال وشركات سعودية وتركية متخصصة في قطاع السياحة، الفرص المشتركة بين السعودية وتركيا وكيفية تشكيل تحالفات وبرامج مشتركة منافسة تقدم للسائح السعودي خصوصاً وللسائح العربي عموماً.

ونظمت شركة سعودية لقاء تجارياً مشتركاً في منطقة أنطاليا السياحية التركية، حضره مجموعة من رجال الأعمال من الطرفين وشركات متخصصة، لإيجاد برامج سياحية منافسة خاصة بهذه المنطقة التي أصبحت وجهة أولى للسائح على مستوى المنطقة العربية، وكيفية بناء مرافق سياحية جديدة تتوافق مع اهتمامات ورغبات السائح الخليجي أو العربي أو من الدول الإسلامية الأخرى.

وقال السيد أحمد حسين مدير فرع مجموعة فصول الراحة لإسطنبول، وهي شركة سعودية أخذت على عاتقها تنظيم هذا اللقاء والعمل على التكامل السياحي السعودي التركي، إن هذا اللقاء يعزز فرص الاستثمار بين رجال أعمال وشركات الجانبين، معتبراً أن هذا التنظيم يعد الأول من نوعه أن تبادر شركة سعودية بتنظيم برنامج تجاري في البلد السياحي المستهدف.

وذكر رئيس اتحاد وكالات السياحة والسفر بتركيا الأستاذ حسين كرك، أن لدى الشركات الخطط المرسومة للمشاركة الفاعلة في المعارض والمؤتمرات السياحية التي ستنظم في السعودية، للتعريف ببرامجها السياحية وخدماتها المتميزة في هذا المجال .لقاء سعودي تركي (2)من جانبه، أوضح السيد سليمان الجراح مدير فرع الشركة السعودية في أنطاليا، أن اللقاء حضرته 26 شركة منها السعودي ومن عدة مدن تركية، إلى جانب مسؤولين حكوميين أتراك، منهم رئيس الهيئة السياحية في أنطاليا، ورئيس بلدية أنطاليا.

وأقر المشاركون ضرورة مشاركة الشركات التركية في المعارض والمؤتمرات المتخصصة التي تقام في السعودية والمنطقة العربية، وأن يقدموا أنفسهم ومنتجاتهم إلى السائح العربي، وأن الثقافة العربية في منطقة أنطاليا ثقافة أصيلة ومتجذرة وتتناسب مع العادات والتقاليد السعودية، إلى جانب الخدمات المتقدمة والطبيعة الخلابة. وتمتاز مدينة أنطاليا بجمال ساحر وطبيعة خلابة فهي تقع بين جبال طوروس وشواطئ البحر الأبيض المتوسط. وفيها الكثير من الفنادق والمنتجعات والشواطئ العامة المزدحمة بالسياح، والمقاهي والمطاعم، والعديد من الأماكن التي تستحق الزيارة، كمنتزه أتاتورك، المتحف المائي، مدينة الملاهي، متحف أنطاليا، المدينة المصغرة، أوليمبوس تيليفريك ومجمعات تجارية متنوعة.

لقاء سعودي تركي (3)