“منقذ الثعلب” لـ”المواطن”: هذه تفاصيل العملية

الأحد ٤ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٨:٣٠ صباحاً
“منقذ الثعلب” لـ”المواطن”: هذه تفاصيل العملية

المواطن – وليد الفهمي – الرياض 

تناقل عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر أحد الأشخاص وهو يقوم بمساعدة أحد الثعالب بعدما علق بإحدى الأشجار  لتخليصه منها، الأمر الذي أثار استحسان الكثير من المغردين الذين انهالوا بالدعاء له.

المواطن” تواصلت مع المواطن عبدالله محمد الهويمل الذي أكد أن المقطع تم توثيقه بعدما كان يسير بمركبته بمحافظة القويعية – مركز الرين التابعة لمنطقة الرياض مساء يوم الخميس الماضي عند قرابة الساعة الثالثة عصراً. وأضاف الهويمل في حديثه: فوجئت عندما كنت أتجول بوجود حركة غريبة بإحدى الأشجار الأمر الذي استوقفني لكشف ما يحدث.

وأكمل: “عند الاقتراب من الشجرة فوجئت بوجود أحد الثعالب وهو يحاول التخلص من الشجرة بعدما علق بها  حيث بين أنه لم يكن لديه الخبرة الكافية أو كيفية التعامل أو إيجاد طريقة ما لتخليصه مما حدث له الأمر الذي خلق لي رغبة وجراءة لإنقاذه”.

وأمضى حديثه بقوله : “قمت بتكسير الأغصان القريبة منه بفأس كان بحوزتي إلى أن استطعت الإمساك برقبته وإزالة ما تبقى من الأغصان التي كانت بذيله  إلى أن قمت بإطلاقه لإكمال حياته”.

وتحدث الهويمل  في اتصاله لـ “المواطن ” عن حث  ديننا الإسلامي على الرحمة بالحيوان كما أننا أحق من غيرنا بأن نتحلى بهذه الصفة التي نادراً ما نجدها في وطننا الإسلامي وبالعكس نشاهدها لدى الغرب ونحن أحق منهم بذلك كون ديننا الإسلامي قد أمرنا بها.

وتابع: “كما حثنا أيضاً  على الرحمة والعطف، وتتنوع  بذلك أساليب الرحمة لدى البشر” مؤكداً أن لكل شخص منا طريقته الخاصة وأسلوبه الخاص في إظهار هذه الصفة الحسنة، ولا تقتصر الرحمة على البشر، فهناك أيضاً الرحمة بالحيوانات من خلال العناية بها وإطعامها أو إنقاذها وعدم تعذيبها.

المواطن ” من خلال هذا الخبر تنشر المقطع كاملاً .