موجز

سعد الحريري : الهبة السعودية بخدمة كل اللبنانيين  «»   شاهد المناطق المشمولة بتوقعات الأمطار الأسبوع القادم  «»   بالفيديو .. فهد الهريفي : رئيس #الهلال فاوض هوساوي في معسكر المنتخب  «»   فؤاد أنور يكشف أسباب استقالته من عمومية اتحاد الكرة  «»   مستشفى عبدالرحمن الفيصل بالرياض تحتفل باليوم العالمي للطفل  «»   “داعش” يعزل الموصل عن العالم  «»   مقطع منسوب لمعلمتين ترقصان داخل مدرسة يشعل تويتر  «»   جدل حول تطبيق مدرسة “محمد الفاتح” البصمة  «»   أستاذ عقيدة : أزمة الأمة سببها عدم اكتمال المعارف  «»   أمير الرياض : استمرار الفروسية السعودية مهمة الجميع  «»   هبوط حاد لأسعار النفط بعد قرار أوبك  «»   1200 مشارك ومشاركة في مؤتمر التعليم الطبي بالقصيم  «»   ” الاتحاد الآسيوي” يعلن المرشحين لجوائز القارة في كرة القدم  «»   المناورات والكرات الثابتة عنوان تدريبات “النصر”  «»   الأخضر يتراجع للمركز السادس بعد المائة  «»   إحباط تهريب 4 كراتين أدوية بجمرك الخفجي  «»   وفاة محتجز في صهريج ماء بـ” شبكية مكة”  «»   بالصور.. 43 فائزاً وفائزة يحصدون جوائز الباحة للإبداع  «»   مدني مكة يكشف تفاصيل السيطرة على حريق بـ”سوبر ماركت”  «»   قوات الجيش اليمني تواجه “الحوثيين” على مدخل ” تعز”  «»   الصحة تدرب مديريها على الإحصاء بكوالالمبور  «»   “إيبولا” يحرم نادي هجر من خدمات الغيني نابي سوماه  «»   استياء من رفع علم المملكة مقلوباً في أبوعريش.. وأمانة جازان توضح السبب  «»   الفيصل لمدير “تعليم تبوك”: إنجازكم يسعدني  «»   المغامسي: مَن يحارب ولاة أمرنا “متطرفون حاقدون”  «»   الفهيد يتفقد المشاريع المدرسية تحت التنفيذ بمحافظة صامطة‎  «»   مبارك يعاني فقدان الشهية قبل جلسة النطق بالحكم في محاكمة القرن  «»   تشكيل لجنة لتنظيم أوضاع الاتحاد السعودي لكرة القدم  «»   إعلان أسماء الفائزين بعضوية مجلس إدارة جمعية كفيف  «»   التربية تعقيباً على خبر “المواطن”: قريباً سنعيّن متحدثاً للوزارة  «»   محاضرة عن أهمية الأمن في بناء المجتمعات برماح  «»   الفراج معتذراً عن المقطع المسيء: “كنت أمزح شباب أبها حبايبي “  «»   تركي الفيصل يتفقد استعدادات معرض “الفيصل شاهد وشهيد”  «»   “يرقات” داخل ألفي كيلو “مندلينا” في القريات .. والبلدية تصادرها  «»   بأمر الملك .. ترقية وتعيين 23 قاضياً بديوان المظالم  «»   أكثر من ملياري ريال لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي  «»   بالصور .. فهد بن تركي يتفقد عمليات تمرين “نمر 3″ ميدانياً  «»   طالب يدخر من مصروفه للتبرع لزملائه المحتاجين بالمجاردة  «»   بأمر ولي العهد .. جائزة القرآن الكريم للعسكريين الشهر المقبل  «»   خسارة “الأخضر” لكأس خليجي 22 تثير الغضب: أقيلوا اتحاد عيد  «»  
355 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.




اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة