بالصور.. التعدي على الممتلكات العامة وراء أزمة “الإنارة” في قرية بالمضايا

الأربعاء ٢٥ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٩ مساءً
بالصور.. التعدي على الممتلكات العامة وراء أزمة “الإنارة” في قرية بالمضايا

أدّت شكوى أهالي قرية القضب، بمركز المضايا، عن الانقطاع المتكرّر للكهرباء بأعمدة الإنارة في الطرقات والميادين إلى كشف سبب ذلك الانقطاع بتعدّي ملاك المزارع وبعض المباني على كهرباء إنارة البلدية.

سرقة التيار الكهربي 6
وقالت بلدية المضايا إنه بناءً على الشكاوى الواردة للبلدية من أهالي قرية القضب عن الانقطاع المتكرّر للكهرباء، وبعد توجّه المختصّين بقسم الكهرباء بالبلدية للاطّلاع على الأمر من واقع الطبيعة، حيث تم اكتشاف السبب الرئيسي وراء ذلك الانقطاع المتكرّر.

سرقة التيار الكهربي 3

وكان الأمر بالنسبة للبلدية محط استغراب مما تم اكتشافه، وهو قيام بعض مُلاك المزارع والمباني بالتعدّي على خطوط الإنارة الرئيسية والتوصيل المباشر منها، واستخدام الكهرباء في إنارة مزارعهم وبعض الأعمال الأخرى، ما أدّى إلى زيادة الأحمال والضغط على مصادر التيار الكهربائي.

سرقة التيار الكهربي 10

واستنكرت البلدية هذا التصرّف المشين وغير المسؤول ممّن قاموا بمثل هذه الأعمال، مؤكدةً على أنه من ذلك الحين تقوم بالفحص المستمر على جميع خطوط الإنارة التابعة لها، وقد اكتشفت مواقع أخرى في المضايا ظهرت فيها مثل هذه الممارسات.

سرقة التيار الكهربي 8

وتعمل البلدية، ممثّلة بقسم الكهرباء، على حصر جميع المواقع والرفع بها للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتقصي الحقائق عن المتسبّبين في ذلك.

سرقة التيار الكهربي 7
وكانت البلدية قد لاحظت في الآونة الأخيرة كثرة الأعطال، وارتفاع قيمة الاستهلاك الكهربائي المسجّلة على البلدية، وما زالت البلدية تقوم بفحص باقي المواقع للتأكّد من عدم الاعتداء عليها.

 

سرقة التيار الكهربي 6

سرقة التيار الكهربي 4

سرقة التيار الكهربي