موجز

رحلة علمية لطلاب ثانوية الإمام مالك بالطائف في سديرة  «»   مستوصف بالخرج يختن الأطفال بأدوات أكلها الصدأ  «»   بالفيديو.. سعودية تبعد سيارة زوجها من الوقوف الخاطئ  «»   بالصور.. الأمير متعب: حلم الملك إيصال الخدمات للمواطنين في كل مكان  «»   مقتل 4 في انفجار سيارة ملغومة بالعاصمة الكينية  «»   تدشين حساب مدينة الملك عبدالله الرياضية بـ”تويتر” رسمياً  «»   أهالي قرية المركوز برفحاء يشكون سوء الخدمات الصحية  «»   بالصور.. “هيئة الشمالية” تختتم فعاليات حملة “النهر الجاري”  «»   إصابة شخصين بإصابات خطيرة في انقلاب سيارة بطريق بحر بيش  «»   بالفيديو.. البقمي دخل المستشفى على قدميه وخرج على كرسي متحرك  «»   البحرين تطرد “النجاتي” ممثل “السيستاني”  «»   الشباب والاتحاد.. مواجهة سعودية بنكهة آسيوية  «»   الليث يفترس الجزيرة ويتربع على الصدارة  «»   الفيصل يدعو دول الخليج لاكتساب المعرفة النووية لمواجهة إيران  «»   الشمراني رابعاً خلف ميسي ورونالدو في قائمة هدافي العالم  «»   إيقاف نشاط الطائرات الخفيفة بالمملكة ينعش أندية الطيران بالخليج  «»   “رويترز”:​ “هدية الملك​”​ تنعش اقتصاد جزيرة فرسان  «»   أمريكا تقترح قواعد جديدة لحرية الدخول على محتويات الإنترنت  «»   وزير الداخلية يدشن خدمة الجواز الإلكتروني  «»   بالفيديو.. “في القلب عائشة” إهداء القرني لـ”الهلاليين”  «»   وزير الصحة: لا تأجيل للدراسة بسبب “كورونا”  «»   دراسة عن “الفقر المؤنث ” في المملكة : 75% يعشن “بلا عائل حقيقي”  «»   قطر: انتهاء الاختلاف الخليجي وعودة السفراء أمر راجع إلى دولهم  «»   حفل موسيقي برعاية “ثقافة حائل” يثير غضب المغردين  «»   طبيب الدوادمي توفي بجلطة حادة وليس بـ”كورونا”  «»   19 موظفاً في بلدية هروب بدون مرتبات منذ 5 أشهر  «»   من غزة.. هنية يعلن انتهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية  «»   إيداع 9.8 مليون ريال في حسابات طلاب الجوف  «»   “كيف نستثمر التقنية” ورشة عمل بـتقنية الباحة للبنات  «»   العريفي يمتدح دفاع جمهور الهلال عن السيدة “عائشة”  «»   “العريفي”: بعض الملحدين يهربون من التكاليف الشرعية بإلحادهم  «»   تغييرات إدارية وميدانية في رئاسة الحرمين  «»   بالفيديو.. “سعودي” يتناول “الزجاج” مع الكاتشب  «»   معاناة “دمعة ألم” هل عجلت برحيل الربيعة عن منصبه؟  «»   “رام عسير” ينطلق غداً بمشاركة (300) مستثمرة ورائدة أعمال ناشئة  «»   إحباط تهريب (878) غرام هيروين مخبأة بأحشاء باكستاني  «»   تشديد الرقابة على تسريب الكتب الممنوعة خلال موسمي العمرة والحج  «»   تعميم عاجل للإدارات الحكومية بمنع رفع أعلام باهتة أو ممزقة  «»   إنشاء إدارة للإشراف على الترجمة في المسجد الحرام  «»   الفوزان: لا يجوز استخدام الجوال المطلي بالذهب للرجال  «»  
8812 مشاهدة
6 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b


اضف الخبر في تويتر اضف الخبر على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا
جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة المواطن الإلكترونية