موجز

فواز المرزوق يتبرع ​بـ​​ 750 ألف ريال لفرع جمعية إنسان برماح  «»   الأسبوع القادم التقديم على 1026 وظيفة تعليمية  «»   بالصور.. السفراء السعوديون الجدد يتشرفون بلقاء ولي العهد  «»   ​تركي بن عبد الله يطلع على خطة مواجهة فيروس ” كورونا  «»   فنون بيشة تعلن نتائج مسابقة التأليف المسرحي  «»   تغريم 11 ممرضة سعودية 205 آلاف ريال  «»   القبض على قائد مركبة في ضباء وبحوزته حبوباً مخدرة  «»   ​في جدة.. ​الصحة العامة تواصل التوعية بسرطان الثدي  «»   المغرب يرسل قوات عسكرية لدعم الإمارات  «»   ​بالصور .. ​جموع غفيرة تتوافد لمنزل الشيخ محمد الراجحي  «»   “هدف” يطلق معرض لقاءات الإلكتروني للتوظيف  «»   الحكم بقصاص “سعودي” طعن آخر بالأحساء  «»   “العمل”: مكاتب الخدمات العامة ليس لها حق التوسط في الاستقدام  «»   سكان “منار الرياض” ينتظرون عاماً لتشغيل مركزهم الصحي  «»   الهلال الأحمر بالشمالية يباشر 3524 حالة خلال عام  «»   مدني تبوك يكشف تفاصيل حريق البرج الطبي  «»   القرني : أين العقيدة والوطنية في تمني فوز الفريق الأجنبي ؟!  «»   ضبط منزلين شعبيين لتخزين الخضراوات والفواكه في الرياض  «»   ” الحارثي ” يكتشف قطعاً غريبة بمشروب غازي  «»   تعليم الطائف: ارتطام سيارة مراجع سبب كسر بوابة إدارة التوجية  «»   “حدث جوهري” سبب تعليق تداول أسهم “موبايلي”  «»   بالصور.. “حفرة” منذ “تسعة” أشهر تهدد سالكي طريق ختبة  «»   شركة أمنية لحراسة مدارس البنات بعسير  «»   برشلونة يحرز لقب كأس كتالونيا  «»   عجز الكتب المدرسية في تبوك يجبر الطالبات على تصوير المقررات  «»   “الغيث”يواصل دعواه ضد العريفي والداوود  «»   الخدمة: العمل الحكومي لمدة سنة شرطٌ للابتعاث الخارجي للتدريب  «»   انكسار أنبوب للمياه يغرق شارعاً بـ”مطار جازان” منذ “أسبوعين”  «»   قريباً .. الدوريات الجديدة في الشوارع مع تغيير زي رجال الأمن  «»   في الخفجي.. مخالفة شرعية تحيل “راقياً” إلى السجن  «»   العبدالكريم يرعى فعاليات (التعايش مع الفصام) بمجمع الأمل بالرياض  «»   ماذا قال متعب بن عبدالله عن حزب الله ؟  «»   سماء غائمة على الحدود الشمالية والمنطقة الشرقية  «»   نفط الخفجي يعود خلال 5 أيام .. وتوقعات بإقالة الهلال والعواد من منصبيهما  «»   حدث في جدة .. صكان مزوران لأرض الـ 8 مليارات  «»   70 % من المدانين بالأخطاء الطبية يحملون الماجستير والدكتوراة  «»   بالصور .. حريق البرج الطبي للولادة والأطفال بتبوك  «»   البشري يستقبل مدير الهلال الاحمر وطلاب الجامعة المتطوعين بالهيئة  «»   قصة عميل لبناني ورث العمالة عن أجداده فعاقبته “إسرائيل”  «»   حملة لعتق رقبة سلمان الويباري المطلوب بدية قدرها 30 مليوناً  «»  
1017 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011




اضف تعليق

  1. اوكي
    #1 27 أغسطس 2014 @ 02:14 ص
    خافو الله لاتلعبون في ارواح الناس ب تشخيصاتكم الغلط :طيب تخيلون ان هؤلاء المرضى ناس مهمة كيف تطلعون من هالورطة ها ؟؟؟

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة