هنا بنود مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب

الخميس ٨ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ٥:٠٣ مساءً
هنا بنود مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب

المواطن – أبها

اختتمت اليوم فعاليات (المؤتمر الدولي الثاني للإعلام والإرهاب: الوسائل والاستراتيجيات) الذي نظمته جامعة الملك خالد في مدينة أبها بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 7- 9 من الشهر الجاري، برعاية من وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وحضر الحفل الختامي مدير عام شرطة منطقة عسير اللواء صالح بن سليمان القرزعي، وقائد الدوريات الأمنية العقيد علي الواقدي، وعدد من القيادات الأمنية بالمنطقة.

ورفع المشاركون في المؤتمر شكرهم وتقديرهم لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، على موافقته على تنظيم المؤتمر، وعلى الدعم المستمر الذي يوليه – حفظه الله – لمؤسسات التعليم والجامعات في المملكة، وكذلك الدعم الذي تحظى به الجامعات من ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز –حفظه الله- ومن ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله- وما هذا المؤتمر إلا نموذج من نماذج الدعم اللامحدود الذي تحظى به الجامعات السعودية، بما فيها تنظيم الفعاليات العلمية الكبرى.

كما عبر المشاركون في المؤتمر عن شكرهم لمعالي مدير جامعة الملك خالد الأستاذ الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي، على استضافة الجامعة لهذا المؤتمر المهم، وعلى حسن الاستقبال وكرم الضيافة.

وخلص المشاركون في المؤتمر الدولي الثاني للإعلام والإرهاب إلى  تقديم التوصيات الآتية:

  1. الموافقة على مسودة الإعلان العالمي للإعلام والإرهاب، واقتراح المشاركين بتسميته إعلان أبها العالمي للإعلام والإرهاب.
  2. الرفع بهذا الإعلان لجامعة الملك خالد لاتخاذ الإجراءات المناسبة لاستكمال مسوغات وإجراءات اعتماده كإعلان عالمي.
  3. دعم إنشاء مرصد وطني لقضايا الإرهاب في وسائل الإعلام، يتولى رصد وتحليل المعالجات الإعلامية لقضايا التطرف والعنف والإرهاب بكل أشكاله، ويصدر تقارير استراتيجية دورية في خدمة القرار الوطني السعودي.
  4. نظرًا للأهمية الدولية للمؤتمر في موضوع الإرهاب، فإن المشاركين يدعون إلى تنظيم مؤتمر دولي يعقد خارج المملكة لإضفاء اهتمام عالمي بموضوع علاقة الإعلام بالإرهاب.
  5. إجراء دراسة مقارنة دولية تختبر العلاقة بين حجم التغطيات الإعلامية في وسائل الإعلام الدولية ووسائل التواصل الاجتماعي، وبين تنامي ظاهرة الإرهاب في العقدين الماضيين، بمشاركة باحثين من مختلف اللغات والثقافات.

وكانت جلسات اليوم الأخير قد ركزت على تحليل تغطية وسائل الإعلام العالمية لبعض العمليات الإرهابية التي حدثت، واستراتيجيات تناولها لتلك الأحداث، و أطر تغطية القنوات الإخبارية الدولية للإرهاب.

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????

????????????????????????????????????