موجز

مستوصف خاص بالخميس يرفض اسعاف طفلة تعرضت للدهس  «»   الفروان يحذر من إقامة مسيرة زواج في حفل زفافه  «»   فلسطيني يدهس 9 إسرائيليين في مدينة القدس  «»   (4) عوامل خارجية قد تعيق الزعيم في سيدني  «»   بالصور.. الهزاع يدشن فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية  «»   ضبط شاب ابتز فتاة في جدة وحاول تهديدها ودهسها  «»   التربية والتعليم: لم نصدر تعميماً عن إجازة الإداريين والإداريات  «»   دعوي الضبيعة ينظم اللقاء السنوي لحجاج حملتي الراجحي وآل إبراهيم  «»   عادل التويجري لـ”المواطن”: الهلال يقابل سيدني بـ(ثلاث فرص)  «»   إمارة عسير تتوعد العابثين بمقدرات الحياة الفطرية بعقاب رادع  «»   صحة عسير: إجازة طبيب جراحة الفم سبب تأخر مواعيد مركز النماص  «»   100 داعشي بينهم قادة في تنظيم القاعدة يسلمون أنفسهم للسلطات العراقية  «»   نام الطياران فأيقظتهما طائرة حربية فرنسية  «»   الشرقية تحتضن ملتقى القارات والإسكان والتطوير العقاري  «»   بالفيديو.. الأحمري: التقطت سيلفي لأموال والدي وسأقاضي كل من شوه سمعتي  «»   حملات توعوية لسفيرات البهاق في مدارس وجامعات الرياض  «»   تسلم مشروع مستشفى نفسية أبها للمقاول بتكلفة 660 مليون ريال  «»   تأخير موعد مباراة الإياب في نهائي البطولة الآسيوية  «»   “التخيفي” يتحدث عن قرار تأنيث المحال اليوم على الإخبارية  «»   شاهد.. رسالة من الشيخ ابن باز للملك خالد عن الأذكار النبوية  «»   الشقيقات الإماراتيات: المعتدي علينا في لندن لا يكفيه سجن 100عام  «»   بالصور.. تصدعات شوارع روضة الشمالي بجازان تتصيد سيارة مواطن  «»   الأمير بندر بن محمد لـ”المواطن”: العالمية ليست طموح الهلال.. والمتغنون بها حققوها بـ(الواسطة)  «»   تركيب مفصل للركبة باستخدام تقنية حديثة بمستشفى عسير المركزي  «»   نيفيز: ثلاثة أيام ويصبح الحلم حقيقة  «»   شاهد بالصور .. تدريبات وحدات الكوماندوز السعودية بجبال الألب  «»   9 مصابين معظمهم من الشرطة في تفجير أمام جامعة القاهرة  «»   خوجة: الأورام السرطانية السبب الثاني للوفيات على مستوى العالم  «»   القضاء يحكم بسجن سيدات القاعدة 33 سنة  «»   أمطار وعواصف رعدية شديدة على الطائف  «»   بالفيديو والصور.. خزان ماء مكشوف تابع لأمانة الباحة يتربص بالمواطنين  «»   حشرات غريبة تفاجئ سكان حي الأمير محمد بالطائف  «»   في لمسة أبوية.. السديس يقبل طفلاً في حفل انتهاء أعمال العمرة والحج  «»   “بدون شك” يكشف قضية فساد وتلاعب بأمانة عسير  «»   لجنة الانضباط تغرم النصر مبلغ (100) ألف ريال  «»   الخدمة المدنية توضح آلية صرف مستحقات الاصابة بسب العمل والتعويض عنها  «»   بالفيديو.. ضبط أربعيني حاول الاعتداء على رئيس “الإدعاء” بتبوك  «»   ضبط 109متسللين ومخالفين لنظامي العمل والإقامة بعسير  «»   طلاب مدرسة تحفيظ القرآن بأبها يكرمون 27 معلماً  «»   مدير شرطة تبوك يقلد عدد من الضباط رتبهم الجديدة  «»  
1004 مشاهدة
1 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011




اضف تعليق

  1. اوكي
    #1 27 أغسطس 2014 @ 02:14 ص
    خافو الله لاتلعبون في ارواح الناس ب تشخيصاتكم الغلط :طيب تخيلون ان هؤلاء المرضى ناس مهمة كيف تطلعون من هالورطة ها ؟؟؟

أخترنا لكم:

.
شارك بصوتك

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة