موجز

محاولة إعتداء عنصري على “منقبة سعودية”في مول شهير في أمريكا  «»   رئيس تحرير الوطن يستغرب ما قاله الموسى حول إيقافه عن الكتابة  «»   حدث في جدة.. مواطن يطلق النار على زوجته ويرديها قتيلة  «»   الديوان الملكي: وفاة الأميرة جواهر بنت ناصر بن عبد العزيز  «»   سوق سوداء لبيع صهاريج المياه بأسعار خيالية في الخميس  «»   افتتاح فرع “البيك” بالقنفذة يتسبب في عرقلة حركة السير  «»   “الجبيلان” يتكفل بتسيير رحلتي عمرة لتعاوني الحليفة   «»   “الحواشي” يختم القرآن للمرة الثامنة في رمضان  «»   “حافز” يودع مستحقات المستفيدين لشهر رمضان  «»   حدائق ومتنزهات محايل عسير تتزين لاستقبال الأسر في العيد  «»   572 عضواً بهيئة مكة يراقبون الأسواق والمجمعات التجارية  «»   ضبط 4 آسيويات شكلن شبكة لممارسة الفساد الأخلاقي بالرياض  «»   أمير الباحة يوجه المحافظين والمديرين بمواصلة العمل خلال العيد  «»   غزة.. محور لقاء خادم الحرمين مع بان كي مون في جدة   «»   إمام مسجد في الرياض يهدد بضرب أبناء المصلين  «»   حادث انقلاب في البرك يطير أجساد عائلة من النوافذ  «»   الطلبة السعوديون بالأردن يشاركون في حملة خادم الحرمين لنصرة السوريين  «»   وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم ببارق  «»   السيطرة على حريق توسعة الحرم دون وقوع إصابات  «»   “أسعدهم”.. يرسم البسمة على شفاه 84 من أيتام الدمام  «»   في الرياض.. مشروع إفطار صائم يتضمن علاجاً لترك التدخين  «»   بالصور.. بلدية المظيلف تضع لوحة إعلانات ملاصقة لصراف الراجحي  «»   إمارة عسير: لجنة ميدانية تتابع أزمة المياه على مدار الساعة  «»   الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من جنوده في غزة  «»   الهلال يرضخ لريجيكامب ويتعاقد مع أشهر طبيب رياضي برومانيا  «»   “الشيحي”: مجلس الشورى تحول إلى إستراحة للمتقاعدين  «»   بالصور.. عمال نظافة يلقون المخلفات بالأراضي الفضاء بجازان  «»   طاعن قتيل ” جدة” في قبضة الشرطة  «»   “فولهام” يضم المغربي عادل شيحي  «»   “لوف” يستمر مع ألمانيا حتى نهائيات أوروبا 2016  «»   الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بإجبار المسيحيين على ترك الموصل  «»   بالصور.. الإعصار “ماتمو” يضرب تايوان ويتجه إلى الصين  «»   هبوط اضطراري لطائرة في تايوان ومقتل 40 شخصا  «»   البرلمان اللبناني يفشل للمرة التاسعة في انتخاب رئيس للبلاد  «»   اغتيال نائبة صومالية اشتهرت بأغانيها الوطنية  «»   82 قتيلا في انفجارين بشمالي نيجيريا  «»   ” شمس”: أقسم بالله لم أر فهد الروقي في حياتي  «»   (13) من ذي القعدة.. ” الفيصل” يفتتح الأولمبياد العربي للكيمياء  «»   “التجارة”: بدء صرف رأس المال لمساهمي “المدينة سنتر”  «»   “السياحة” ترخص إنشاء فندقين على طريقي منفذي البطحاء وسلوى  «»  
757 مشاهدة
0 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

شارك بصوتك

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة