موجز

نجاح عملية جراحية للأمير عبدالاله بن عبدالعزيز  «»   ملك المغرب يعفو عن (13) ألف سجين في ذكرى اعتلاءه للعرش  «»   السوبر السعودي 7 أغسطس المقبل في الملز  «»   استشهاد (106) فلسطينيين في ثالث أيام العيد  «»   مصدر لـ”المواطن” يكشف عن حقوق نقل منافسات الكرة السعودية  «»   أمانة الحدود الشمالية تتلف 7072 كلجم من المواد الغذائية  «»   بالفيديو والصور.. أمطار غزيرة شهدتها عقبة ضلع  «»   غداً الإعلان عن 3813 وظيفة نسوية تعليمية  «»   الألعاب النارية تحرم شاباً في تربة من فرحة العيد  «»   مهرجان التسوق ينطلق في عامه السادس عشر وسط زخات الأمطار  «»   بالصور .. مركز العتيبية يعايد الأهالي ب6000 هدية  «»   عيسى الغيث: كل يوم نرى رموزا إخوانية جديدة كنا نظن أنهم عقلاء!  «»   بالصور ..عروض السيارات وسباقات السرعة تجذب الشباب لميدان ديراب  «»   تبرئة سعودي من اتهامات خطف امرأة في ميسوري الأمريكية  «»   زلزال بقوة 5 . 5 درجات يضرب جنوب إيران  «»   بسبب الديون .. 5 أندية سعودية فقط سجلت محترفيها الأجانب  «»   الشباب يكشف حقيقة انتقال هزازي إلى النصر  «»   اقتصاديون : محدودو الدخل ينفقون 10 % سنويا على إيجارات المساكن  «»   أمير مكة يهدي قلمه لـ “إعلامي” ويوصيه : اكتب به كل خير  «»   أمير عسير يهنئ عدداً من مشائخ المنطقة بالعيد  «»   وفاة عشريني دهساً بـ “سميراء” حائل  «»   بالصور.. “تنمية القمري” يكرم أكثر من 85 متقاعد  «»   الأرصاد : أمطار رعدية على مرتفعات عسير وجازان والباحة  «»   أهالي النسيم الشرقي بالرياض : نريد مصلى للعيد  «»   بالفيديو.. “حماس” تخترق معسكرا إسرائيليا وتقتل 10 جنود  «»   الأمير مقرن يستقبل في قصره بجدة المهنئين بعيد الفطر المبارك  «»   أمير الرياض يهدي الورود للمنومين بمدينة الملك فهد  «»   احباط تهريب (218) حزمة قات في أول أيام العيد بـ”ولف بلجرشي”  «»   مصرع شاب في الطائف بسبب انفجار ألعاب نارية في وجهه  «»   تركي الهديب يكشف حقيقة حريق برج الخرج  «»   توزيع ورود وحلوى في معايدة المنومين بمستشفى الملك فيصل بالطائف  «»   مقتل (30) شخصا في اشتباكات دامية بـ” بنغازي”  «»   هيئة مكة تشارك في احتفالات العيد بتوزيع الحلوى والتمور  «»   شاهد بالصور .. “سلمان الوفاء” في رفحاء  «»   هبوط اضطراري لطائرة صغيرة مشاركة في احتفالات الرياض  «»   أهالي بيشة يحتفلون بعيد الفطر وسط حضور تجاوز ١٣٠٠ شخص  «»   في اليوم الثاني من العيد ..​أمير عسير يستكمل استقبال المهنئين  «»   بالصورة … تشيلسي يهنئ العرب والمسلمين بعيد الفطر  «»   استشهاد ما لا يقل عن 166 طفلاً تحت سن 12 عاماً في العدوان الإسرائيلي  «»   وفاة 4 أشخاص في حادث انقلاب حافلة على طريق الهجرة  «»  
300 مشاهدة
0 تعليق

أطباء بلا حدود: لا تتوافر مياه صالحة للشرب لهم

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

000
A+ A A-
المواطن - الرياض

أعلنت هيئات إغاثية أنّ عشرات الآلاف من المواطنين، الذين أُجبروا على النزوح من منازلهم بسبب القتال الدائر حالياً في جنوب السودان، في حاجة ملحّة لمن يقدم لهم يد العون، وهرب نحو 75 ألف شخص إلى مخيم على ضفاف النيل عبروا إليه على متن قوارب هرباً من القتال الدائر في مدينة بور بين قوات الرئيس سلفاكير ميارديت ونائبه السابق رياك مشار.

وقال رئيس بعثة منظمة أطباء بلا حدود إنه لا تتوافر مياه صالحة للشرب للنازحين، فيما لا يزال القتال دائراً في جنوب السودان على الرغم من أن طرفي النزاع يستعدان لمحادثات سلام في أثيوبيا.

وكانت رئيسة بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب السودان، هيلدا جونسون، قد دعت إلى وقف القتال، وقد وافقت الحكومة والمتمردون على إرسال مبعوثين لمحادثات السلام، لكن لم يوافق أي من الطرفين على وقف الأعمال القتالية.

ويتوقع المراقبون أن تكون المحادثات شاقة، حيث يترتب على كلا الطرفين الموافقة على آلية لمراقبة وقف إطلاق النار، وهدد رئيس أوغندا -الاثنين الماضي- المتمردين بعمل عسكري إذا لم يتم الاتفاق على وقف لإطلاق النار.

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

هيئات إغاثية تؤكد: نازحو جنوب السودان بحاجة للمساعدة

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة