#كريستي_سركيس مستشارة #الخطوط_السعودية التي أغضبت المواطنين !

الإثنين ٣٠ يناير ٢٠١٧ الساعة ٣:٠٠ مساءً
#كريستي_سركيس مستشارة #الخطوط_السعودية التي أغضبت المواطنين !

المواطن – الرياض 

لا تزال ردود الفعل الغاضبة حول قرار شركة الخطوط السعودية الخاص بتعيين لبنانية ، تتوالى بالرغم من فتح تحقيق رسمي في الموضوع من قبل هيئة مكافحة الفساد.

وانتقد المواطنون تعيين كريستي سركيس مستشارة إعلامية لدى شركة الخطوط السعودية مؤكدين وجود كفاءات وطنية تستحق هذا المنصب.

وأكد المواطنون أن تعيينها في هذا المنصب لم يتم وفق الخطوات والإجراءات المتبعة حيث لم يتم رصد أي إعلان عن وظيفة شاغرة ولا عن رغبة الخطوط في تعيين مستشار إعلامي.

وتقدم الإعلامي بسام فتيني ببلاغ مفتوح إلى هيئة مكافحة الفساد حول هذا التعيين مطالباً شركة الخطوط السعودية أن تقدم العرض الوظيفي الذي بموجبه تم قبول كريستي في هذه الوظيفة

وكانت “نزاهة” قد أعلنت أنه تم فتح تحقيق في الموضوع وسيتم إعلان نتائجه فور الانتهاء منه.

يذكر أن كريستي سركسيس كانت تشغل منصب المدير التنفيذي للاتصالات في الخطوط الجوية القطرية منذ عام 2012، وشغلت قبله أي منذ عام 2010 منصب مسؤول رئيسي للعلاقات الإعلامية في الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين لدى نفس الخطوط، وعملت كذلك مساعد تسويق واتصالات في مركز ريتشرموند للصحة بين 2002 و2005.

كريستي سركيس حاصلة على دبلوم في إدارة التسويق الاستراتيجي وبكالوريوس في الاتصالات وآخر في العلوم السياسية من جامعة كالغاري بكندا، كما حصلت على الماجستير في الأدب واللغة العربية من الجامعة الأمريكية في بيروت.

وكان المتحدث الرسمي للخطوط السعودية منصور البدر قد نفى أمس صحة المعلومة المتداولة في موقع التواصل الاجتماعي حول تعيين اللبنانية ” كريستي سركيس” بمنصب مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشركة.

وأوضح البدر أن الخطوط تعاقدت مع “كريستي” للعمل مستشارة في الإعلام والاتصال الدولي، وذلك نظير خبرتها العملية في هذا المجال من خلال عدة شركات إقليمية ودولية آخرها الخطوط القطرية.