نظام نور يرفض قيد الطلاب الجدد لهذه الأسباب

الأحد ٥ فبراير ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٠ مساءً
نظام نور يرفض قيد الطلاب الجدد لهذه الأسباب

المواطن – الرياض

بدأ نظام نور، اليوم، قبولَ طلبات التسجيل الجديد الخاصة بالطلاب المستجدين وفق الأولويات المعلنة من وزارة التعليم السعودية.

ويمكن لقائد المدرسة أن يرفض قيد الطالب المستجد في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور وفق عدة أسباب يتم الاختيار بين أحدها حسب حالة الطالب.

ويقدم نظام نور العديد من الأسباب التي يمكن من خلالها لقائد المدرسة أن يرفض قيد الطالب أبرزها التأخر في تقديم الأوراق الثبوتية في وقتها المحدد أو عدم اكتمالها.

كما يسمح نظام نور لقائد المدرسة أن يرفض قيد الطالب بناء على رغبة ولي الأمر أو في حالة عدم حصول الطالب على شهادة رياض الأطفال.

ويتيح نظام نور لقائد المدرسة رفض قيد الطالب في الصف الأول الابتدائي إذا لم يكن له أولوية في الالتحاق بالمدرسة التي اختارها مثلاً بعد محل إقامته عن المدرسة التي قام بالتسجيل فيها.

كما يتيح نظام نور رفض قيد الطالب في حالة اكتمال الأعداد في المدرسة وفق النسب المحددة.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت بدء قبول طلبات تسجيل الطلاب والطالبات المستجدين في المرحلة الابتدائية للعام الدراسي القادم 1438 / 1439هـ في المدارس الابتدائية الحكومية والأهلية عبر نظام نور.

وتتم عملية التسجيل من خلال نظام نور، تيسيراً على أولياء الأمور في إجراءات قبول وانتظام الطلاب والطالبات في المدارس، طبقاً لأنظمة وزارة التعليم التي حددت مواعيد التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم.

واشترطت وزارة التعليم لقبول الطلاب في نظام نور أن يكون المستجد قد أكمل 6 سنوات مع بداية العام الجديد.

يذكر أن نظام نور يهدف لتقليل الوقت والجهد المبذول في الحصول على النتائج الخاصة بالطلاب.

كما يعمل نظام نور على ربط الطالب وولي الأمر بالمعلم والمعلمة والإدارة المدرسية بهدف ربط جميع أطراف العملية التعليمية مع بعضهم بعضاً.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • فهد الداوود

    ماهي المراكز الصحيه التي متجه لها للحصول التقرير الطبي الخاص بقبول المطالبه التي ستسجل في أولى ابتداءي