موجز

مدير المنح بالشؤون البلدية يناقش تعديات الأراضي بـ”القريات”  «»   رئيس الهلال يعلن تضامنه مع رئيس النصر في الاستعانة بحكام أجانب  «»   سامي الجابر: سننافس بقوة على الدوري وننتظر الجماهير  «»   وفاة شخص وإصابة 2 إثر تبادل إطلاق نار بـ”أمواه تثليث”  «»   بالأسماء.. “تعليم الشمالية” يوجه المعلمين الجدد  «»   مصرع 8 أشخاص وإصابة 10 بحادث اصطدام بمحايل عسير  «»   حريق يلتهم محلات قطع غيار السيارات بصناعية “سلي الرياض”  «»   وظائف شاغرة بكلية الأمير سلطان العسكرية بالظهران  «»   رئيس بلدية خميس مشيط: الصهريج الذي أفرغ حمولته بوادي بيشة غير تابع لنا  «»   تنفيذ حكم القتل قصاصا بجان قتل والدته بـ”خميس مشيط”  «»   شاهد بالصور .. تركي بن عبدالله يقود حملة أمنية في منفوحة  «»   تأمين 10 عربات جولف لخدمة كبار السن في موسم الحج  «»   الأحد.. “غرفة الخرج” تطرح فرصاً وظيفية نسائية  «»   “الإسكان”: توزيع الوحدات السكنية والأراضي في ذي الحجة  «»   شعار بلدية المظيلف يغضب الأهالي ويفضلون استكمال المشاريع عن المظاهر  «»   إصابة 5 أشخاص في حادث مروري مروع بـ”بلجرشي”  «»   عمال بلدية خميس مشيط يفرغون حمولة صهريج مياه الصرف بـ”وادي بيشة”  «»   الأحد.. بدء التسجيل الآلي لمقررات الفصل الدراسي الأول بجامعة الباحة  «»   رجال الأمن يؤدون صلاة الفجر جماعةً بـ”حِجر إسماعيل”  «»   حرارة شديدة شرق ووسط المملكة وأمطار رعدية على جازان وعسير والباحة  «»   تعليم جازان يبدأ استكمال المسوغات النظامية لقبول 79 معلماً  «»   إيداع 14مليون ريال مكافآت لطلاب وطالبات جامعة الباحة  «»   “أهالي تربة” يطالبون باستحداث “مهرجان للتمور”  «»   أهالي عمق عسير ​يصرخون:​ ​نريد مياهاً صالحة للاستخدام الآدمي  «»   جائزة “الدليهي” في نسختها الثانية ﻷفضل إعلامي بالخفجي  «»   خالد الفيصل: التعليم ليس سلطة.. التعليم واجب نحو الله ثم الوطن  «»   الهيئة تعالج 500 بلاغ من سعوديين تعرضوا للابتزاز من خارج المملكة  «»   “السواط” مدرسة لرجال الأمن.. رحل وهو يتابع حدود الوطن  «»   أوباما غاضب بعد مقتل “فولي”: “داعش” سرطان..لا مكان لهم  «»   مصدر هلالي يكشف لـ”المواطن” حقيقة غياب المياه عن مدرجات الزعيم  «»   إدارة السد تستغل شعبية الهلال وترفع قيمة تذاكرها إلى 100 ريال  «»   رئيس الهلال: الهجوم على مونديال قطر زوبعة في فنجان  «»   مذيع سعودي: من تركيا جددت جواز ابني في السعودية  «»   وزير ألماني يتهم قطر بتمويل تنظيم داعش!  «»   مدير كهرباء الجنوبية يتجاوب مع بلاغ مواطن عبر الجوال  «»   جدل حول فصل عضو هيئة وخطاب يبدد الشكوك  «»   الأمير مقرن يبرق معزياً في وفاة الفريق السواط  «»   بالصور.. منطقة عيون الخرج تتحول إلى مرمى نفايات!  «»   بلدية الخفجي تغلق محطة قرب المنفذ  «»   شاهد بالصور.. وزير الداخلية يواسي أسرة الفقيد السواط  «»  
904 مشاهدة
0 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011



أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

شارك بصوتك

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة