رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٢:٤٠ صباحاً
رؤى وخطط مختلفة في الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات برعاية “المواطن”

المواطن -عامر عسيري-الدمام
عُقد مساء أمس الأربعاء الاجتماع الأول لمعرض المصممين والمصممات، والذي ترعاه “المواطن” إعلاميًّا والذي ينطلق يوم الإثنين الموافق 19 ديسمبر بفندق السوفتيل بالخبر، والمخصص للعائلات، وتنظمة شركة أدمكس للدعاية والإعلان.

وتحدثت في الاجتماع، العنود الرماح عن رسالتها للمعرض وهي رفع مستوى التصاميم والارتقاء بها في المملكة وجميع دول مجلس الخليج، وأن يتوفر مكان يجمعهم كمعرض.

وعن رؤيتها للمعرض، قالت: إنه يجب أن يكون الواجهة الأولى لجميع الموهوبين في المعرض، وأن يكون المعرض مجالًا للتصميم.

وتابعت: “وأن تصل شركة أدمكس من خلال جميع معارضها وبالأخص معرض المصممين والمصممات إلى العالمية”.

وذكرت العنود: “أن المعارض لابد لها من شريك والإعلام هو الشريك الأفضل لنشر مثل هذه المعارض، لتشجيع المصممين على طرح إبدعائتهم، الذي يتوافد عليه المصممون من جميع مدن المملكة ودول الخليج”.

وردًا على سؤال أحد الصحفيين بخصوص طريقة دعم الجميعات الخيرية بمثل هذه المعارض، أكد أنه يجب تخصيص بوث لمستفيدي الجمعيات مجانًا أما لبقية العارضين فيتم التخصيص لهم باسعار رمزية.

من جانب آخر، عرض بالاجتماع مجلس شابات الأعمال التابع لغرفة الشرقية والمكون من 30 عضوة عددًا من البرامج التنموية لرؤية 2030، والتي استندت على خمس برامج ومنها برنامج “أنا أقدر”، والذي يهدف إلى إيجاد جيل جديد من الشابات السعوديات يعملن لحسابهن الخاص، من خلال نشر ثقافة العمل الحر وتشيجيعهم على المبادرة والإبداع وتحفيز الشابات على خلق فرص العمل، بدلًا من طلبها من خلال ورش عمل متخصصة.

وتطرق المجلس أيضًا إلى برنامج تمكين، ويهدف إلى دراسة الأنظمة واللوائح بغرض تحسين البيئة التشريعية المتعلقة بالعمل الحر للسيدات، ووضع حلول ومقترحات ورفعها للمسؤولين والجهات المختصة، وبرنامج شركاء النجاح الذي يهدف إلى عقد لقاءات وورش عمل مع الهيئات والمنظمات تلتقي أهدافها مع الغرف لدعم شابات الأعمال.

وأيضًا برنامج صناعتي ويهدف إلى تشجيع الإنتاج المحلي، من خلال تثقيف الشابات بالقطاع الصناعي، وأخيرًا برنامج حوار الرواد ويهدف إلى نقل تجربة الروّاد والشخصيات الناجحة في مجال الإدارة والأعمال إلى شابات الأعمال، وتكريم هذه الشخصيات التي قدمت الكثير لاقتصاد المنطقة.

وطالبت عضوات المجلس بضرورة دعم المجلس إعلاميًّا لتعريف المجتمع عن أعمال المجلس.

صورة لعدد من اعلامي المنطقة الشرقية