“المواطن” ترصد الغضب المشتعل بعد إدراج أبو تريكة بقائمة الإرهاب

الأربعاء ١٨ يناير ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٣ مساءً
“المواطن” ترصد الغضب المشتعل بعد إدراج أبو تريكة بقائمة الإرهاب

المواطن ـ محمد سلام

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي موجهة عارمة من الغضب والاستنكار لقرار محكمة جنايات القاهرة بإدراج نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة ضمن قوائم المنظمات والشخصيات “الإرهابية”.

وبحسب قانون لمكافحة الإرهاب أقرته السلطات المصرية في 2015، تفرض على الأشخاص المدرجين على قوائم الإرهاب عقوبات تشمل منعهم من مغادرة البلاد، ومصادرة جوازات سفرهم وتجميد أصولهم المالية.

وأكدت الجماهير الرياضية أن أبو تريكة صاحب الـ38 عامًا مثالا للشخص الخلوق المحب لوطنه ودينه، وهو واحدًا من أبرز النجوم الذين مروا على الكرة المصرية والعربية والأفريقية، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن يصنف كشخص “إرهابي” لمجرد اختلافه السياسي مع الإدارة المصرية الحالية.

واعتبر محمد عثمان محامي أبو تريكة قرار محكمة الجنايات “مخالفا للقانون”، لأنه “لم تصدر ضد أبو تريكة أي أحكام جنائية، ولم تجر معه تحقيقات قضائية ولم يحدث استدعاؤه ومواجهته”، وأضاف “سنسلك الطريق الذي رسمه القانون وهو الطعن أمام محكمة النقض خلال ستين يوما”.

وترصد السطور التالية بعضا من التغريدات التي كتبها الرافضون لقرار المحكمة المصرية، حيث قال المعلق الجزائري حفيظ دراجي: “يجب أن نقرأ على الدنيا السلام عندما يصنف الكابتن محمد أبوتريكة ارهابيا وهو واحد ممن شرفوا مصر والعرب وأسعد عشاقه بأخلاقه قبل مهاراته الكروية”.

وغرد الناقد الرياضي سامي القرشي: “أبو تريكة مش إرهابي، لو أملك من الأمر شيء لاعطيت ابو تريكه جميع جوازات البلاد العربية”.

وكتب نجم الكرة المصرية السابق والمحلل الرياضي الحالي، أحمد حسام “ميدو”: “لا أعرف أي تفاصيل عن مشكلة ابوتريكة ولكني اشهد امام الله انه واحد من أفضل الشخصيات التي تعاملت معها في حياتي وانه رجل طيب متسامح مع الجميع”.

وقال اللاعب التونسي علي معلول: “أشهد الله اني لم أري منك غير إرهابيا في المحبة والاحترام والاخلاق وكنا دائما نتشرف بيك يا ابو تريكةتونس كلها بتحبك وبتدعمك دائما”.

وغرد الإعلامي السوري أيمن جادة: “إن وصف إنسان مثل محمد أبو تريكة بالإرهاب هو إرهاب فكري في حد ذاته.. أبو تريكة مش إرهابي”.

وذكر الإعلامي التونسي معز بولحية: “محمد أبوتريكة نجم بكل المقاييس وقدوة للشباب العربي ،أشهد أنني لم أعرف نجما برفعة أخلاقه ، كل التضامن”.

وغرد المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي: “الدعوات القلبية بأن يفرج الله أزمة الكابتن الخلوق محمد أبوتريكة ، من عرفه عن قرب لايمكن أن يصدق التهم الموجه اليه ، رجل خير يعشق بلاده مصر”.

الكعبي جادة دراجي معلول ميدو