موجز

الشاعر “العداوي” راثيا والدة الأخوين غشوم: سكبنا دموعَ العمر  «»   جامعة الباحة تساهم في بناء المجتمع بإلزام طلابها بالخدمة الاجتماعية  «»   عروس المصائف على خطى جدة في انتشار التسول  «»   “الشباب” يقيل الألماني “ستامب” ويلحقه بـ”مورايس”  «»   “جامعة الدول العربية” تبارك مبادرة الملك للمصالحة بين مصر وقطر  «»   ساعة من الاشتباكات الدامية تنتهي بتصفية 5 إرهابيين في مصر  «»   الموافقة على توصيات صرف علاوة الضرر والعدوى لـ 3 قطاعات  «»   شاهد.. خسائر اصطدام عبّارتين بميناء جازان  «»   سياسيون مصريون : حكمة خادم الحرمين وراء لم الشمل العربي  «»   “الرائد” يحقق فوزه الثاني على “نجران”  «»   رفض طلب “كوزمين” بتأجيل مباريات كأس ولي العهد  «»   رئيس ديوان المظالم: الملك وقف سدا منيعا أمام الساعين لفرقة الأمة  «»   في ملتقى الروماتويد الأول: العلاج المبكر يحد من الإعاقة  «»   ملثمان يتركان جثة مواطن مقتول أمام مستوصف مضر بالقديح  «»   نيفيز يكشف بالصور حقيقة محل “الشيشة” وشرائه المعسل  «»   إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني السابق  «»   35 ألف ريال جوائز تعليم القنفذة في مشروع “فينا خير”  «»   صحة مكة: الطفل المنوّم بمستشفى الأطفال متابع من ذويه  «»   ضبط شخصين سرقا وأتلفا 5 سيارات في ضمد  «»   غداً.. تدشين أكبر مركز للأطراف الاصطناعية بالشرق الأوسط  «»   إغلاق 5 مطاعم ومخابز شهيرة شرق الطائف  «»   خالد الكاف يبدأ إجراءات التقاضي في قضية تشويه سمعته  «»   البريد السعودي ينتقل لمقرِّه الجديد في “صحافة الرياض”  «»   سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً بـ 204 نقاط  «»   غداً.. 60 فرصة وظيفية للشباب في غرفة الخرج  «»   ضبط 66 مخالفاً بينهم 6 مجهولين وسط الرياض  «»   وزير الطاقة الإماراتي: إنتاج النفط خارج أوبك سبّب انخفاض أسعاره  «»   1 ربيع الأول.. انطلاق مشروع تطوير المدارس بالتعليم العام  «»   في فرنسا.. مسلح يطعن شرطيين قبل أن يسقط قتيلاً  «»   قبل إعلان الميزانية.. ترسية 54 مشروعاً خدمياً في الباحة  «»   مكافأة بنسبة 25% للعاملين بالدوريات الأمنيّة في 6 مناطق  «»   الحازمي: حادث عبّارة جازان عرضي ولا إصابات  «»   رفع شعبة “جوازات النماص” إلى إدارة  «»   “فيصل بن خالد”: حكومتنا دأبت على نهج تطوير وإصلاح السجون  «»   الرائد يلعب بأعصاب باردة ونجران يريد الفوز بأي ثمن  «»   600 مليون ريال تعيد هيكلة وسط أبها تحت إشراف أساتذة متخصصين  «»   أمن الحرم يعثر على “الشهراني” المفقود منذ 5 أيام  «»   فريق طبي بمستشفى الملك خالد بنجران ينقذ عشرينياً سقطت على صدره سيارة  «»   انقطاع متكرر بشبكة الاتصالات يزعج “أهالي سفانية الخفجي”  «»   انهيار منزل بـ”عرجين الموسم”.. ولا إصابات  «»  
368 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.


اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة