موجز

الدانة الفرسانية قصة يرويها الفرسانيون في برنامج إيقاع الحياة  «»   تحذيرات من مطبات صناعية حديثة على طريق خيبر الجنوب- بيشة  «»   العميد “الحديثي” يدشن انطلاق دوريات الأمن بالبكيرية  «»   بالفيديو.. فيصل بن تركي لـ”نور”: الحمد لله قبل اعتزالك كنت حارساً  «»   في مواجهة البطاقات الحمراء.. النصر يتغلب على الاتحاد  «»   القبض على سائق شاحنة وقود متهور رفض التوقف لرجال أمن الطرق بتبوك  «»   “وزارة الإسكان” تتفاعل مع ما نشرته “المواطن”.. اليوم  «»   انتشال جثة شاب غرق في وادي الموهد- جازان  «»   في الرياض .. مباحثات بين الفيصل ومنسق التحالف للحرب على داعش  «»   قوات الأمن المصرية تطبق حظر التجوال في شمال سيناء  «»   شاب يصيب ساقه بطلقة من بندقيته في الخفجي  «»   إجازة خارجية تتسبب في سرقة نصف مليون من منزل بحائل  «»   في تبوك.. مغلقا مدرستهما بالسلاسل في قبضة الشرطة  «»   البدء في العمل لإنشاء شبكات الحافلات بالرياض  «»   باصات تضيف مكيفات سبلت بعد اقتراب إطلاق حافلات الرياض  «»   كريستين لاغارد: مساهمات مجلس التعاون في الاقتصاد العالمي “حيوية”  «»   نواف التمياط : فخور بأداء الهلال اليوم ويشرفني حضور النهائي  «»   أحمد عيد : وجود الهلال في مونديال الأندية مطلب وهدف سنقف لتحقيقه  «»   “السيسي”: تفجير نقطة أمنية للجيش المصري بسيناء تم “بدعم خارجي”  «»   الحميداني : النتيجة لا تعكس واقع اللقاء وسنتوج بالبطولة في الإياب  «»   الوليد بن طلال يحفز لاعبي الهلال بمكافآت ضخمة للتتويج بالبطولة الآسيوية  «»   الشيخ “الكلباني” يزور أكاديمية الحرمين السعودية بجاكرتا  «»   “الموسى” عقب هزيمة “الهلال”: لدينا خلل في مفاهيم المواطنة  «»   وزير الداخلية يرعى المؤتمر الدولي الـ17 للأمن الصناعي  «»   المملكة تدين وتستنكر العمليات الإرهابية الشنيعة شمال سيناء  «»   “مكاني” تطرح تذاكر مباريات الأسبوع الجاري  «»   “العمل”: تحديثات ضوابط تقديم الخدمات بـ”نطاقات” تدخل حيز التنفيذ  «»   الشيخ “ابن منيع” يكرم 50 متميزا في جائزة “ماضي الهاجري”  «»   3 طلاب سعوديين في قبضة شرطة أوكلاهوما الأمريكية  «»   مؤتمر صحفي عن أعمال المؤتمر التقني السعودي بالرياض.. الأثنين  «»   “الجابر” لجماهير الهلال: النهائي لم ينتهي استقبلوا فريقكم بالدعم  «»   “الشورى” يصوت على وثيقة السياسة السكانية للمملكة.. الاثنين  «»   “الإسكان” تلتزم الصمت.. والوحدات الجاهزة 2000 فقط  «»   الأمير فيصل بن أحمد: جامعة الإمام رائدة في تعزيز المسؤولية الاجتماعية  «»   “الفيصل” يوجه بمزيد من الأنشطة المعززة لقيم الدين والولاء  «»   التربية والمالية تتفقان على رفع مخصصات نظافة المدارس 100%  «»   “ياسر القحطاني”: اللاعبين قدموا أفضل ما لديهم  «»   “سعود كريري”: “الهلال” لن يفرط في اللقب الآسيوي  «»   القبض على مهربي مجهولين و38 متسلل بعسير  «»   ضبط 15 متسللاً أفريقياً بـ”عمقة عسير”  «»  
10064 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b




اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
  6. الريم اللعووب
    #7 22 سبتمبر 2014 @ 12:05 ص
    يارب ياخالد جعل يومي قبل يومك
  7. الريم اللعووب
    #8 22 سبتمبر 2014 @ 12:08 ص
    خالد قسم انك تشراح اصدار في صووووتك اللة ليحرمنا منك يارب يبو نيف

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة