مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

السبت ١٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٥٣ مساءً
مشعل السلمي يشكر القيادة على دعمها له للفوز برئاسة البرلمان العربي

المواطن –  واس

رفع رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى، الدكتور مشعل بن فهم السلمي، عضو البرلمان العربي، الشكر والتقدير للقيادة الرشيدة – حفظها الله -، على ما حظي به من رعايةٍ واهتمام تكلّلت بفوزه برئاسة البرلمان العربي لمدة عامين.
وعبّر الدكتور السلمي، في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية اليوم، عن تقديره للجهود التي بذلها معالي رئيس مجلس الشورى، الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ، وأدّت إلى حصوله على غالبية أصوات أعضاء البرلمان، منوهًا بدور وزارة الخارجية، وأعضاء مجلس الشورى، وأعضاء البرلمان العربي في دعم ترشّحه لهذا المقعد.
كما لفت الانتباه إلى أن انتخاب مرشح المملكة العربية السعودية رئيسًا للبرلمان العربي يؤكد ما تمثّله المملكة في الوجدان العربي باعتبارها مهبط الوحي، وقبلة للمسلمين، وواحة أمن وسلام في المنطقة والعالم.
وأفاد رئيس البرلمان العربي بأن الشعوب العربية، بالرغم مما يحيط بها من أخطارٍ ومطامع، إلّا أن إرثها الحضاري الممتد عبر القرون يؤكد أن كبوات الأمة دعامة مهمة لانطلاقها مجددًا نحو المزيد من النجاحات، متخطّيةً بذلك عثراتها ومؤامرات أعدائها.
فيما أشار الدكتور السلمي إلى أنه سيواصل المسيرة التي اختطّها الرؤساء السابقون إبّان مرحلة التأسيس، مؤكدًا أنه سيعمل على جعل البرلمان العربي منبرًا لطرح القضايا التي تهم الرأي العام العربي بأفقٍ برلماني يسوده حرص جميع الدول الأعضاء على مصالح الأمة العربية ومكتسباتها.
وأوضح رئيس البرلمان العربي أنه سيبدأ العمل على تحقيق تطلّعات الدول الأعضاء لمواكبة التطورات السياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والثقافية بالتعاون مع جامعة الدول العربية، تحقيقًا للأهداف التي أنشئ من أجلها البرلمان العربي.