موجز

افتتاح قسم ثانوي بمدارس نجد  «»   شاهد بالصور.. مهرجان الحريد بجزر فرسان  «»   يزيد الراجحي يشعل المنافسة على صدارة بطولة العالم  «»   منح قضاة التنفيذ (٣) صلاحيات جديدة للحجز والمنع والاستعلام  «»   إساءة مشجع للأهلاويين تمر على مذيعة “صدى الملاعب”  «»   الصحة: لاحظنا زيادة في حالات كورونا وبعضها دون أعراض  «»   الهلال الأحمر: إيقاف أية فرقة ترفض نقل مشتبه بإصابته بـ”كورونا”  «»   شرفيون نصراويون: بقاء فيصل بن تركي مهم للمنافسة الآسيوية  «»   “جمدان التطوعية” تكرم عمال النظافة في خليص  «»   “الرفاعي”: النفعية وغياب الفردانية من أهم أسباب تقلب المثقفين  «»   رسمياً.. عبده عطيف شبابي لموسمين  «»   مواطن: طبيب الطوارئ بمستشفى البرك كاد أن يودي بحياة ابنتي  «»   الهياكل المكشوفة.. شاهد على قرية غابرة شرق القنفذة  «»   بالصور.. جماهير النصر بـ”حوطة بني تميم” يحتفلون بانتصارات العالمي  «»   بالصور.. حفرة تتربص بالأطفال في الكورنيش الشمالي بجازان  «»   “الإتفاق” يحصد ذهبية الدرجة الأولى للكرة الطائرة ويصعد إلى الممتاز  «»   بالفيديو.. أمطار خفيفة ومتوسطة على الطائف ومراكزها  «»   بالصور.. رجل أعمال برفحاء يقدم والده وعمه لافتتاح معرضه الجديد  «»   سؤال لوزير التربية: زيارة المسؤولين لمدارس البنات نظامية أم ارتجالية؟  «»   بالصورة.. هذه أخلاقنا الإسلامية  «»   شباب النصر يكتسح “تورينو” الإيطالي بثلاثية نظيفة  «»   بالصور.. “إنتر ميلان” يشيد باحتفالية رابطة مشجعي النادي بالسعودية  «»   الجارديان: الدول الخليجية في طريقها لرأب الصدع  «»   حقوق الإنسان: مضاعفة العقوبة عند تكرار إيذاء الزوجة  «»   أردوغان للمحكمة الدستورية: مواقع التواصل تنتهك حقوق أسرتي  «»   مركبة فضاء أمريكية تنهي مهمتها في القمر بتحطم مخطط سلفا  «»   واشنطن بوست تشكك في جهود وزارة الصحة في محاربة كورونا!  «»   الـ”بلاي ستيشن” تلهي أطفال حبونا عن الحديث مع مدير تعليم نجران  «»   بالفيديو.. جيريتس: الجابر أفضل مدرب في الخليج وأتمنى العودة للهلال  «»   رونالدو يعود إلى التدريبات قبل مواجهة بايرن  «»   شرطة جدة تطيح بعصابة سارقي عملاء البنوك  «»   “قرطبة” أفضل قناة إسلامية في إسبانيا  «»   بالصور.. “ساندوتش كريستيانو” أحد مظاهر الاحتفال بالمونديال في ساو باولو  «»   موجة غبار تتسبب في سقوط سور مدرسة حديثة الإنشاء بالشيحية  «»   الصحة: تسجيل (6) حالات “كورونا” في الرياض  «»   إنشاء أول رابطة لـ”الملحدين” في تركيا لمواجهة المد الإسلامي  «»   بالصورة.. “دعوة زواج” تحذر من تقبيل النساء بسبب “كورونا”  «»   “موجابي” يهدد بطرد الدبلوماسيين الأجانب المدافعين عن الشواذ  «»   البشير: تلقينا طلبات للعودة للوحدة مع جنوب السودان  «»   شرطة مكة: القبض على سعوديين أطلقا النار على عربي بالحوية  «»  
586 مشاهدة
0 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011


اضف الخبر في تويتر اضف الخبر على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

شارك بصوتك

برأيك كم المبلغ المفترض أن يصرف كمعاش للضمان الاجتماعي للفرد :

مشاهدة النتائج

Loading ... Loading ...
جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة المواطن الإلكترونية