بالصور.. السياحة ترخص لمتاحف عبدالرؤوف خليل الثلاثة في جدة

الأحد ١٢ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١:١٥ مساءً
بالصور.. السياحة ترخص لمتاحف عبدالرؤوف خليل الثلاثة في جدة

المواطن – جدة

سلم مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري، متحف الطيبات عبدالرؤوف خليل، رخصاً للمتاحف التراثية وهي (الطيبات، الفنون الجميلة، عبدالرؤوف خليل) وذلك في مقر المتحف الرئيسي الطيبات.

وتسلم المشرف على متاحف عبدالرؤوف خليل ، يوسف كيكي ثلاثة تراخيص، كان قد وجه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمتابعتها وترخيصها.

image1
وأكد محمد العمري بهذه المناسبة أن توجيه سموه يأتي دعماً للمتاحف وإسهاماً لتذليل كافة الإجراءات بهدف إصدار التراخيص النظامية والرسمية بعد استيفاء كافة المتطلبات، وفي مقدمتها توافر وسائل الأمن والسلامة لزوار المتحف والعاملين فيه، وكذلك المحافظة على المقتنيات الفريدة التي تتجاوز قيمتها عشرات الملايين من الريالات، والتي ترى الهيئة لزاماً أنها ثروة وطنية لا بد من المساهمة في المحافظة عليها.

وأوضح العمري أن الهيئة تنظر لكافة المتاحف الخاصة في جميع مناطق المملكة بعناية فائقة ودعم منقطع النظير، وتمنحها ما تستحقه من المؤازرة والتشجيع، إيماناً من الهيئة برسالة هذه المتاحف ودورها المحوري في إبراز العمق الحضاري للمملكة، لافتاً إلى أن الترخيص رسمياً لمتاحف عبدالرؤوف خليل الثلاثة في جدة هو خبر سار لمحبي الآثار والمهتمين بالتراث، نظراً لما تمثله هذه المتاحف من الأهمية وذلك لكونها تحظى بالأولوية على قائمة المسارات السياحية المعتمدة في المنطقة نظراً لما تؤديه هذه المتاحف الخاصة من دور مهم في خدمة وتعريف المجتمع بكافة شرائحه بآثار وتراث المملكة الثقافي.

من جانبه رفع يوسف كيكي شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لدعمه وتشجيعه وتوجيهه بترخيص المتاحف الثلاثة عاجلاً، مقدراً لإدارة المتاحف بالهيئة وفرع السياحة في جدة جهودهم في تسريع إجراءات جميع التراخيص.

image2

وقد صادفت مناسبة تسليم الرخص وجود وفد رفيع المستوى من وزارة التعليم برئاسة الدكتور راشد الغياض الأمين العام لإدارات التعليم وعبدالله الثقفي مدير عام التعليم بمحافظة جدة ومديري التعليم بالمملكة.

وقد أشاد الدكتور الغياض بهذه الخطوة المميزة من الهيئة مبدياً في كلمة بهذه المناسبة إعجابه بما وصلت إليه هيئة السياحة والتراث الوطني بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان.

وفي كلمة أخرى للدكتور عبدالله الثقفي أشاد بهذه المصادفة الجميلة والتعاون المبذول بين فرع التعليم بجدة وفرع هيئة السياحة وتأكيده على استمرار دعم تعليم جدة لمثل هذه المشاريع ، مبدياً تقديره لما يبذله الأستاذ محمد العمري من جهود في المنطقة وفي جدة ودعمه لمثل هذه المتاحف الخاصة.

تجدر الإشارة إلى أن متاحف عبدالرؤوف خليل التي تم تسليم رخصها المعتمدة من الهيئة هي :

  1. متحف مدينة الطيبات للعلوم والمعرفة بالرقم 0210 لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 1/5/1438هـ.
  2. متحف عبدالرؤوف خليل بالرقم 0211 لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 1/5/1438هـ.

3. متحف الفنون المنزلية بالرقم 0212 لمدة ثلاث سنوات اعتباراً من 1/5/1438هـ.