عمل مكة يطلق اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مسك الخيرية

الأربعاء ٧ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٩:٢١ صباحاً
عمل مكة يطلق اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مسك الخيرية

المواطن – مكة المكرمة

أطلق فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة فعاليات “اليوم العالمي للتطوع” تزامناً مع ديوان الوزارة، بشراكة استراتيجية مع مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك الخيرية)، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

ودشن الفعالية نيابة عن مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة عبدالله العليان ، مدير عام مكاتب العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظة جدة عبدالرحمن المحميد الذي حث على العمل التطوعي ونشره على نطاق واسع لتعزيز مفهوم التطوع والعمل به .

يوم التطوع مكة (1)

وحضر حفل الافتتاح عدد من مديري إدارات وفروع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجدة وذلك في القاعة الرئيسية لفرع الوزارة .

وبدأت الفعاليات بعدد من المقاطع التحفيزية للتطوع وكلمة لمعالي الوزير مسجلة .
وشملت الفعاليات المصاحبة لليوم العالمي للتطوع تسليط الضوء على البرامج التطوعية وأهدافها وتعزيز وتمكين العمل التطوعي للمجتمع تماشياً مع رؤية المملكة 2030 وتفعيل مفهوم العمل التطوعي لدى المجتمع وأن التطوع أحد مصادر تقديم الخدمة وتنمية الخدمة المجتمعية .يوم التطوع مكة (2)وانطلقت الفعاليات في ثلاثة مواقع بوقت واحد ، التأهل الشامل للذكور ، ومؤسسة دار التربية النموذجية، ودار الحضانة الاجتماعية بجدة .

واقيم بمركز التأهيل الشامل للذكور ومؤسسة التربية النموذجية وبالتعاون مع المتطوعين من جامعة الملك عبدالعزيز برنامج ترفيهي وألعاب شعبية بمشاركة الطلاب بعدد من البرامج التي تفاعل معها أبناء المركز ونالت استحسانهم ، ومشاركتهم في بعض الأنشطة التعليمية والثقافية والاجتماعية والرياضية والرسم والتلوين .

وتضمن البرنامج أيضاً إبراز مواهب أخرى لديهم ، لتحسين سلوكهم وتطوير مستواهم الذهني واختلاطهم بالمجتمع مما يبعث بالأثر الإيجابي في نفوس الأبناء في مركز التأهيل بحضور مدير المركز علي الشهراني ، ومدير دار التربية النموذجية شاكر الأزوري اللذين قدما مجهودات وخدمات كبيرة في إبراز اليوم التطوعي .بعد ذلك قدمت الهدايا للأبناء وتمت زيارة بعض النزلاء بغرفهم .

يوم التطوع مكة (4)

يذكر أن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بجدة قد حرص على  إظهار وإبراز اليوم العالمي للتطوع بمشاركة عدد من مشاهير الرياضة والفن والإعلام والمؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاركوا الأبناء هذا اليوم وقدموا لهم الهدايا يتقدمهم الدكتور محمد حكيم ، ولاعبا الأهلي والاتحاد حسين المقهوي وجمال باجندوح ، والمخرج محمد باسيف والممثل محمد الحجي ، وأحد أبرز المؤثرين في السوشل ميديا فارس التركي .

وفي جانب آخر ، شاركت منسوبات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمحافظه جدة والمتطوعات من طالبات جامعة الملك عبدالعزيز بتفعيل اليوم العالمي للتطوع و زيارة دار الحضانة الاجتماعية وإقامة برنامج ترفيهي تضمن مسابقات ثقافية وحركية متنوعة وتم توزيع الدروع التذكارية بمناسبة هذا اليوم.

يوم التطوع مكة (5)