“تعليم الرياض” يستضيف 7 إدارات تعليمية في المنافسات المسرحية

الثلاثاء ٢٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٥٥ صباحاً
“تعليم الرياض” يستضيف 7 إدارات تعليمية في المنافسات المسرحية

 

تستضيف الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض ممثلة بالنشاط الطلابي الثقافي المنافسات المسرحية للمجموعة الأولى على مستوى الوزارة، حيث تنطلق اليوم الثلاثاء هذه الفعاليات التي يتنافس فيها ثمانية إدارات تعليمية.

ويرعى الدكتور عبد الله بن محمد المانع مدير عام التعليم في منطقة الرياض، برنامج الاحتفال والمنافسات الذي سيقام في مدارس الرياض، وأكد المانع بهذا الصدد أن المسرح المدرسي يكسب الطالب إتقان اللغة وسلامة النطق وتقمص الأدوار ومواجهة الجماهير، وتعزيز القيم الإيجابية، إضافة إلى التمرس على تحمل المسؤولية، ولهذا وضعت الوزارة خطة لنهوض به، لكي يستطيع أن يقدم رسالته.

وقال المانع أن إدارة التعليم استعدت لإستضافة الإدارات المشاركة والطلاب الذي يبلغ عددهم 100 مشرفاً وطالبا، وقال إن المسرح المدرسي يكسب الطالب إتقان اللغة وسلامة النطق وتقمص الأدوار ومواجهة الجماهير، وتعزيز القيم الإيجابية، إضافة إلى التمرس على تحمل المسؤولية، ولهذا وضعت الوزارة خطة للنهوض به، لكي يستطيع أن يقدم رسالته.

وأضاف:” أن المسرح أداة للتعبير وبعث الرسائل التربوية والتوجيهية، إضافة إلى تحقيقه مساحة النقد البناء، التي تعبر عن المجتمع التربوي بشكل خاص، والمجتمع بشتى أطيافه بشكل عام، مشيراً إلى أن العناية بالمسرح المدرسي ليست وليدة اللحظة، وإنما هي استكمال لما كانت قد بدأت به الوزارة سابقاً وحالياً، لجعل المسرح المدرسي أحد أركان النشاط غير الصفي، الهادف إلى تحقيق التكامل بين التعليم داخل الصف، وكذلك الممارسة النشطة للمعطيات المختلفة الحياتية التي يمثل المسرح أهمها”.

وتشمل المجموعة الأولى التي تستضيفها “تعليم الرياض” إدارات الخرج، وادي الدواسر، بيشة، صبيا، الدوادمي، عفيف، الليث، بالإضافة إلى الإدارة المستضيفة تعليم الرياض.

وخصصت إداراة النشاط الطلابي عدد من اللجان لإستقبال الوفود المشاركة، تشمل لجان التحكيم، العلاقات والإعلام، والضيافة والسكن، والنقل والموصلات، والتكريم.