بالصور.. مدني الدمام يباشر تسرب غاز بالصناعية الأولى

السبت ١٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:٥٩ مساءً
بالصور.. مدني الدمام يباشر تسرب غاز بالصناعية الأولى

المواطن – الدمام

باشر رجال الدفاع المدني بالدمام صباح اليوم السبت تسرب غاز بالصناعية الأولى بأحد المصانع .

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بالمنطقة الشرقية العقيد منصور الدوسري أنه حدث تسرب غاز أوكسيد النيتروجين الثنائي (أوكسيد النيتروز) في أحد المصانع بالمدينة الصناعية الأولى بمدينة الدمام.

تسرب غاز بصناعية الدمام (2)
وأضاف ان فرق التدخل في حوادث المواد الكيميائية والخطرة قامت بمباشرة الحادث، واتضح أن التسرب من خزان معدني سعته ( 6 ) أطنان بداخل مستودع مخصص له مساحته 100 م2 ويستعمل هذا الغاز في عمليات التخدير الطبي بالمستشفيات وتم إغلاق مصدر التسرب من قبل فرق التدخل دون وقوع إصابات ولله الحمد .

تسرب غاز بصناعية الدمام (1)

وقال إن سبب الترسب يرجع إلى ارتفاع درجة حرارة الخزان بسبب انخفاض مستوى المادة فيه دون المعدل المسموح به للانخفاض مما أدى إلى خروج الغاز على هيئة دخان كثيف من صمام الأمان أعلى الخزان، وقامت فرق التدخل بإجراء القراءات اللازمة بأجهزة الرصد بعد السيطره على الحادث والتي أشارت إلى أن الوضع آمن في الموقع ولله الحمد.

تسرب غاز بصناعية الدمام (4) تسرب غاز بصناعية الدمام (5)

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • امين سليمان

    منذ امس الثلاثاء ٧ فبراير ٢٠١٧ وهنا تسريب غاز الكلورين السام بشركة الصناعات الكيميائية الاساسية بالمدينة الصناعية الأولي بالدمام ويتم تصريف كميات كبيرة من الغاز بالصرف الصحي ولَم تبلغ الشركة الدفاع المدني وتكتمت علي الامر غير مهتمه بصحة العاملين بها او العاملين في المدينة الصناعية