فتح باب الترشيح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي الوظائف التعليمية بالرياض

الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٧:٢١ مساءً
فتح باب الترشيح للتشكيلات الإشرافية لشاغلي الوظائف التعليمية بالرياض

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير 

أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض عن فتح باب الترشيح لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية للتشكيلات الإشرافية والمدرسية للعام الدراسي القادم 1438/1439هـ.

ويأتي هذا الإجراء سعيًا من إدارة تعليم الرياض لسد احتياج إدارة الإشراف التربوي والإدارات الأخرى والمدارس من الكوادر التعليمية في مختلف التخصصات والمجالات ممن تنطبق عليهم ضوابط وشروط الترشح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية .

ودعت الإدارة العامة للتعليم الراغبين من شاغلي الوظائف التعليمية إلى تعبئة البيانات المطلوبة إلكترونيًا ورفع المستندات المطلوبة وهي صورة الهوية الوطنية وصور من شهادة البكالوريوس والدبلومات التخصصية والشهادات العليا المعتمدة والدورات التدريبية المعتمدة بصيغة (PDF) عبر بوابة إدارة التعليم على الإنترنت (الخدمات الإلكترونية )

ودعا مساعد المدير العام التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ محمود بن عبدالله القويحص جميع مديري الادارات والمدارس والمكاتب الى اطلاع جميع المعلمين والمعلمات بفتح باب الترشيح, مشددًا على ضرورة الالتزام بمراحل التقديم ومواعيدها, لافتًا إلى أن الموقع سوف يغلق آليا بعد انتهاء المدد المحددة .

وفي هذا الصدد أشار “القويحص” إلى أن آخر موعد لرفع طلبات المعلمين والمعلمات والتي تمثل المرحلة الأولى من إجراءات الترشيح هو يوم 16/3/1438هـ .

وكما شدد أن على قادة المدارس في المرحلة الثانية من الإجراءات التأكد من الوثائق بالمطابقة مع الأصل، وتعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل الدرجة في الموقع إلكترونيا والاحتفاظ بالأصل لافتًا إلى أن آخر موعد للمصادقة من قبل قادة المدرسة 23/3/1438هـ .

وأضاف ” القويحص ” أنه في المرحلة الثالثة يأتي دور مديري مكاتب التعليم بتعبئة النماذج المطلوبة وتسجيل الدرجة في الموقع والاحتفاظ بالأصل في المكتب، وكتابة رأيه مبينًا أن آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل المكتب يوم 14/4/1438هـ، أما المرحلة الرابعة فبين ” القويحص” أنها من مسؤولية الإدارات والأقسام التي يرغب المعلم أن يكون مشرفا بها؛ فيتم زيارة المرشح وفق الأنظمة من قبل مدير الادارة أو رئيس القسم، وتعبئة الحقل المخصص (يرشح أو لا يرشح) بناءً على نتائج الزيارة أو معطيات أخرى, مشيرًا إلى أن آخر موعد لإنهاء الإجراءات من قبل الإدارات والأقسام هو 8/5/1438هـــ .

من جهته دعا مدير الإشراف التربوي بتعليم الرياض خالد بن عبدالله الدوسري المتقدمين إلى متابعة الموقع بشكل دوري للاطلاع على حالة الطلب وتجهيز ملف ورقي يحتوي على النماذج المطلوبة وصور شهادات الدورات وصور خطابات الشكر وكل ما يعزز إبداع المرشح وتسليمه في يوم المقابلة الشخصية لإدارة الإشراف التربوي .

وأوضح “الدوسري” أن الإدارة قامت بإرفاق ملف لشرح طريقة استخدام البرنامج مشيرًا إلى أن الترشيح يتم وفق ضوابط تكليف شاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية الصادر من الوزارة والمدرج على البوابة الإلكترونية للإدارة .

وأكد “الدوسري” أن اختبار قياس شرط من شروط الترشيح للتشكيلات الإشرافية والمدرسية ,لافتًا إلى انه سوف يصدر قرار المكلفين نهاية العام الدراسي الحالي .