متحدث التعليم يعلن تفاصيل جديدة تخص التأمين الطبي

الخميس ٢٣ فبراير ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٥ مساءً
متحدث التعليم يعلن تفاصيل جديدة تخص التأمين الطبي
قال متحدث وزارة التعليم، مبارك العصيمي، إن التأمين الصحي تم بناؤه خدمة للمعلم والمعلمة والإداريين، ويمكن أن تستفيد منه عوائلهم.
وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على “تويتر”،: ” التأمين الطبي الاختياري يشمل الوالدين، وسيتم إضافتهم وفقاً لرغبة المؤمَّن عليه بعد الإفصاح الطبي، وهذا في المرحلة الثانية من المشروع”.
وتابع: “تقوم الوزارة بدورها في متابعة المستفيدين، وتقييم أداء الشركات المشاركة وسيقوم الوسيط بحل مشكلات المؤمن عليهم”.
واستكمل: “سيتم تأسيس مكتب للشركة الوسيط في إدارات التعليم، ويتم تحديد أدوارهم فيما يخدم مستخدمي الوثيقة”.
وتابع العصيمي بقوله: “ستقوم الشركة الوسيط بإعداد ندوات تثقيفية وتوعوية في إدارات التعليم وجهاز الوزارة، وشرح منافع الوثيقة وطريقة التقديم ورفع الشكاوى”.
وأكد العصيمي، أن المنافع الطبية للتأمين تشمل جميع الأمراض المزمنة والمستعصية للمسجلين خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ‏وبدون حاجة لبيان إفصاح طبي.
وكشف عن أن المنافع الطبية، ‏شاملة الأسنان كحد اقصى 2000 ريال، والبصريات مغطى كحد أقصى 400 ريال، و الحمل والولادة الطبيعية مغطاة وبحد أقصى 15000 ريال
وأيضا تضم الحالات المزمنة والقديمة والمستعصية، والتطعيمات والتنويم في العناية المركزة، وخدمات الإسعاف والمساعدة حول العالم مغطاه بالكامل.
ولفت إلى أن ‏تأمين الطوارئ خارج المملكة مغطى بأسعار شبكة المؤمن عليه، وضمنها حالات تلف صمامات القلب التي تغطى بمبلغ 70.000 ريال.
وشدد على أن الموافقات على التنويم إلزامية لجميع الفئات.