موجز

رئيس تحرير الوطن يستغرب ما قاله الموسى حول إيقافه عن الكتابة  «»   بالفيديو .. شيلة القبر للشيخ حجاب بن نحيت  «»   حدث في جدة.. مواطن يطلق النار على زوجته ويرديها قتيلة  «»   الديوان الملكي: وفاة الأميرة جواهر بنت ناصر بن عبد العزيز  «»   سوق سوداء لبيع صهاريج المياه بأسعار خيالية في الخميس  «»   افتتاح فرع “البيك” بالقنفذة يتسبب في عرقلة حركة السير  «»   “الجبيلان” يتكفل بتسيير رحلتي عمرة لتعاوني الحليفة   «»   “الحواشي” يختم القرآن للمرة الثامنة في رمضان  «»   “حافز” يودع مستحقات المستفيدين لشهر رمضان  «»   حدائق ومتنزهات محايل عسير تتزين لاستقبال الأسر في العيد  «»   572 عضواً بهيئة مكة يراقبون الأسواق والمجمعات التجارية  «»   ضبط 4 آسيويات شكلن شبكة لممارسة الفساد الأخلاقي بالرياض  «»   أمير الباحة يوجه المحافظين والمديرين بمواصلة العمل خلال العيد  «»   غزة.. محور لقاء خادم الحرمين مع بان كي مون في جدة   «»   إمام مسجد في الرياض يهدد بضرب أبناء المصلين  «»   حادث انقلاب في البرك يطير أجساد عائلة من النوافذ  «»   الطلبة السعوديون بالأردن يشاركون في حملة خادم الحرمين لنصرة السوريين  «»   وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم ببارق  «»   السيطرة على حريق توسعة الحرم دون وقوع إصابات  «»   “أسعدهم”.. يرسم البسمة على شفاه 84 من أيتام الدمام  «»   في الرياض.. مشروع إفطار صائم يتضمن علاجاً لترك التدخين  «»   بالصور.. بلدية المظيلف تضع لوحة إعلانات ملاصقة لصراف الراجحي  «»   إمارة عسير: لجنة ميدانية تتابع أزمة المياه على مدار الساعة  «»   الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من جنوده في غزة  «»   الهلال يرضخ لريجيكامب ويتعاقد مع أشهر طبيب رياضي برومانيا  «»   “الشيحي”: مجلس الشورى تحول إلى إستراحة للمتقاعدين  «»   بالصور.. عمال نظافة يلقون المخلفات بالأراضي الفضاء بجازان  «»   طاعن قتيل ” جدة” في قبضة الشرطة  «»   “فولهام” يضم المغربي عادل شيحي  «»   “لوف” يستمر مع ألمانيا حتى نهائيات أوروبا 2016  «»   الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بإجبار المسيحيين على ترك الموصل  «»   بالصور.. الإعصار “ماتمو” يضرب تايوان ويتجه إلى الصين  «»   هبوط اضطراري لطائرة في تايوان ومقتل 40 شخصا  «»   البرلمان اللبناني يفشل للمرة التاسعة في انتخاب رئيس للبلاد  «»   اغتيال نائبة صومالية اشتهرت بأغانيها الوطنية  «»   82 قتيلا في انفجارين بشمالي نيجيريا  «»   ” شمس”: أقسم بالله لم أر فهد الروقي في حياتي  «»   (13) من ذي القعدة.. ” الفيصل” يفتتح الأولمبياد العربي للكيمياء  «»   “التجارة”: بدء صرف رأس المال لمساهمي “المدينة سنتر”  «»   “السياحة” ترخص إنشاء فندقين على طريقي منفذي البطحاء وسلوى  «»  
296 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة