طلاق زوجين بعد 17 يوماً من زفافهما بسبب “تطفيش الوالدين” !

الأربعاء ١٨ يناير ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٠ صباحاً
طلاق زوجين بعد 17 يوماً من زفافهما بسبب “تطفيش الوالدين” !

المواطن – أحمد المسعود – الرياض 

في قصة غريبة من نوعها استقبلت محكمة الأحوال الشخصية بإحدى المحافظات دعوى طلاق بعد 17 يوماً فقط على زفاف سعودي وسعودية والذي كلف أكثر من 200 ألف ريال، وتعود الأسباب لتدخل والدي الزوجة ومحاولتهما إغاظة زوجها لدفعه للطلاق دون تردد.

وكشف مصدر خاص لـ ” المواطن ” أن من أسباب انفصال الزوجين وطلاقهما محاولة والدي الزوجة تطفيش الزوج، وإدخال أفكار غريبة لعقلها لانسحابها من الحياة الزوجية ومطالبتها بالانفصال.

وأكد المصدر أن التدخل الدائم من الأم أنهى حياة الزوجين خلال 17 يوماً، حاولا خلالها الصمود أمام المشاكل الأسرية، ولكن الأم واصلت تدخلها الدائم الذي أنهى الزواج بشكل قاطع.

وأضاف أنه من الغريب في الأمر أن أقارب الزوجة ووالديها لم يحضروا الزواج ؛ متعللين بالعادات والتقاليد وعدم اتباع المرأة في فرحها، موضحاً أن قضاة المحكمة حاولوا خلال أيام رفع الدعوى تهدئة الوضع وإرجاع المياه إلى مجاريها، ولكن خلال الجلسة كانا والدا العروسة يطالبانها أمام القاضي بالانفصال.

وأشار المصدر  إلى أن الفتاة لا حول لها ولا قوة، وإنما أجبرت من والديها على الكذب في بعض الأمور أمام القاضي؛ مما جعل الأمر محل رهبة وخوف لديها حتى انفصلت حياتها عن عريسها في مدة لم تتجاوز 17 يوماً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • kuku

    الكلام ده ما يدخل العقل صراحة فهو مبتور وغير واقعي .. لابد ان هنالك اسباب لسلوك والدي العروسة لم تذكر .. فلماذا ..تأتونا بمثل هذه الاخبار العجيبة والتي لا نفهم شيئا منها ..

  • احمد سعيد

    انا لو من القاضى اقوم بحبس الاب والام ثم سؤال الفتاة على انفراد بوجود احد محارمها طبعا لكن مش الزوج حتى تقول شهادة حق

  • Teena

    بكونو طمعانين بفلوس المقدم و بفلوس المؤخر المكتوب… واضح الموضوع وحيزوجوها لواحد تاني غيرو بنفس الطريقه…. في كتير حالات

  • غير معروف

    كلامك صحيح 100%

  • امحمد

    إن كان العريس لاعيب فيه وذو أخلاق ومتحمل لمسؤوليته كزوج فلعنة الله على من كان السبب في طلاقهما.

  • علي باشا

    كله اونطة

  • لمياء

    لا اله الا الله اذا ما يبو الرجال ليش من الأساس يزوجو بنتهم له

  • عصام هاني عبد الله الحمصي

    لماذا التستر على الزوج النجس وأهله واجب الأم تعليم الزوجه المستجده ( لا حياء بالدين ) . أحمدي ربك أنك خلصتي من هذه العائله في بداية حياتك .

  • غير معروف

    لا حول ولا قوة الا بالله

  • غير معروف

    من الصعب جدا الحكم على تصرف والدي الزوجة أو حتى العريس
    فالبيوت أسرار والحياة مليئة بالمفاجآت ..
    ولكن المؤلم جدا أن نسبة الطلاق تتزايد والله المستعان
    وسبب أي طلاق لا يخرج من وجهة نظري من ثلاثة أسباب
    الأول: الوعي وخصوصاً الوعي الديني والالتزام به
    الثاني: التكاليف الغير مبررة لإتمام الزواج
    الثالث: وجود طرف ثالث يتدخل في الامور الزوجية إما من طرف أهل الزوج أو من طرف أهل الزوجة أو من المقربين من الزوج أو الزوجة اللذين يعتبرون أصدقاء و صديقات مقربين جدا
    والأهم مما تقدم هناك حاجة ملحة لمراقبة الله أولا ثم العمل على توعية الشباب والبنات من خلال برامج رسمية إلزامية قبل الزواج وهذه البرامج عبارة عن برنامج أسري مكثف يحضره كل من العريسين قبل الزواج ولا يتم عقد النكاح إلا بشهادة مصدقة صادرة عن الجهه المعنية بتنفيذ هذا البرنامج على أن تتولى وزارة الشؤون الاجتماعية الاشراف والرقابة والتنفيذ لهذه البرامج
    والله ولي التوفيق
    أبو خالد

  • ام صالح

    فسمة ونصيب

  • حاتم حسانين

    اعتقد يوجد اخرى تم طلاقها بعد14 يوم بسبب اب العريس وقد تكلف الزواج اكثر من 400 الف جنيه فى مركز بلبيس محافظة الشرقية والزوج ظابط حربية لايريد ابيه ان ياكل هو وزوجته بمفردهما