مترو الرياض مترو الرياض

موجز

رياح مثيرة للأتربة على الشرقية والرياض والقصيم وحائل والجوف والشمالية  «»   منسوبو ضمك يعزون في “فقيد الامة” ويبايعون الملك سلمان ومقرن ومحمد قبل لقاء العدالة  «»   داعش يعدم الرهينة اليابانية الثانية  «»   فرض الـ 30% تتسبب في هبوط أسعار المساكن  «»   في الرس .. استرجاع 20 ألف لمشتركات بالتسويق الهرمي  «»   المواطنون لـ “الإسكان” بعد دعم الـ 290 مليار: لا عذر لكم  «»   سائقو النقل المدرسي بطريب بلا رواتب منذ 5 أشهر  «»   لليوم الثالث على التوالي .. أزمة غاز في مكة  «»   الضويحي يزف البشرى : توزيع مشروع إسكاني بالمدينة ..غداً  «»   التجارة تواصل قبضتها الحديدة وتصادر 320 سلعة تجميل منتهية  «»   شرطة الشمالية تضبط أحد سارقي السيارات في عرعر  «»   الشمري في وضع صحي حرج ينتظر نقله لمستشفى متخصص  «»   المحيسن لـ”المواطن”: أعانني الله بدعاؤكم على تحمل المسؤولية  «»   متعب بن عبدالله يرثي والده ويشكر الشعب  «»   ” المتحدث الرسمي بين المسؤول والسائل ” كتاب جديد للعوفي  «»   “تعديل إعلان” يغضب طلاب الإنتساب المطور بجامعة الطائف  «»   قيادات تعليم الطائف : الأوامر الملكية ترسخ مبدأ الدولة في تحقيق الرفاهية والعالمية  «»   صورة متداولة : شركة تسكن عاملاً بين صبات خرسانية  «»   200 ألف ريال تنهي خلافاً بين قبيلتين في “طريب”  «»   جامعة القصيم : غير صحيح توفر وظائف إدارية  «»   الشهري : دعم الأندية الأدبية نقلنا من ثلاث غرف إلى “”مبنى” أدبي ضخم  «»   أفضل هداف في كأس آسيا على رادار الهلال  «»   اتصال مرئي لمعتقل بـ “جوانتانامو” مع أسرته في نجران  «»   “العرب” الإخبارية تدخل معترك المنافسة الساعة “الرابعة” غداً  «»   “الإسكان”تلزم المكاتب العقارية بعرض وحداتها في برنامج “إيجار”  «»   إنطلاق “المهرجان السعودي للعلوم والإبداع” .. الثلاثاء  «»   “الخالدي” وجه الدعوة لجيرانه للغداء فحضروا لتشييع جنازته  «»   شركة السيد تعلن صرف راتب شهرين لموظفيها  «»   مسؤول بمستشفى القنفذة يعتدي على مراجع !  «»   تعرض 5 مركبات للتكسير والسرقة بـ”خالدية عرعر”  «»   الإطاحة بشخص سرق صندوق محاسبة من محل تجاري بالطائف  «»   بالفيديو.. مواطن ينحر “حاشي” بمناسبة إعفاء رئيس الهيئات!  «»   “سارماس” بديلًا عن “نيفيز” في هجوم “الهلال”  «»   تجاوبا مع “المواطن”.. بلدية الخميس تستكمل تجهيز حديقة حي المعارض  «»   “الناصر”: ما الذي يحول بين مستثمرينا وإنشاء مجمعات كـ”الافينوز” و”دبي مول”؟  «»   بالصور .. إزالة لوحة من واجهة كوفي وزع مشروبات مجاناً احتفالا بإعفاء رئيس الهيئات  «»   صحة الباحة: الأدوية المضبوطة بحوزة آسيويين بالمخواة ليست من مستشفياتنا  «»   لأول مرة ’’استراليا‘‘ تتوج بكأس آسيا بعد فوزها على ’’كوريا الجنوبية‘‘  «»   مغردون لـ”مرعي”: الملك ينتطر من الشباب العمل والتفوق وليس السير على الأقدام  «»   طلاب وطالبات يستبشرون بـ”الدخيّل” لاهتمامه بتطبيق منهج “قدوة الخلق”  «»  
10817 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b


اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
  6. الريم اللعووب
    #7 22 سبتمبر 2014 @ 12:05 ص
    يارب ياخالد جعل يومي قبل يومك
  7. الريم اللعووب
    #8 22 سبتمبر 2014 @ 12:08 ص
    خالد قسم انك تشراح اصدار في صووووتك اللة ليحرمنا منك يارب يبو نيف

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة