موجز

المحرج يستعرض التوسع بالتقنية في عمل القوات الخاصة  «»   ميدالية فضية وجالكسي تاب للمتأهلات لمسابقة الإبداع بجازان  «»   تعيين 5237 فنياً من خريجي الدبومات المتدربين لدى “الصحة”  «»   آل الشيخ: الكلام السهل الفصيح في لغتنا سحر حلال  «»   وزير الشؤون الاجتماعية يبحث أنشطة جمعية مكفوفي الرياض  «»   بغرض التصوير.. 5 شبان يتسلقون برج ينبع التجاري  «»   التربية تعتمد تحسين مستويات أكثر من عشرة آلاف معلم ومعلمة  «»   جهاز فنيّ عالمي لقيادة الأخضر عقب كأس آسيا 2015  «»   أمير الرياض: الملك يتابع ما أنجز في مشروع النقل العام  «»   المحرج يطمئن على صحة المصابين بإطلاق نار روضة سدير  «»   التأخر وإهمال المشاريع أبرز الملاحظات على أداء أمانة الطائف  «»   شاهد.. طلاب بتيماء يجسِّدون نظرة المجتمع لمن يتحدث “العربية”  «»   آل هيازع ينهي تكليف قيادي من فريق عادل فقيه  «»   الجمعة.. منافسات قوية في دوري عبد اللطيف جميل  «»   أسواق الخليج تغلق على ارتفاع.. والسعودية تحقق 8% مكاسب  «»   السبت.. عشاق السيارات بموعد مع المتعة في مهرجان “السباقات السعودية”  «»   “الحلقات الرائدة” بالرياض تنظِّم “يوم الهمة” لمراجعة حفظ القرآن  «»   “محلي رفحاء” يطلب رفع مرور المحافظة إلى شعبة  «»   “بلدي بيشة” يوصي بمعاقبة محل تجاري ومعالجة منح سامية  «»   بسبب السرعة.. مصرع مواطن بحادث مروري أليم بالمخواة  «»   “بلدي رفحاء” يقرر تعديل مدخل حي الورود  «»   “العمل” تضبط 158 مخالفة في “مطاعم جدة”  «»   الملك وولي العهد يعزيان الرئيس الباكستاني في ضحايا الحادث الإرهابي بمدرسة للجيش  «»   أمانة القصيم تعتمد “البصمة” لإثبات حضور وانصراف منسوبيها  «»   إصابة عائلة إثر انقلاب مركبتهم على طريق الحرة  «»   الطفل “سعود السفري” يفوز بجائزة “المياه” لأفضل زيٍّ وطني  «»   أنبوب صرف صحي”فوق الأرض” يقسم حي “عرج الطائف”  «»   “الغيث”: كلنا مواطنون من الدرجة الأولى ولنا الحقوق ذاتها  «»   “بلدي عسير” يطلع على الأحياء المغلقة والحدائق بعنيزة  «»   التحقيق مع عضو هيئة “رقص في سيارة”!  «»   بالصور والفيديو.. معلم يُقبّل رأس أحد طلابه تقديراً له  «»   “صحة الرياض” تستضيف دورة عن حقوق المرضى  «»   غياب التنسيق بين الكليات يربك طلاب الانتساب بجامعة تبوك  «»   “إعلاميو الشرقية” يطلقون مبادرة “كلموهم عربي”  «»   مطار الملك فهد وطيران الخليج يحتفيان بالعيد الوطني البحريني  «»   “مياه عسير”: نقص الأكسجين سبب نفوق أسماك بحيرة سد الملك فهد  «»   متضررو الأجرة العامة “هيونداي النترا” يناشدون الوزير إنصافهم  «»   دهس رجل أمن أثناء تأدية عمله بـ”حائل”  «»   ضبط امرأتين اختلستا أموال “أرامل مكة” بحجة توفير مسكن!  «»   “نزاهة”: ضبط موظف مرتشٍ في بلدية تابعة لـ”أمانة جدة”  «»  
1089 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011


اضف تعليق

  1. اوكي
    #1 27 أغسطس 2014 @ 02:14 ص
    خافو الله لاتلعبون في ارواح الناس ب تشخيصاتكم الغلط :طيب تخيلون ان هؤلاء المرضى ناس مهمة كيف تطلعون من هالورطة ها ؟؟؟

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

برأيك كم المبلغ المفترض أن يصرف كمعاش للضمان الاجتماعي للفرد :

مشاهدة النتائج

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة