موجز

في لندن .. محمد بن نواف يستقبل المهنئين بالعيد  «»   أهالي ” فيصلية الحوية” يحتفلون بالعيد  «»   ابتهاجا بالعيد.. شرطة تبوك توزع الورود وبطاقات المعايدة  «»   بالصور.. أطفال غزة يتحدون إسرائيل بحمام بارد في العيد  «»   أمير حائل يتناول طعام العيد وسط الأهالي  «»   زيارة المرضى في مستشفيات جدة من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً  «»   “الحوامة” تعيد البسمة والموروث الشعبي لأطفال ​غدير الرياض  «»   فهد بن سلطان ينقل تحيات وتهاني القيادة لأهالي تبوك بمناسبة العيد  «»   بالصور .. أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الفطر  «»   محافظ محايل يزور ويعايد المرضى المنومين بالمستشفى  «»   في بديع أبها .. أكلات شعبية تستقبل المهنئين بالعيد السعيد  «»   شاهد بالصور.. هكذا استقبل “أهالي جازان” فرحة العيد  «»   توزيع 100 طن من زكاة فطر المسلمين بالقريات  «»   تغريدة للشيخ عيسى الغيث : عزيزي الأب، عزيزتي الأم حكِّموا عقولكم لا عواطفكم لئلا تقلبوا الأفراح لأتراح.  «»   خطيب العيد بدمشق لبشار: الله أقامك مقام خالد بن الوليد وصلاح الدين !!  «»   الكهرباء في خطاب لـ”المواطن”: نشكركم على اهتمامكم بالسلامة العامة  «»   أمير منطقة عسير يستقبل المهنئين بعيد الفطر المبارك  «»   فهد الهريفي يوجه نصيحة لرئيس النصر  «»   حادث مروري يصرع ابن رئيس جمعية تحفيظ العقيق  «»   هيئة محافظة جدة تضبط 9405 لترات من الخمور  «»   أمير الرياض يزور المنومين في مدينة الملك سعود الطبية  «»   يزيد الراجحي يخوض أصعب تحديات الموسم ببطولة العالم في فنلندا  «»   أكثر من 30 وسيلة إعلامية تواكب نقل احتفالات “عيد الرياض”  «»   معايده للمرضى المنومين بمستشفيات القوات المسلحة بالجنوب  «»   بالصور.. مظاهر عيد الرياض تبدأ من جامع الإمام وساحات قصر الحكم  «»   في قصر الصفا .. ولي العهد يستقبل المهنئين بعيد الفطر  «»   توقع هطول أمطار على مرتفعات عسير وجازان والباحة  «»   غضب نسائي ونصائح : ضعي سلاحك بالشنطة وخذي حقك بيدك !  «»   أمانة عسير تطلق فعاليات العيد لهذا اليوم بأبو خيال  «»   “العيدية”.. عادة من عهد “المماليك” إلى فرحة الأطفال  «»   أول المستفيدين. .”رفحاوي”يكسب 5 آلاف بسبب “بلاغ”  «»   24 فرقة تباشر حريقاً بمستودع ورق بـ “خمرة جدة”  «»   الشاعر “العداوي” يغرد بقصيدة “عيد البهجة”  «»   فعاليات “عيد الرياض” تبدأ في السادسة مساء وتستمر حتى منتصف الليل  «»   مدير الجوازات يتفقد مطار الملك عبدالعزيز بجدة  «»   “السيسي” يستقبل مسنة تبرعت بقرطها لصندوق دعم مصر  «»   ملوك ورؤساء الدول الإسلامية يهنئون الملك وولي العهد بعيد الفطر  «»   وزير الداخلية لأسر الشهداء: هنيئاً لمن قدم روحه دفاعاً عن الوطن  «»   الملك : كمْ كنا نتَمنَّى أن تكونَ فَرحَةُ العِيدِ تَامَّةٌ لَوْلا مَا يَعتَري النَّفْسَ من واقعِ مؤلمِ تَعِيشُهُ الأمة  «»   بالصور.. باعة متجولون يعرضون زكاة الفطر منتهية الصلاحية  «»  
766 مشاهدة
0 تعليق

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

011
A+ A A-
المواطن- داليا الشربيني

تفاعل عدد كبير من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع ما وقع لمريضة الدمام “مشاعل اليوسف” من إهمال طبي.. فقد بدأت تفاصيل قصة “مشاعل” -الأم لخمسة أطفال- لحظة شعورها منذ شهر بألم وضيق تنفس باستمرار، فراجعت على الفور مستشفيي؛ التخصصي والمركزي بالدمام، للكشف عليها ومعرفة أسباب هذا الألم المستمر، لكن تشخيصي المستشفييْن أكدا وجود ضيق تنفس، وعادت المواطنة إلى منزلها، بعد أن اطمأنت على حالتها، لتفاجأ -في اليوم التالي- بألم مفاجئ وضيق تنفس حاد جداً، انتقلت على إثره بالإسعاف إلى مستشفى المركزي، وعليه استقبلها المستشفى في الطوارئ، ونُومت على سرير متهالك، ووضعوا لها جهاز تنفس. ومع انتظار الحالة في الطوارئ لمدة (12) ساعة كاملة -بالإضافة إلى عدم نقلها إلى غرفة الملاحظة- بدأت حالتها تسوء في صباح الخميس، وبعد معاناة كبيرة، نُقلت بواسطة الإسعاف إلى مستشفى القطيف، لأخذ صورة أشعة رنين مغناطيسي لها، لكن المستشفى رفضت استقبالها لعدم إشعارهم من قبل المستشفى المركزي!

في هذه الأثناء نفدت عبوة الأكسجين المستخدمة من قبل المريضة، بينما رفضت طبيبة المستشفى تزويدها بعبوة أوكسجين؛ لأن هذا من اختصاص مستشفى المركزي، وبعد (15) دقيقة من نفاد أنبوبة الأكسجين، كانت الحالة قد أوشكت على الهلاك، الأمر الذي جعل المُسعف يحضر عبوة أوكسجين من سيارة الإسعاف، وبعدها تم تصوير الحالة بأشعة الرنين المغناطيسي.

وبعد ذلك تم إعادة “مشاعل” إلى مستشفى المركزي، وتم تشخيص الأشعة بأنها جلطة في الرئة. لكن المشكلة ما زالت قائمة لعدم وجود سرير في المستشفى، وحينما طلب شقيقها تحويلها لأحد المستشفيات الخاصة، رفضت المستشفى، ولكن -وبعد تدخل أقاربها- وافقت المستشفى المركزي على نقلها لمستشفى المانع، وكانت الفاجعة حينما أوضح مستشفى “المانع” -بعد فحص الحالة- أن التشخيص كان خاطئاً من البداية، وتبين -بعد الفحوصات- وجود جلطتين -قلبية ورئوية- نتيجة التشخيص الخاطئ والإهمال الذي حدث من قبل المستشفيات التي تقاذفتها.

03

011

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

شارك بصوتك

مشاعل اليوسف تشعل “تويتر”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة