هيئة أموال القاصرين ومركز المعلومات الوطني يتفقان على تبادل المعلومات لخدمة المواطنين

الإثنين ٥ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢١ مساءً
هيئة أموال القاصرين ومركز المعلومات الوطني يتفقان على تبادل المعلومات لخدمة المواطنين

المواطن – الرياض

وقّع رئيس الهيئة العامة للولاية على أموال القاصرين ومن في حكمهم الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا ومدير عام مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية اللواء الدكتور طارق بن عبدالله الشدي اتفاقية تبادل معلومات تتيح تبادل المعلومات لدى الجهتين بما يحقق التكامل بين أجهزة الدولة والارتقاء بمستوى ودقة المعلومات والخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين.

وحضر من الهيئة مساعد الرئيس لشؤون القاصرين عبدالعزيز بن حمد الحسين والمدير العام لتقنية المعلومات عبدالرحمن بن عثمان العثمان ومدير عام التخطيط والتطوير سعد العبيسي ومدير مكتب المشاريع محمد الدوسري، ومدير العلاقات العامة خالد بن علي الدخيل، وحضر من مركز المعلومات الوطني كل من مساعد مدير عام المركز لخدمة العملاء العميد حامد السهلي، و مساعد المدير للمشاريع العقيد عبدالله الهتلان، ومساعد المدير لحلول الأعمال المهندس أحمد البواردي، ومساعد المدير للمواقع والفروع حمد الحماد، ومدير العلاقات الحكومية العقيد عبدالحكيم البدر.

جانب من اجتماع الهيئة ومركز المعلومات الوطني 2

واشتمل حفل توقيع الاتفاقية على كلمة لرئيس الهيئة معالي الشيخ عبدالعزيز المهنا قدم فيها تعريفاً بالهيئة. موضحاً أن الهيئة هي الجهة الحافظة لكل مال لا حافظ له إلا الله. ونص النظام على أن الهيئة تحل محل بيوت المال في جميع محاكم المملكة، وقد بدأت الهيئة مع مطلع العام الحالي في استلام المعاملات الجديدة من اغلب المحاكم في المملكة.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن مركز المعلومات الوطني هام جداً ويحتوي على معلومات تخدم الوطن والمواطن والمقيم وجزء من عمل الهيئة يتطلب معلومات من المركز.

ورفع الشيخ المهنا شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف ولولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان على دعمهم الكبير للهيئة. مستشهداً بتعميم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف إلى جميع أمراء المناطق والذي لم يستغرق أسبوعين من تاريخ مخاطبة الهيئة لسموه الكريم.

وأعرب المهنا عن شكره لمدير عام المركز اللواء طارق الشدي ولمساعديه ولجميع العاملين في المركز على تعاونهم الكبير والمميز.

ثم ألقى مدير عام المركز اللواء الدكتور طارق الشدي كلمة قال فيها: أنا سعيد جداً بوجودي معكم اليوم في الهيئة. ونحن حريصون على التعاون مع كل الجهات الحكومية وفي مقدمتها الجهات التي تأخذ الجانب الخدمي الإنساني مثل هذه الهيئة المباركة.

وأشار إلى أن المركز يسعده أن يقدم للهيئة كل الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية والاستشارية مثل التأكد من مراحل الحماية لسيرفرات الهيئة. أو استضافة الهيئة في المركز. وتوفير بريد إلكتروني لموظفي الهيئة وغيرها من الخدمات. وأوضح الشدي أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار  السعي لتمكين الجهات الحكومية من تقديم خدماتها الإلكترونية للمواطنين والمقيمين وتبسيط إجراءات العمل لديها، وبما لا يخل بخصوصية وأمن البيانات، كما تهدف إلى تعزيز التعاون والتكامل فيما بين الجهات المختلفة بما يدعم التحول للحكومة الإلكترونية وذلك من خلال التوسع في تبادل البيانات والخبرات ومشاركة التجارب.

بعد ذلك قام رئيس الهيئة الشيخ عبدالعزيز بن محمد المهنا ومدير عام مركز المعلومات الوطني اللواء الدكتور طارق بن عبدالله الشدي بتوقيع الاتفاقية.

جانب من اجتماع الهيئة ومركز المعلومات الوطني