فعاليات ثقافية وعروض فنية بمهرجان اليوم العالمي للطفل في #الرياض

الخميس ١ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:١٦ مساءً
فعاليات ثقافية وعروض فنية بمهرجان اليوم العالمي للطفل في #الرياض
المواطن – حسن عسيري – الرياض
 
تستكمل وزارة الثقافة والإعلام استعداداتها لإطلاق مهرجان اليوم العالمي للطفل في دورته التاسعة، بإشراف من وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية، وذلك خلال الفترة من 9 – 11 ربيع الأول 1438هـ الموافق من 8ـ – 10 ديسمبر 2016 م.
ويقام المهرجان تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، وبحضور عدد من المسؤولين والسفراء المعتمدين في المملكة والإعلاميين والمهتمين بشؤون الطفل، وجمهور كبير اعتاد الحضور في هذه المناسبة.
ويشارك عدد من سفارات الدول العربية والصديقة والجهات الحكومية والأهلية المتهمة بشؤون الطفل، والمدارس الابتدائية في المهرجان.
ويستقبل المهرجان جمهوره ابتداءً من الرابعة والنصف عصرًا وحتى العاشرة مساءً، بينما يستقبل طلاب المرحلة الابتدائية صباح يوم الخميس، حيث تقام لهم مسابقة في المسرح التربوي.
ويتضمن المهرجان عددًا من الفعاليات والبرامج والأنشطة المختلفة، والتي تتنوع مابين عروض مسرحية، ومسرح العرائس ومحاضرات تربوية وعرض خاصة بالسيرك، إلى جانب إقامة ورش فنية وأشغال يدوية وتكريم للأطفال المبدعين في جميع المجالات، حيث يتضمن المهرجان أجنحة خاصة للاختراعات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها، بالإضافة إلى استوديو الأطفال.
ويركز المهرجان على بث ثقافة حقوق الطفل، وتسعى فعالياته إلى إكساب الطفل عددًا من المهارات الإبداعية والفنية، كما يحضر كتاب الطفل في المهرجان من خلال مشاركة عددٍ من دور نشر ومكتبات محلية متخصصة، ويشارك في المهرجان عددٌ من الجهات ذات العلاقة بمجال الطفل ثقافة وترفيهًا وتوعية.
الجدير بالذكر أن هذه الاحتفالية السنوية التي تقيمها الوزارة مهدت الطريق لتكريس حضور الطفل وثقافة الطفل لدى الكثير من الجهات، وذلك من خلال النجاح الذي حققته على مستويات مختلفة والأصداء، التي أحدثتها في مجالات متنوعة.
ويعد حضور المهرجان للجمهور مجانًا، وينتظر الأطفال الكثير من الفعاليات والهدايا، التي ستقدم لهم طيلة أيام المهرجان، وقد سبق أن وجهت الوزارة الدعوة للجهات الحكومية والخاصة والمدارس والأطفال المبدعين للمشاركة في المهرجان.
مهرجان اليوم العالمي للطفل