شاهد.. الملك يفاجيء حضور زيارته لبيت آل مكتوم بمعلومات تاريخية عن أنساب وحضارة الشندغة

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٣٣ مساءً
شاهد.. الملك يفاجيء حضور زيارته لبيت آل مكتوم بمعلومات تاريخية عن أنساب وحضارة الشندغة

المواطن – الرياض
فاجأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز الحضور خلال جولته على بيت الشيخ سعيد آل مكتوم الذي استهل به جولته في دبي بمعلومات قيمة ووفيرة عن تاريخ منطقة الشندعة  ومخططاتها وأنسابها وحضارتها. فيما توقف خادم الحرمين أمام اللقطات التي توثق للحياة القديمة في دبي وغيرها من مقتنيات البيت الذي يضم مجموعة نادرة من الوثائق التاريخية والرسمية الخاصة بإمارة دبي إضافة إلى نماذج أصلية من الحلي والعملات والطوابع وغيرها من المعروضات التاريخية المهمة.
وكان الملك سلمان قد وصل إلى دبي ظهر اليوم وتفقد بين آل مكتوم الذي تم بناؤه في العام 1896 في منطقة الشندغة وكان مقرا لعائلة آل مكتوم حتى عام 1958 بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وزار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم متحف “ساروق الحديد للآثار” حيث اطلع ضيف البلاد الكبير على مقتنياته ومحتوياته الفريدة التي تؤرخ لملامح مهمة من تاريخ دبي ودولة الإمارات على وجه العموم ومنذ أزمنة تاريخية بعيدة توضح مدى عراقة هذا الجزء من العالم وكيف أنه ظل على مر السنين ممرا للتجارة ونقطة التقاء لقوافلها من شرق العالم وغربه ومركز للتبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب.
وشملت جولة خادم الحرمين الشريفين في دبي عددا من الأحياء التاريخية بمنطقة الشندغة حيث اطلع على فنون العمارة الإماراتية القديمة التي تشكل هوية المنطقة التراثية بطرزها المعمارية الفريدة وبيوتها ذات التصاميم التي تميزها البراجيل والمطلة على خور دبي شكل شريان الحياة فيها وشاهدا على تقدمها.