الانتهاء من إدراج جميع قوائم الانتظار في برنامج الإعانة لذوي الإعاقة

الأحد ١٩ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٠ صباحاً
الانتهاء من إدراج جميع قوائم الانتظار في برنامج الإعانة لذوي الإعاقة

المواطن – الرياض

أعلن وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة عبدالحكيم بن جبران الشهراني انتهاء الوزارة من إدراج جميع حالات قوائم الانتظار لبرنامج الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق.

وأوضح الشهراني، أن الوزارة أدرجت نحو 70 ألف حالة من قوائم الانتظار خلال الأشهر القليلة الماضية في برامج الإعانات، من خلال إصدار قرارات متتالية، بهدف ضمهم، وقال إن أي طلب جديد يتم إدخاله مباشرة في البرنامج دون وجود أي حاجة للانتظار.

ودعا الوكيل الشهراني المستفيدين من برنامج الإعانات المالية إلى الإسراع في إدخال رقم “الآيبان”، وتحديث بياناتهم الشخصية لمن تم إدراجه لضمان إيداع المبالغ المالية في حساباتهم البنكية، قائلاً إن بإمكان كافة المستفيدين من برنامج الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة الذين تم إلحاقهم بالبرنامج ولم يتم تحديث بياناتهم أن يستكملوا تحديث بياناتهم الشخصية، ورقم الحساب البنكي، من خلال بوابة الوزارة للخدمات الإلكترونية.

وأضاف أنه تم إشعار جميع المستفيدين الذين تم ضمهم للبرنامج برسالة نصية تحتوي على إمكانية تحققهم من حالة حسابهم البنكي (الآيبان)، من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة، مبيناً أنه سيتم أيضاً إشعار المستفيدين الذين تم ضمهم لبرنامج الإعانة المالية ولم يتم تحديث بياناتهم ورقم حسابهم البنكي (الآيبان) برسالة نصية.

وأكد عبدالحكيم الشهراني، أن مشروع تحديث بيانات المستفيدين يهدف إلى تفعيل وسائل التواصل المباشر مع المستفيدين، للوصول لهم في أي وقت، بشكل ميسر وسهل.