موجز

أنباء عن القبض على الناشطة الحقوقية سعاد الشمري  «»   فيكتور سابا: تعلمت كثيرا من نيفيز وحان الوقت لأتغلب عليه  «»   في الطائف .. مصاب بـ “كورونا” يهرب من المستشفى .. والشرطة تعيده  «»   هل سيتسبب الهلاليون في تعطيل “تويتر” مجدداً !؟  «»   الكلباني ينهي خلافه مع القرني بـ “اعتذار”  «»   صحف استرالية أبهرها تصريح القحطاني: سأقاتل حتى الموت لكسب الآسيوية السابعة  «»   ساسا مدافع استراليا: جماهير ملعب استاد الملك فهد لا مثيل لهم في العالم  «»   بالصور.. بلدية “بيش” تعجز عن نظافة أقسامها من النفايات !  «»   “أمير جازان” يكرم العداء “مسرحي” وينتقد تدني مستوى الرياضة  «»   “العمل” تتحقق من تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث المستلزمات النسائية  «»   (195) وظيفة شاغرة في البريد السعودي بمناطق المملكة  «»   ضبط سبعة مخالفين في حملة أمنية بالخفجي  «»   السريحي ضيف لقاء الاعلاميين والمثقفين الأول لثقافية أملج  «»   بالفيديو .. رئيس لجنة الانضباط يتهرب: لا أعلم إن كان عقاب الحميداني من صلاحياتنا!  «»   والد مقاتل في داعش : إبني رفض الزواج ليتزوج من “الحور العين”  «»   “معنفة” تروي معاناتها من ضرب زوجها بـ “العقال”  «»   الكشف عن كويتيات في صفوف “داعش”  «»   نواف بن فيصل يستعيد حسابه ويغرد : عذراً لازعاجكم  «»   إسرائيل تعيد فتح باحة المسجد الأقصى بعد ساعات على إغلاقه  «»   صورة متداولة: متسلل “بدون” في صندوق سيارة محاولاً دخول السعودية  «»   حبس كويتي 4 سنوات بسبب تغريدات مهينة للقضاء  «»   من جديد.. الكلباني للقرني: ليس لدي أغنية وطنية  «»   الرئيس الأفغاني يتخلى عن لقبه القبلي  «»   تعاوني رفحاء يهدي مهندسين أمريكان كتباً تعريفية عن الإسلام  «»   عدسة “المواطن” ترصد لقاء الشباب و الرائد  «»   تعليم الجوف يحقق مع معلم صور طلابه يحملون لوحة تؤازر سيدني  «»   مصرع 4 أشخاص في تحطم طائرة ارتطمت بأحد المباني في أمريكا  «»   رداً على اعتراف السويد بفلسطين.. إسرائيل تستدعي سفيرها  «»   شاهد.. الأهلي يفوز على العروبة بهدفين نظيفين  «»   إصابة مواطن بطلق ناري في فخذه بعد حادث بجازان  «»   بالفيديو.. النصر يستعيد الصدارة بعد النجاة من مصيدة التعاون  «»   اختناق طفل في حريق اندلع بشقة في رفحاء  «»   التجمهر يعيق وصول فرق الهلال الأحمر لمصابي حادث بتربة  «»   مطالب بإعادة سفلتة طريق سراة عبيدة- أحد رفيدة- خميس مشيط  «»   أنباء عن إيقاف نائب رئيس الهلال لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال  «»   أجواء قاتمة تسيطر على كواليس القمة الخليجية بالدوحة  «»   مجمع الأمل يتعاون مع جمعية الفصام لتقديم أفضل الخدمات لتأهيل المرضى  «»   سقوط جزء من رافعة يقتل عاملين ويصيب ثالثاً بمكة  «»   إقبال كبير على فعاليات البيت الوردي لسرطان الثدي في البكيرية  «»   دورة تدريبية لمنسوبي الأمن العام في جامعة جازان  «»  
338 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.




اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة