موجز

تركي الهديب يكشف حقيقة حريق برج الخرج  «»   توزيع ورود وحلوى في معايدة المنومين بمستشفى الملك فيصل بالطائف  «»   مقتل (30) شخصا في اشتباكات دامية بـ” بنغازي”  «»   هيئة مكة تشارك في احتفالات العيد بتوزيع الحلوى والتمور  «»   شاهد بالصور .. “سلمان الوفاء” في رفحاء  «»   هبوط اضطراري لطائرة صغيرة مشاركة في احتفالات الرياض  «»   أهالي بيشة يحتفلون بعيد الفطر وسط حضور تجاوز ١٣٠٠ شخص  «»   في اليوم الثاني من العيد ..​أمير عسير يستكمل استقبال المهنئين  «»   بالصورة … تشيلسي يهنئ العرب والمسلمين بعيد الفطر  «»   استشهاد ما لا يقل عن 166 طفلاً تحت سن 12 عاماً في العدوان الإسرائيلي  «»   وفاة 4 أشخاص في حادث انقلاب حافلة على طريق الهجرة  «»   برامج تخرج نزلاء “الصحة النفسية” في الطائف من عزلتهم  «»   الهيئة ​تكلِّف 3114 عضواً ميدانياً للعمل خلال إجازة عيد الفطر  «»   بالصورة .. ولي العهد يشارك رجال القوات المسلحة في رفحاء وجبة الغداء  «»   “الدريشة الرومانسية” .. بسمة عيد الرياض بجامعة اليمامة  «»   مساء اليوم ..يبدأ العرض الأول لمسرحية ”خليها وعليها”   «»   الطقس ثاني أيام العيد : أمطار رعدية على عسير وجازان والباحة والطائف  «»   مشاركة الأطفال والمرضى بمستشفى الملك عبدالعزيز بجدة فرحة العيد  «»   رسمياً .. الدوري السعودي ينطلق 8 أغسطس  «»   أمير الباحة يرعى إحتفال العيد  «»   كاتب صحفي للوزراء : اقتدوا بوزير التجارة وابتعدوا عن الفلاشات !  «»   شارع مطار رفحاء يتزين بلوحات معايدة الملك والترحيب بولي العهد  «»   القحطاني لموظفي “الأمل”: ضعوا أنفسكم مكان المرضى  «»   مشاهد مؤثرة .. عيد أهالي غزة في مقابر الشهداء  «»   ساحة المصمك تشرف بـ”تركي بن عبدالله” في حفل “عيد الرياض”  «»   “داعش ” يفتح مكتباً للزواج بمسلحيه في سوريا والعراق !  «»   حريق محدود بمحطة وقود بالمجاردة بسبب “صاعقة”  «»   في لندن .. محمد بن نواف يستقبل المهنئين بالعيد  «»   أهالي ” فيصلية الحوية” يحتفلون بالعيد  «»   ابتهاجا بالعيد.. شرطة تبوك توزع الورود وبطاقات المعايدة  «»   بالصور.. أطفال غزة يتحدون إسرائيل بحمام بارد في العيد  «»   أمير حائل يتناول طعام العيد وسط الأهالي  «»   زيارة المرضى في مستشفيات جدة من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً  «»   “الحوامة” تعيد البسمة والموروث الشعبي لأطفال ​غدير الرياض  «»   فهد بن سلطان ينقل تحيات وتهاني القيادة لأهالي تبوك بمناسبة العيد  «»   بالصور .. أمير منطقة الباحة يستقبل المهنئين بعيد الفطر  «»   محافظ محايل يزور ويعايد المرضى المنومين بالمستشفى  «»   في بديع أبها .. أكلات شعبية تستقبل المهنئين بالعيد السعيد  «»   شاهد بالصور.. هكذا استقبل “أهالي جازان” فرحة العيد  «»   توزيع 100 طن من زكاة فطر المسلمين بالقريات  «»  
9427 مشاهدة
6 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة