موجز

رئيس قياس : المرحلة الثانية تغطي (21) تخصصاً جديداً  «»   منصور بن متعب : العزل الحراري سيطبق بشكل إلزامي في 24 مدينة  «»   الإعلامي سلطان السعد القحطاني ينضم لمجموعة روتانا  «»   التجارة” تغلق صيدلية الدواء المتميزة في عرعر  «»   انطلاق معرض الخرج للمنتجات الاستهلاكية.. غداً  «»   بالفيديو .. ‏‫”داعش” يطبق حد “الرجم” في امرأة بـ”حماة سوريا”  «»   “مشعل بن ماجد” يطلع على عربة للتعريف بخدمة “أبشر”  «»   “تحفيظ الرياض” تناقش ربط حوافز المعلمين بالإنتاجية  «»   موجة غبار تداهم “الرياض”  «»   هيئة السياحة تبدأ ترميم قصر ثربان بالنماص  «»   أمير عسير يدشن معرض الكتاب والمعلومات بجامعة الملك خالد  «»   القتل تعزيرًا لمهرب هيروين داخل أحشائه بـ”الشرقية”  «»   اللواء المحرج .. قائد لا يعرف التساهل أو الإهمال والكسل  «»   الفيديو.. مبتعثو استراليا يؤازرون “الهلال‏”  «»   على خلفية قضية قتل “القاضي”.. “الحامد” تحذر من موقع “كريجلست”  «»   اللواء اليحيى يعتمد ترقية 80 موظفاً وموظفة بالمديرية العامة للجوازات  «»   4 موقوفين بقضية استهداف نساء أصفهان بـ”الأسيد”  «»   مناطق شمال السعودية على موعد مع “موجة باردة”  «»   ألف قتيل من “داعش” بسبب خيانة بين قيادته بـ”كوباني”  «»   العثور على طفلة عارية في “خميس مشيط”  «»   اليوم.. انطلاق ملتقى “صحتك تاج” بجامعة دار العلوم بالرياض  «»   “التجارة” تغلق مستودع أغذية ملوث بالحشرات بتبوك  «»   مسجد بحاجة لاستكمال في المحرق بسعيدة الصوالحة  «»   طبيبة زعيم كوريا الشمالية السابق ترجح إصابة “كيم” بأمراض وراثية  «»   شرطة الشمالية تضبط 60 مخالفاً لنظامي الإقامة والعمل  «»   بالصور .. تكريم كاشفي غموض عدد من الجرائم  «»   مقتل رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” الفرنسية  «»   المتحدث باسم “بانوراما مول”: واقعة “المبتز المسلح” حدثت خارج المبنى  «»   القبض على مواطن بحوزته أسلحة ومخدرات بـ”حجرة الباحة”  «»   أمير الباحة: من حق المواطن التمتع بخدمات تحقق له الراحة والرفاهية  «»   مصر.. دعوتان لإلغاء منع أحفاد “مبارك” من السفر  «»   تعويض مواطن نظف “دورات المياه” 11 عاما بـ200 ألف ريال  «»   إنطلاق “البيت الوردي” للتوعية من سرطان الثدي بـ”بيشة”  «»   رئيس النصر : كل حدث يحدث للفريق فيه دروس وعبر  «»   إغلاق مطعم “بروست” شهير بالباحة  «»   رئيس الهيئات يوقع عقداً لإنشاء 5 مبانٍ بالرياض ب 20 مليون  «»   الصدمة تخيم على المجتمع بعد كشف التفاصيل المروعة لمقتل القاضي  «»   سكان “واحة الرياض” يطالبون بنقل سفارة بنجلاديش  «»   “البريد” يصدر طابعا تذكاريا بمناسبة اليوم العالمي للتقييس  «»   اكتتاب البنك الأهلي يتسبب في طلاق سعودية!  «»  
10028 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b




اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
  6. الريم اللعووب
    #7 22 سبتمبر 2014 @ 12:05 ص
    يارب ياخالد جعل يومي قبل يومك
  7. الريم اللعووب
    #8 22 سبتمبر 2014 @ 12:08 ص
    خالد قسم انك تشراح اصدار في صووووتك اللة ليحرمنا منك يارب يبو نيف

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة