موجز

الاتحاد يفاوض تاناسي.. وبيتوركا يضغط على ستيوا للموافقة  «»   حملة توعوية للحد من تسرّب “طلاب الرياض” للمقاهي خلال اليوم الدراسي  «»   جامعة دار العلوم تنظم معرض “بداية” في نسخته الثالثة  «»   “الحج” تحذر شركات العمرة من تنظيم رحلات لمسجد الرحمة بجدة  «»   مكتب الإشراف النسائي بتحفيظ الرياض يناقش مهارات منفذات البرامج  «»   تجاوباً مع “المواطن”.. مرور عسير يسلم “الأسمري” سيارته المحتجزة  «»   رئيس الهيئات: الملك جامعة للمنهج السوي في الحرص على العالم العربي والإسلامي  «»   النصر “بطل الشتاء” والأهلي يتوقف في محطة الديربي.. ونقطة هجر تعيد الهلال للوراء  «»   الضباب يكسو خميس مشيط ويحد من الرؤية الأفقية  «»   الإطاحة بـ45 من مجهولي الهوية بـ”خميس مشيط”  «»   بالفيديو.. ممرضات يستخدمن سيارات إسعاف بالتسوق ونقل المواد الغذائية  «»   إلزام “التقاعد” بتحصيل 30 % من القرض أسوة بالبنوك  «»   سماء غائمة وانخفاض الحرارة على وسط وشرق المملكة  «»   بالأسماء.. 1718 قرية نائية يشملها قرار دوام المعلمات الجديد  «»   مأساة نوف العنزي تشعل تويتر : طلقها زوجها بسبب خطأ طبي  «»   مناقشة تنظيم النسل تفجر الجدل ومؤيدون: العبرة بالكيف  «»   “رعاية الطفولة”: الطفل المنوم بمكة يمثل رسالة لوزير الشؤون الاجتماعية  «»   لأول مرة.. “هزازي” محللاً رياضياً في كأس ولي العهد  «»   سائقو نقل طلاب رجال ألمع بلا رواتب لمدة 5 أشهر  «»   الشاعر “العداوي” راثيا والدة الأخوين غشوم: سكبنا دموعَ العمر  «»   جامعة الباحة تساهم في بناء المجتمع بإلزام طلابها بالخدمة الاجتماعية  «»   عروس المصائف على خطى جدة في انتشار التسول  «»   “الشباب” يقيل الألماني “ستامب” ويلحقه بـ”مورايس”  «»   “جامعة الدول العربية” تبارك مبادرة الملك للمصالحة بين مصر وقطر  «»   ساعة من الاشتباكات الدامية تنتهي بتصفية 5 إرهابيين في مصر  «»   الموافقة على توصيات صرف علاوة الضرر والعدوى لـ 3 قطاعات  «»   شاهد.. خسائر اصطدام عبّارتين بميناء جازان  «»   سياسيون مصريون : حكمة خادم الحرمين وراء لم الشمل العربي  «»   “الرائد” يحقق فوزه الثاني على “نجران”  «»   رفض طلب “كوزمين” بتأجيل مباريات كأس ولي العهد  «»   رئيس ديوان المظالم: الملك وقف سدا منيعا أمام الساعين لفرقة الأمة  «»   في ملتقى الروماتويد الأول: العلاج المبكر يحد من الإعاقة  «»   ملثمان يتركان جثة مواطن مقتول أمام مستوصف مضر بالقديح  «»   نيفيز يكشف بالصور حقيقة محل “الشيشة” وشرائه المعسل  «»   إحباط محاولة لاغتيال الرئيس اليمني السابق  «»   35 ألف ريال جوائز تعليم القنفذة في مشروع “فينا خير”  «»   صحة مكة: الطفل المنوّم بمستشفى الأطفال متابع من ذويه  «»   ضبط شخصين سرقا وأتلفا 5 سيارات في ضمد  «»   غداً.. تدشين أكبر مركز للأطراف الاصطناعية بالشرق الأوسط  «»   إغلاق 5 مطاعم ومخابز شهيرة شرق الطائف  «»  
10487 مشاهدة
8 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b


اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
  6. الريم اللعووب
    #7 22 سبتمبر 2014 @ 12:05 ص
    يارب ياخالد جعل يومي قبل يومك
  7. الريم اللعووب
    #8 22 سبتمبر 2014 @ 12:08 ص
    خالد قسم انك تشراح اصدار في صووووتك اللة ليحرمنا منك يارب يبو نيف

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة