بعد إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول لها.. ماذا تعرف عن بيلاروسيا؟

الخميس ٩ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١:٢٨ صباحاً
بعد إعفاء السعوديين من تأشيرة الدخول لها.. ماذا تعرف عن بيلاروسيا؟

بعد أن أعلنت وزارة الخارجية مؤخرًا عن إعفاء مواطني المملكة من تأشيرة دخول الأراضي البيلاروسيا، تستعرض “المواطن” تفاصيل موسعة عن بيلاروسيا.

وهي دولة داخلية في أوروبا الشرقية، كما أنها دولة حبيسة لا توجد لها حدود بحرية، يحدها من الشمال الشرقي والشرق دولة روسيا الاتحادية، ومن الجنوب أوكرانيا، ومن جهة الغرب بولندا وليتوانيا، وإلى الشمال الغربي توجد دولة لاتفيا وعاصمتها مينسك، ومن المدن الرئيسية الشهيرة: بريست، وغرودنو، وغوميل، وموغيلوف، وفيتيبسك.

وتشكّل الغابات 40% من مساحة البلاد البالغة 207,600 كم2، وتشكل قطاعاتها الاقتصادية الزراعة والصناعة، كما لعبت الثروة الحيوانية في مينسك دورًا مهمًا في نهضة اقتصادها، وذلك عن طريق تصدير اللحوم على اختلافها إلى جانب منتجات الألبان، وتحتضن العاصمة واحدة من أكبر المنشآت الخاصة بتربية الدواجن والأبقار التي منحت الميزة العالمية التي تجعل منتجاتها ملائمة للتصدير في الدول الأوروبية.

وتم توحيد بيلاروسيا بحدودها الحالية عام 1939 عندما منحت الأراضي التي أقيمت عليها الجمهورية البولندية الثانية للاتحاد السوفييتي، وفقًا لأحكام ميثاق مولوتوف ريبنتروب، وألحقت بروسيا البيضاء السوفييتية.

وتشتهر العاصمة مينسك بعلاجاتها المميزة، وبها منتجع صحي استجمامي يتيح من خلال توفير أماكن سكنية لزواره فرصة الجمع بين العلاج والاستجمام في الوقت نفسه.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فتحي

    رائع