دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٤:٢٢ مساءً
دورة تدريبية مجانية للإعلاميين في #الباحة.. الإثنين

المواطن – عبد العزيز الشهري – الباحة

يعقد المركز الإعلامي، بمركز الملك عبد العزيز الحضاري، بمدينة الباحة، دورة إعلامية متخصصة بعنوان “فن صياغة الخبر الصحفي”، يقدمها مدير تحرير الشؤون الثقافية بصحيفة الرياض، عبد الله أحمد الحسني، مساء يوم الإثنين القادم، وذلك بقاعة التدريب بالمركز.

وأوضح مدير المركز الإعلامي، محمد آل ناجم، أن الدورة مجانية مقدمة من مقام إمارة المنطقة التي تحرص على الإسهام في تطوير الجانب الإعلامي، وذلك من خلال التدريب وتطوير المهارات لدى الراغبين في ذلك من الإعلاميين، ومداراء العلاقات العامة، والإعلام بالقطاع الحكومي والخاص، والمتحدثين الرسميين، والسعي وراء صناعة المواهب الإعلامية ودعمها، وخلق جيل إعلامي على أساسيات مهنية عالية في ظل ما توفره من إمكانات ودعم ومقر دائم للإعلاميين.

وأضاف آل ناجم أن المركز بصدد عقد شراكة وتعاون أو مذكرة تفاهم مع أحد مراكز التدريب المتخصصة في المجال الإعلامي، إضافة إلى أن هناك دروة خاصة بالمصوّرين وأخرى للإعلاميات سوف يُعلن عنها خلال الأيام القادمة.

وأكد آل ناجم أن الباحة تزخر وتفخر بالعديد من الخبرات الكبيرة من أبنائها في مجال الإعلام التي سيعمل المركز على استقطابها والاستفادة منها في تقديم بعض الدورات والورش، وعقد اللقاءات المفتوحة للاطلاع على قصص نجاحاتهم وتجاربهم سعيًا وراء دمج الجيل الشاب والمتحمس مع تلك الخبرات.

داعيًا كل الإعلامين للاستفادة من المركز، وما يتوفر به من إمكانات تقنية وموقع مميز، وقبل ذلك، دعم واهتمام من سمو أمير المنطقة، ومتابعة وكيل إمارة المنطقة رئيس اللجنة الإشرافية على المركز.

فيما ختم آل ناجم تصريحه بأن الدورة تقام على مدار ساعتين من الساعة 5 عصرًا إلى 7 مساءً، ويمكن التسجيل من خلال الرابط التالي من هنا، حيث يمنح المشارك شهادة إتمام الدورة.

الجدير بالذكر أن المركز، مع مطلع العام الحالي، ستضاف لقاء الإعلاميين الأول الذي شهد العديد من التوصيات والاقتراحات البناءة، وكذلك اجتماعات اللجنة الإعلامية لصيف هذا العام، وشارك في ورشة تطوير المنتجات السياحية بجدة، والمشاركة في إصدار ملف الباحة بالمجلة العربية “الباحة.. مطر الشعر وجبال الثقافة “، والتنسيق مع بعض وسائل الإعلام المرئي والمسموع لاستضافة العديد من المسؤولين والشخصيات بالمنطقة في عددٍ من المجالات وتغطية المناسبات.

 

IMG_9768 IMG_9769