مترو الرياض مترو الرياض

موجز

مواطن يشتكي من تأجيل رحلته بمطار الملك خالد لـ7 ساعات  «»   مكتبة الملك فهد تطبع أول كتاب في عهد الملك سلمان بن عبدالعزيز  «»   “الغذاء والدواء” تضبط مستودعين تلاعبا بصلاحية 2 طن زبيب وألفي لتر زيت  «»   الخطوط السعودية الأولى في انضباط مواعيد الرحلات بالشرق الأوسط  «»   بجملة من المشروعات والأفكار.. انطلاق اللقاء العلمي الأول بجامعة دار العلوم  «»   “الزعاق”: البرودة لم تنته وستعود على شكل موجات  «»   في جولة مفاجئة.. مراقبو بلدية القريات يغلقون 8 صالونات للحلاقة  «»   “ريادة الباحة” النسائي يحتفل بافتتاح مشروع “ورد أبيض” للأزياء  «»   جامعة الملك سعود تنفي إقامة محاضرة “فيحان”  «»   المنتخب “السعودي” للملاكمة يواصل استعداداته للبطولة الخليجية  «»   تدريب ١٤ مرشداً سياحياً بعسير قبل منحهم ترخيصاً بمزاولة المهنة  «»   القتل قصاصاً لـ”سعودي” بمحافظة ينبع  «»   “خالد بن عبدالله” يحتفظ بلوحة “وين رايح” بمدخل قصره بجدة  «»   إطلاق سراح نزيلين ممن شملهم العفو الملكي بسجون القصيم  «»   الشمال القطري يتعاقد مع “الدميري” لاعب الاتحاد السابق  «»   الحميد يكشف أسباب إصرار الهلال على استمرار ريجكامب  «»   الهلال يواجه حطين وهو أقرب لقبل نهائي كأس ولي العهد  «»   بشعار “نهتم بكم”.. “صحة بيشة” تشارك باليوم الخليجي لحقوق المريض  «»   بالفيديو.. نداء من ألمانيا للملك: “ريناد” تنتظر العلاج مع حاتم وسلمان  «»   “الداخلية”: السجن والمنع من دخول المملكة لمزوري الشهادات العلمية  «»   “التجارة” تُغلق معملاً ملوثاً لتصنيع المكسرات في الرياض  «»   “خالد بن عبدالله” يستقبل رسام جدارية “وين رايح” بجدة  «»   “علي جمعة”: قضية التكفيريين “بلوة” ويرون أنهم شهداء وهم ليسوا كذلك  «»   6 ملايين مواطن مُستفيد من الأمر الملكي بصرف “راتب الشهرين”  «»   “الإسكان” تستعد لتوزيع 10 ملايين متر لمستحقي برنامج “أرض وقرض”  «»   المعلمون والمعلمات يضعون مطالبهم على طاولة “الدخيل” عبر “تويتر”  «»   رئيس وزراء اليابان عقب إعدام الرهينة الـ2: عمل مقزز وفظيع ويثير الغضب  «»   بالفيديو.. مُسن بغيبوبة يرفع الأذان بمستشفى بالخفجي!  «»   القبض على “هنديين” يروجان ويبيعان المُسكر بأبها وخميس مشيط  «»   محامٍ يسرد معاناته مع شركة عبداللطيف جميل وكيل “لكزس” بالمملكة  «»   شركات الاتصالات تبتعد عن مشهد منْح الراتبين!  «»   رياح مثيرة للأتربة على الشرقية والرياض والقصيم وحائل والجوف والشمالية  «»   منسوبو ضمك يعزون في “فقيد الامة” ويبايعون الملك سلمان ومقرن ومحمد قبل لقاء العدالة  «»   داعش يعدم الرهينة اليابانية الثانية  «»   فرض الـ 30% تتسبب في هبوط أسعار المساكن  «»   في الرس .. استرجاع 20 ألف لمشتركات بالتسويق الهرمي  «»   المواطنون لـ “الإسكان” بعد دعم الـ 290 مليار: لا عذر لكم  «»   سائقو النقل المدرسي بطريب بلا رواتب منذ 5 أشهر  «»   لليوم الثالث على التوالي .. أزمة غاز في مكة  «»   الضويحي يزف البشرى : توزيع مشروع إسكاني بالمدينة ..غداً  «»  
1141 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011


اضف تعليق

  1. اوكي
    #1 27 أغسطس 2014 @ 02:14 ص
    خافو الله لاتلعبون في ارواح الناس ب تشخيصاتكم الغلط :طيب تخيلون ان هؤلاء المرضى ناس مهمة كيف تطلعون من هالورطة ها ؟؟؟

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

برأيك كم المبلغ المفترض أن يصرف كمعاش للضمان الاجتماعي للفرد :

  • 3000 ريال (71%, 3,546 صوت)
  • 2000 ريال (12%, 577 صوت)
  • 1500ريال (7%, 345 صوت)
  • 2500 ريال (6%, 319 صوت)
  • 850 ريال (4%, 174 صوت)
  • مجموع الاصوات: 4,961

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة