موجز

مواطنون يسعفون 11 معلمة تعرضن لحادث سير بجازان  «»   السجن لـ 3 متهمين تداولوا معلومات تمس النظام العام بالمملكة  «»   الداخلية: منفذو عملية الأحساء 3 سعوديين وقطري ينتمون لـ” داعش”  «»   أوباما يقبل استقالة وزير دفاعه ويعلنها في مؤتمر صحفي  «»   غرامات مالية تطال الراجحي والمراعي وشركات أخرى  «»   تركي بن عبدالله يناقش مخاطر الأمطار والسيول  «»   تفاصيل العثور على طفل متوفي على طريق أبو عجرم القريات  «»   بالصور .. التجارة تغلق محطة بنزين مخلوط بالماء في الخرج  «»   بالصور .. مشاري بن سعود يقف على إطفاء حريق مستودعات صحة الباحة  «»   وهبي تونس يفوز ببردة عكاظ في دورته الثامنة  «»   طاقم حكام عراقي وبحريني لقيادة نهائي #خليجي22  «»   إحباط تهريب أكثر من 19 ألف طلقة و9 بنادق بمنفذ الخفجي  «»   “ابن هذلول” يرعى حفل ختام مركز الشرق لتحفيظ القرآن  «»   اللجنة العقارية تدعو مساهمي “أم المعن” لتسليم مستنداتهم  «»   “فقيه ” يقبل إستقالة مدير صحة جازان  «»   خلال عام .. التربية والتعليم تعالج 60% من المشاريع المتعثرة  «»   الجوازات : اعتماد قرارات اللجان السفرية آلياً  «»   تكريم 3 طلاب اجتازوا برنامج التسريع بتعليم الشمالية  «»   الشورى ينتقد قلة الرحلات الداخلية وإلغاء المشتركة لدى الخطوط السعودية  «»   بالأسماء .. دعوة 1026 متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة  «»   مجلس الوزراء : تسعير حليب الأطفال بآلية مشابهة لأسعار الأدوية  «»   “محمد بن ناصر” يفتتح مبنى قوة الطوارئ الخاصة بجازان  «»   متوفى دماغياً ينقذ حياة 4 مواطنين يعانون من الفشل العضوي  «»   اعتماد لائحة مسابقة “أمير الرياض لحفظ القرآن الكريم”  «»   16 ورشة عمل في انطلاقة فعاليات المؤتمر الدولي للتعليم الطبي  «»   “طيران ناس” يطلق حملة ترويجية مع “ماستركارد”  «»   تدشين معرض “الفيصل: شاهد وشهيد” بجامعة جازان.. الخميس  «»   حريق يلتهم مستودعات الصحة بـ”كرا الباحة”  «»   القبض على مراهقين سطوا على محل تجاري بـ”تبوك”  «»   مدني تبوك يغلق 3 محال قطع غيار ومفروشات  «»   “ابن سعيد” ينفي خصخصة المراكز الصحية  «»   أنصار الشريعة باليمن تعلن مسؤوليتها عن مقتل 11 “حوثيا”  «»   “الغذاء والدواء” تنبه إلى خلل في إعدادات جهاز مضخة أنسولين  «»   ولي العهد يستقبل المواطنين في قصره بالرياض.. غداً  «»   أمطار متوقعة على مكة وجدة تستمر حتى الـ4 مساءً  «»   ضبط 4 أشخاص اعتدوا على مواطن بآلة حادة في الطائف  «»   مكتبتا الدمام والخبر تنظمان برامج ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للطفل  «»   “السياحة” تنهي استعدادها لملتقى التراث العمراني بعسير  «»   بالأسماء .. إعفاء 852 متوفى من قروض الصندوق العقاري بقيمة 198 مليون  «»   سقوط قمر صناعي “روسي” بالقرب من جازان فجر أمس  «»  
10290 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b




اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
  6. الريم اللعووب
    #7 22 سبتمبر 2014 @ 12:05 ص
    يارب ياخالد جعل يومي قبل يومك
  7. الريم اللعووب
    #8 22 سبتمبر 2014 @ 12:08 ص
    خالد قسم انك تشراح اصدار في صووووتك اللة ليحرمنا منك يارب يبو نيف

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة