موجز

مجلس الشورى..هل يصلح ما أفسده دهر”الخطوط السعودية”؟!  «»   شاهد.. ألوان الطيف تزين سماء “العروس”  «»   عبدالله بن مساعد : نتطلع لغرس القيم الاجتماعية النبيلة وترسيخها  «»   بالصور .. الكشف عن تصميم استاد خليفة في قطر  «»   بالصور والفيديو.. “منادي” وعيسى بن راشد في أمسية شعرية  «»   تعطل رقم طوارئ الهلال الأحمر يغضب مرضى ومصابي الطائف  «»   محدثو بيانات “حافز” يعترفون لـ”المواطن”: نقوم بعملنا لأجل المال  «»   شاب يروي معاناته لـ”المواطن”: زوجتي تركتني بسبب راتبها!  «»   شاهد.. سائق آسيوي ينجو بأعجوبة من حادث مروع بـ”الخرج”  «»   بالصور والفيديو.. سحمان يكشف لـ”المواطن” قصة “الشاص”  «»   مدني الشرقية يباشر 43 بلاغاً في الدمام والخبر والقطيف  «»   بالصور.. اللواء المحرج يتفقد إدارات الأمن العام بجازان  «»   جامعة أم القرى تعلن عن أسماء المرشحين للوظائف الإدارية  «»   الرياض تحتضن فعاليات مؤتمر التسوق.. الأربعاء  «»   حافز يخصم من مستفيديه بسبب خلل في النظام  «»   يزيد الراجحي يواصل اكتساح الألقاب بجائزة أفضل رياضي في المسؤولية الاجتماعية  «»   بالصور.. لحظة سقوط القمر الصناعي “الروسي” بجازان  «»   مصرع طفل دهساً تحت عجلات حافلة مدرسية بـ”موسم جازان”  «»   مستشفى الزلفي العام مبنى فخم يعاني فقراً في الأطباء  «»   شاهد.. الشرطة الأمريكية تقتل طفلاً أشهر مسدس “لعبة”  «»   أمين الطائف: مشروع النقل العام سيحل المشاكل المرورية بالمدينة  «»   أمير الشرقية يشكر الملك على قرار إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة  «»   خادم الحرمين: نجاح الانتخابات بالبحرين يعكس تلاحم القيادة مع الشعب  «»   اللجنة الصحية بعسير تناقش إزالة تعديات المدينة الطبية  «»   رئيسا الهلال والنصر : واثقفون من وقفة جماهيرنا خلف الأخضر  «»   شرطة الشرقية توضح حقيقة تكبيل ثلاثيني وابن زوجته بالأحساء  «»   مواطنون يسعفون 11 معلمة تعرضن لحادث سير بجازان  «»   السجن لـ 3 متهمين تداولوا معلومات تمس النظام العام بالمملكة  «»   الداخلية: منفذو عملية الأحساء 3 سعوديين وقطري ينتمون لـ” داعش”  «»   أوباما يقبل استقالة وزير دفاعه ويعلنها في مؤتمر صحفي  «»   غرامات مالية تطال الراجحي والمراعي وشركات أخرى  «»   تركي بن عبدالله يناقش مخاطر الأمطار والسيول  «»   تفاصيل العثور على طفل متوفي على طريق أبو عجرم القريات  «»   بالصور .. التجارة تغلق محطة بنزين مخلوط بالماء في الخرج  «»   بالصور .. مشاري بن سعود يقف على إطفاء حريق مستودعات صحة الباحة  «»   وهبي تونس يفوز ببردة عكاظ في دورته الثامنة  «»   طاقم حكام عراقي وبحريني لقيادة نهائي #خليجي22  «»   إحباط تهريب أكثر من 19 ألف طلقة و9 بنادق بمنفذ الخفجي  «»   “ابن هذلول” يرعى حفل ختام مركز الشرق لتحفيظ القرآن  «»   اللجنة العقارية تدعو مساهمي “أم المعن” لتسليم مستنداتهم  «»  
350 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.




اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة