موجز

وظائف تعليمية شاغرة للجنسين في “جامعة طيبة”  «»   الصور المتداولة عن حريق فندق أتلانتس دبي تعود لعام 2008  «»   انقلاب مركبة محملة بالخضراوات ببني هريرة بيضان وإصابة قائدها  «»   أمير قطر يصل إلى جدة للقاء خادم الحرمين  «»   بالأسماء.. جامعة الشمالية تعلن أسماء المقبولين في برنامج التجسير  «»   ضبط 40 عاملاً مخالفاً و100 مبسط للألعاب النارية بالرياض  «»   اتحاد الطيران الأمريكي يعلق رحلاته من وإلى تل أبيب  «»   توجيه بديلات حائل بعد عيد الفطر مباشرة  «»   إتلاف نصف طن من اللحوم الفاسدة بـ”الخرج”  «»   ريجيكامب: كوزمين حذرني من صعوبة العمل في الهلال  «»   (23) مصلّى مكشوفاً تستقبل صلاة العيد بـ”الرياض”  «»   أكاديمي صيني يعلن إسلامه أمام عدسات المصوّرين بـ”هونج كونج”  «»   “بلدية ظلم” تستقبل العيد بتكثيف الرقابة على الأسواق  «»   “الرياض” تجهّز ساحات قصر الحكم لاحتفالات عيد الفطر  «»   جناح القاعدة في اليمن يسعى لتأسيس “إمارة” في شرق البلاد  «»   جيمس رودريجز: الحلم أصبح حقيقة  «»   “دونجا” يخلف “سكولاري” مدربا للبرازيل  «»   بالصور.. “أسواق الرياض” تستعدّ للعيد بالألعاب النارية  «»   وكالة سيارات تبيع فلتر الزيت بفارق (24) ريالاً عن محال الزيوت  «»   لأول مرة.. تفتيش “كيري” ذاتياً على أبواب قصر الرئاسة بمصر  «»   الأمم المتحدة: “ما من مكان آمن للمدنيين” في غزة  «»   (29) رمضان.. بث مباشر لرصد هلال شوال من الأردن  «»   ملك المغرب يغادر ” جدة” بعد زيارة المملكة  «»   “السوّاط” يشهد عمليات ضبط المهربين والمتسللين بـ”حدود جازان”  «»   ضبط سعوديين سرقا معدات شركة آبار ارتوازية بـ”حالة عمار تبوك”  «»   ضبط (5950) مخالفاً بـ”الشرقية” في رمضان  «»   الائتلاف السوري المعارض يقيل الحكومة المؤقتة  «»   هيئة الغذاء والدواء تواصل أعمال الرقابة خلال إجازة العيد  «»   عقد المؤتمر الدولي للهندسة البحرية والمنصات بالجبيل في سبتمبر  «»   (50) دولة تبحث مكافحة ختان الإناث في مؤتمر بلندن  «»   22 شهيدًا في اليوم الـ15 للعدوان الإسرائيلي على غزة  «»   بدء محاكمة رئيس برشلونة السابق بتهمة الاختلاس في صفقة ضمّ نيمار  «»   أمانة الرياض تنظم فعاليات ترفيهية لذوي الاحتياجات في العيد  «»   لأول مرة.. أمانة الطائف تحتفل بالعيد في 7 مواقع  «»   “بيكنباور” لا يتفهم سبب اعتزال “لام” اللعب الدولي  «»   جيمس رودريجز يخضع للكشف الطبي تمهيدا لانضمامه لريال مدريد  «»   الشعيرية أكلة مسلمي شرق الهند المفضلة في عيد الفطر  «»   كوريا تسمح بالقيلولة أثناء العمل لزيادة الإنتاجية  «»   بالصور.. مبانٍ منهارة تشوه مدخل مدينة “جازان”  «»   تجاوباً مع “المواطن”.. صحة عسير تعالج مصاب الشلل الرباعي  «»  
9386 مشاهدة
6 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة