تخصيص 24 مليون دولار للمبتعثين في #اليمن

الأحد ١١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:١٨ مساءً
تخصيص 24 مليون دولار للمبتعثين في #اليمن

المواطن – وكالات 

تعهّدت الحكومة على استعدادها لدفع مرتبات الموظفين في كل الأجهزة التي امتنعت الميليشيا الانقلابية عن دفع مرتبات موظفيها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، إنه يجب على رؤساء هذه الأجهزة والمؤسسات رفع مشاريع موازناتهم إلى وزارة المالية التي كلّفت بإعداد موازنة الدولة للعام القادم 2017.

وأضاف، في تصريحٍ لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”، أن توجيهات رئيس الوزراء لوزارة المالية قضت بدفع المتأخرات لجميع الأجهزة التنفيذية المدنية والعسكرية بانتظام، وأن الحكومة كما وعدت بإعادة الاعتبار للمالية العامة للدولة، تعكف الآن على حل المشكلات بعيدًا عن الضجيج الإعلامي الذي يثير المشكلات بدلًا من حلّها.

وكانت الحكومة قد وجّهت بصرف مرتبات جنود وضباط القوات المسلحة، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية اليمنية، ووفّرت عمليًا الأموال المخصصة لذلك، وتقوم لجان وزارية حاليًا في جميع المناطق العسكرية بالإشراف على صرفها، وبناء قاعدة بيانات جديدة يمكن الاعتماد عليها في الشهر القادم تؤسس لمؤسسةٍ عسكرية وأمنية حديثة.

وقال بادي: “إن الحكومة قد اعتمدت للطلبة المبتعثين في الخارج مبلغ 24 مليون دولار في مناطق تلقيهم العلم، بعد أن تخلّى الانقلابيون عنهم واحتفظوا بالأموال لمجهودهم الحربي، وتم إرسال الأموال للطلبة في ماليزيا وروسيا وألمانيا، وخلال الثمان والأربعين ساعة القادمة ستحوَّل الأموال للطلاب في مصر والأردن، وفي الأسبوع القادم سترسل مخصصات الطلبة في كل الدول الأخرى”.