سعود بن نايف يرعى تدشين مشاريع ذوي الإعاقة في الخبر غدًا

السبت ١٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:١٤ مساءً
سعود بن نايف يرعى تدشين مشاريع ذوي الإعاقة في الخبر غدًا

المواطن – عامر عسيري – الخبر

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، غدًا الأحد، في فندق “هوليداي إن”، كورنيش الخبر، حفل تدشين مشاريع لذوي الإعاقة.
وأكد مدير عام الشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية، الدكتور صالح بن علي السلوك، أن رعاية أمير المنطقة الشرقية للاحتفالية يأتي انطلاقًا من اهتمامه بذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة الشرقية، حيث إن هذه الفئة الغالية علينا تحظى بدعمٍ مباشر من سموه، ثم من الجهات المعنية، وعلى رأسها وزارة الصحة، ومن أفراد المجتمع.
وأوضح الدكتور السلوك أن المنشآت الصحية تولي اهتمامًا خاصًا بهذه الفئة، وذلك من خلال توفير موظفين في المنشآت الصحية، حيث تكون مهمتهم تسهيل إجراءات علاج ذوي الإعاقة، والمصابين بالأمراض المزمنة، وكبار السن، حيث يقومون بإعطائهم الأولوية في تلقي الخدمة الصحية، وهي ضمن المسؤولية المجتمعية لصحة الشرقية.
من جهته، أوضح سلمان الدعجاني، رئيس المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيل، أن فعالية تدشين مشاريع لذوي الإعاقة ستكون على مستوى المنطفة الشرقية التي تخدم ذوي الإعاقة بجميع فئاتهم، وأن جميع المدعوين للحفل يصرّون على أن تكون المنطقة الشرقية صديقة لذوي الإعاقة، كما ستكون هناك مفاجآت للحضور من كل الشرائح، وتفاعل الكثير مع إقامة احتفالية تدشين مشاريع لذوي الإعاقة وهي الفريدة من نوعها.
وبيَّن الدعجاني أنه تم توجيه دعوات لجميع أفراد المجتمع بشكلٍ عام، وللمهتمين بذوي الاحتياجات الخاصة من لجانٍ، وجمعياتٍ خيرية، وجهاتٍ حكومية، للاحتفال سويًا بتدشين مشاريع لذوي الإعاقة.