موجز

“العمل”: تحديثات ضوابط تقديم الخدمات بـ”نطاقات” تدخل حيز التنفيذ  «»   الشيخ “ابن منيع” يكرم 50 متميزا في جائزة “ماضي الهاجري”  «»   3 طلاب سعوديين في قبضة شرطة أوكلاهوما الأمريكية  «»   مؤتمر صحفي عن أعمال المؤتمر التقني السعودي بالرياض.. الأثنين  «»   “الجابر” لجماهير الهلال: النهائي لم ينتهي استقبلوا فريقكم بالدعم  «»   “الشورى” يصوت على وثيقة السياسة السكانية للمملكة.. الاثنين  «»   “الإسكان” تلتزم الصمت.. والوحدات الجاهزة 2000 فقط  «»   الأمير فيصل بن أحمد: جامعة الإمام رائدة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية  «»   “الفيصل” يوجه بمزيد من الأنشطة المعززة لقيم الدين والولاء  «»   التربية والمالية تتفقان على رفع مخصصات نظافة المدارس 100%  «»   “ياسر القحطاني”: اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم  «»   “سعود كريري”: “الهلال” لن يفرط في اللقب الآسيوي  «»   القبض على مهربي مجهولين و38 متسلل بعسير  «»   ضبط 15 متسللاً أفريقياً بـ”عمقة عسير”  «»   5 أيام على اختفاء‏ طالبة ثانوي بعد خروجها من مدرستها بـ“جازان”  «»   ديوانية قحطان للثقافة تفتتح مقرها الجديد بالرياض  «»   بالصور.. سحر الطبيعة يجذب الزوار بوادي بيش  «»   بالفيديو.. سيدني يغتال الهلال بهدف في معركة ذهاب النهائي الآسيوي  «»   نهائي أبطال آسيا.. الهلال يتأخر بهدف  «»   “هاكر” يخترق حساب رئيس الهلال على “تويتر”  «»   بالصور .. جماهير رياضية في المقاهي لمتابعة الزعيم  «»   بالصور .. جماهير الزعيم في سيدني  «»   نفثة راقٍ تتسبب في إصابته بـ”كورونا”  «»   تجاوباً مع “المواطن”.. رفع أكوام النفايات المتكدسة بـ“مطار جازان”  «»   “عبداللطيف جميل” تعد بالمتعة في كلاسيكو “النصر” و”الاتحاد”.. اليوم  «»   السجن والجلد ليمنيين ربطا مواطن وزوجته بالحبال لسرقتهما بعسير  «»   سحب رعدية ممطرة على جازان وعسير والباحة  «»   بعد إحصائية وزارة العدل.. لماذا يتفشى الطلاق في المجتمع السعودي؟  «»   ضبط صاحب محل وموظفة “تجميل” في صحراء حفر الباطن  «»   بالفيديو .. بندر بن محمد : كلنا ننشد التوفيق  «»   عاشق هلالي حضر من نيويورك إلى سيدني لدعم #الهلال  «»   رابط مباشر لنقل مباراة #الهلال_سيدني  «»   صباحكم هلالي.. الجميع بصوت واحد: “يارب سهلها على الأزرق”  «»   كانيدا : أشعر بالارتياح نظرياً قبيل مباراة الاتحاد  «»   تفاصيل قصة البحث عن المفقود فايد الحربي في خباري ابن دريع  «»   ضبط 113 مخالفاً في القيصومة بحملة ميدانية مكثفة  «»   وصول جثمان القاضي والصلاة عليه فجر اليوم.. والدفن بالبقيع  «»   6 جرحى في إطلاق نار داخل إحدى المدارس في واشنطن  «»   حملة للتوعية بخطر الفشل الكلوي بعد ارتفاع نسبة المصابين بالمملكة  «»   عودة خطوط طوارئ الهلال الأحمر بجازان بعد انقطاع 13 ساعة  «»  
1007 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011




اضف تعليق

  1. اوكي
    #1 27 أغسطس 2014 @ 02:14 ص
    خافو الله لاتلعبون في ارواح الناس ب تشخيصاتكم الغلط :طيب تخيلون ان هؤلاء المرضى ناس مهمة كيف تطلعون من هالورطة ها ؟؟؟

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة