موجز

بالصور.. ماليزيا تتزين لاحتفالات “يوم الاستقلال” الأحد المقبل  «»   حريق مجهول الأسباب يتكرر في منزل مواطن بالقنفذة  «»   مغردون يستعرضون ثغرات وعيوب استحقاق الدعم السكني  «»   مطالبات بإزالة سيارة محروقة قرب المنازل بالخفجي  «»   أمطار جدة تغلق الوحدة المدرسية الصحية منذ 4 سنوات  «»   إمام المسجد الحرم : التلاوم صورة من الإنكار السلبي وإفلاس المجتمعات  «»   بالصور.. ​السيطرة على حريق​ مزرعتين في دومة الجندل   «»   النقل تضيف مساراً رابعاً لطريق الظهران- الجبيل السريع   «»   ​فرق الدفاع المدني تباشر حريقاً في الغزة بمكة  «»   تفاؤل جماهيري بمفاوضات الاتحاد مع مدرب ريال مدريد السابق  «»   وزير خارجية روسيا يرد على أمريكا : لم نهاجم أوكرانيا   «»   بالأسماء.. تعليم عسير يعتمد المكلفين بالعمل في المدارس الليلية  «»   هل نجحت مهمة الأمراء الثلاثة في قطر قبل القرارات المؤلمة ؟  «»   ​”​المواطن ​”​ تنشر أسماء ​قضاة عينوا على درجة قاضي (ب) و قاضي (ج)  «»   ​حملة أمنية تضبط (115) مخالفا لنظام الاقامة والعمل ​في ​الخبر   «»   نبيل شرف الدين: لو مات كل أهل غزة ستعلن حماس الانتصار!  «»   مستبعدون من الدعم السكني: اعتمدوا على معطيات خاطئة.. نحن الضحية  «»   ( 5,553,558 ) طالبًا وطالبة يتوجهون للدراسة الأحد المقبل  «»   “الوكلاء الموحد” ينشر طاقاته البشرية عبر 16 منفذاً في المملكة  «»   شاب يتبرع لشقيقته بكليته بسراة عبيدة  «»   وفاة واصابة 7 أشخاص بحادث تصادم ٤ سيارات في عرعر   «»   أوساط فرنسية تصف زيارة ولي العهد الشهر المقبل بـ “بالغة الأهمية”  «»   وظائف هندسية وطبية وصحية شاغرة بجامعة شقراء  «»   رفع انتاج محطة تحلية الخفجي إلى خمسة ملايين متر مكعب نهاية العام  «»   أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة وصولاً لمكة والمدينة  «»   “التربية”في تعميم شديد اللهجة : موافقتنا شرط إقامة الفعاليات وإن كنتم في مراكز قيادية  «»   تعليم عسير يعتمد حركة توزيع المعلمين المعينين في الدفعة الثانية  «»   “الإسكان” ترفض متقدماً بسبب “منزل غير موجود”!  «»   هروب العملاء يكلف “الخطوط الماليزية” مليوني دولار يومياً  «»   شاهد بالصور.. النصر يدشن الطقمين الثاني والثالث  «»   بقرار من “السيسي.. “الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين  «»   “العمراني” كافأ لاعبي النصر ​نظير الفوز على “الرائد”  «»   بالصور.. مواطن يرصد طريقة تخلو من الرحمة لنقل الأغنام والماعز  «»   شاهد بالفيديو.. الوفد السعودي في ضيافة محمد بن زايد  «»   “حمام مكة”.. ينشر الخير حيث حلّ  «»   “عكاظ” و”الحياة” تسطوان على خبر “المواطن” وصورها الحصرية  «»   سرعة جنونية و”تحدّي كسر المرآة” بكوبري الميناء بجدة  «»   الدوري السعودي للمحترفين : لقاء مرتقب يجمع الهلال والأهلي الأحد المقبل  «»   الهلال أكثر الأندية السعودية حصاداً للبطولات برصيد 53 بطولة  «»   عاصفة تويترية بعد نشر صورة لسعوديات مع زعيم بوذي  «»  
311 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.



اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة