تعليم صبيا يوجّه بالتحقيق العاجل في خروج طالبات بدون عباءات

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١:١٥ مساءً
تعليم صبيا يوجّه بالتحقيق العاجل في خروج طالبات بدون عباءات

المواطن – خضر الخيرات – جازان

تباينت الآراء تجاه مقاطع فيديو تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من المواقع الصحفية حول إجبار  قائدة مدرسة متوسطة وثانوية تتبع لإدارة تعليم صبيا الطالبات على الخروج دون عباءات.

وفي حين استنكر متابعون تصرف قائدة المدرسة وطالبوا بمحاسبتها، استبعد آخرون أن يكون هذا التصرف صادراً من قبل قائدة مدرسة تربوية ومسؤولة.

وذهب البعض إلى أن العمل كيدي حيث إن المنع يدور حول عباءات الكتف ومقطع الفيديو يظهر طالبة أخرى خرجت من بوابة المدرسة في نفس الوقت ترتدي عباءات كتف.

وفي بيان لإدارة تعليم صبيا تجاه الحادثة نشرته على موقعها حصلت “المواطن” على نسخة منه ، وجّه مدير تعليم صبيا الدكتور عسيري بن أحمد الأحوس بتشكيل لجنة عاجلة للتحقيق في قضية خروج عدد من الطالبات بدون عباءات في إحدى المدارس التابعة للإدارة، وذلك بعد تداول فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي يُظهر خروج بعض الطالبات بدون لبس العباءات مع نهاية اليوم الدراسي من يوم الأربعاء الموافق الثامن من شهر ربيع الأول لعام 1438هـ.

وأكد مدير التعليم أن ما حصل قد يكون اجتهاداً فردياً من قائدة المدرسة لمعالجة بعض المخالفات في لبْس الطالبات، لم تتضح تفاصيله حتى اللحظة.

وأكد عدم إقرار الإدارة لهذا الأسلوب، أو أي أسلوب خارج عن إطار الأنظمة واللوائح المعتمدة، وأن إدارة التعليم قادرة على معالجة مشكلتها وفق الأنظمة والتعليمات بعيداً عن المزايدات وبما يحقق الأهداف التربوية ويحفظ كرامة الجميع.