موجز

متنزهو المناطق الباردة يشكون استغلال بائعي الحطب  «»   شاهد بالصور .. الحفل الختامي لبطولة الخليج الأولى للبلاي ستيشن  «»   شكاوى من إنشاء رصيف بطريق الأمير سلطان وأمانة جازان توضح الأسباب  «»   التربية: لا صحة لما تم تداوله بشأن “إجازة رسمية” للطلاب والطالبات  «»   تعليم الليث يعلق الدراسة غدا  «»   مواطنون يسخرون من إعلان لـ “الدعوة والإرشاد” لاستئجار مبنى للهدايا  «»   رئيس الوزراء المصري: لن ننسى وقفة الملك مع المصريين  «»   التعصب الرياضي يلهب مناقشات اليوم الأخير في منتدى الرياض السادس  «»   حوثيون يحاصرون منزل قائد عسكري ويمهلون أسرته ساعة  «»   خوفاً من الإغلاق.. محال الرياض تلتزم بتعليمات التجارة في التخفيضات  «»   في حادث مروع.. مصرع سعودي وإصابة زوجته وابنيه بالأردن  «»   هيئة الدوادمي تطلق حملة “يا أغلى وطن”.. غداً  «»   أمير الرياض يكرِّم “المواطن” لرعايتها فعاليات “خليجي 22″  «»   مصابة التطعيم الصحي بالطائف تترك “العناية المركزة”  «»   وفاة وإصابة 4 أشخاص بـ”محايل” نتيجة صعق كهربائي  «»   شاهد.. لحظة هبوب عاصفة قوية محملة بزخات البرد على جدة  «»   البازعي يطلب سيارة العسيري المتهالكة ويسلمه تويوتا جديدة غداً  «»   تركي بن عبدالله لـ”المواطن”: الجمهور مشارك لنا في تطوير فعالياتنا  «»   خادم الحرمين يناقش مع ملك المغرب الأوضاع الإقليمية والدولية  «»   الجعيد لـ”المواطن”: جهود المملكة أعادت أبناء الوطن المعتقلين في غوانتنامو  «»   القضاء الألماني يعتزم وقف تحقيقات تنصت أمريكا على “ميركل”  «»   شاهد.. حصان طائر تحت المطر في جدة  «»   مصرع 9 أشخاص وإصابة 18 آخرين في انقلاب سيارة بـ”بيشة”  «»   المصاب الدنماركي مدير لشركة أغذية بـ”صناعية الرياض”  «»   رئيس “MBC”: الراشد قاد العربية إلى النجاح في ظروف صعبة  «»   استقالة مدير عام قناة “العربية”.. والطريفي بديلاً عنه  «»   القوات البرية تنفذ تمرين “نمر ٣” مع القوات الفرنسية  «»   إصابة مقيم دنماركي جراء إطلاق نار من مجهول بالرياض  «»   “الزهراني” المعتقل بـ”غوانتنامو” يصل إلى السعودية  «»   إنقاذ ثلاثينية تعاني حملاً خارج الرحم بمستشفى خميس مشيط للولادة  «»   ضبط المتهم بتمزيق القرآن ورميه بالشارع في المجاردة  «»   الأسبوع المقبل.. الخدمة المدنية تُعلن خطتها الزمنية للوظائف  «»   خبر منذ 36 عاماً .. تنفيذ مشروع تصريف الأمطار بجدة خلال 6 أشهر!  «»   “الهدلق” يزور حلقات الصفوة بتحفيظ الرياض  «»   “الكلباني”: أهم ملحقات مساجدنا هي “مغسلة الأموات”!  «»   إطلاق “نادي القراء” بثانوية 154 بالرياض.. غدا  «»   بالفيديو.. عامل مطعم بالبكيرية ينظف الثوم على الرصيف  «»   الأمطار الغزيرة تغرق شارع “جاك” بـ”قويزة جدة”  «»   الفيصل يرأس اجتماع تطوير البرامج الثقافية للشباب  «»   أهالي جدة يشيدون بصمود سد “أم الخير” أمام الأمطار  «»  
348 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.




اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة