ملتقى الاسر المنتجة

موجز

شقيق الطالب المفقود في لوس أنجلوس يكشف حقيقة اختفائه  «»   في تفاعل مع “المواطن”.. أمير عسير يوجه بالوقوف على أوضاع الأسرة المنكوبة برجال ألمع  «»   صحة بيشة توضح موقفها من تعثر مشروع مركز صحي الخضراء  «»   المعلمون و78% من السعوديين مصابون بآلام “العمود الفقري”  «»   مدرج النصر: صدارتنا هشة ودفاعنا زجاج قابل للكسر  «»   بالصور.. “مدني المدينة” يخمد حريقاً بالحصين الغربي بالعيص  «»   ضبط 1341 مخالفا لنظامي الإقامة والعمل بالشرقية  «»   جامعة الباحة تعلن أسماء الطلاب المرشحين لـ”الانتساب المطور”  «»   التلفزيون اليمني يحترق ومناشدات لإنقاذ موظفيه  «»   “الدخيل” يقف على استعدادت تعليم رفحاء لليوم الوطني  «»   “عمل الرياض” ترصد 15 مخالفة في صناعية العروبة  «»   “سيجارة” تتسبب في حريق 3 مولدات كهربائية وبيت شعر  «»   5 الآف زائر لـ”مهرجان الرمان” بالباحة خلال 3 أيام  «»   الإدارات الحكومية تطالب بتخصيص ميزانية للاحتفال باليوم الوطني  «»   8 مواقع تزف فرحة اليوم الوطني 84 لسكان الرياض  «»   الحرس الوطني.. صفحة من صفحات الوطن المضيئة كتبها خادم الحرمين  «»   ملتقى “مشروعات متميزة في عهد خادم الحرمين” بمشاركة 200 شركة  «»   أمانة الطائف تحتفي باليوم الوطني بمنتزه الملك عبد الله.. الثلاثاء  «»   “استشاري باطنة”: بعض المسكنات تسبب قصور بوظائف الكلى  «»   اعتباراً من الغد ولمدة ثلاثة أسابيع ..لاتحديث لحافز  «»   الإطاحة بآسيويين حولا منزلهما لمصنع للمسكر بخميس مشيط  «»   انطلاق خطوات تأسيس المرصد السعودي لمكافحة المخدرات  «»   بالفيديو..”غزلان” تناشد الملك بعلاجها لتفرح بـ”اليوم الوطني”  «»   رئيس العين الإماراتي يشيد بجماهير الهلال ومؤازرتها لفريقها  «»   “الطبقة الكادحة”.. معاناة مع احتفالات المدارس بـ”اليوم الوطني”  «»   بالأسماء .. صندوق التنمية يوافق على صرف ( 10361 ) قرضاً بـ (5) مليارات ريال  «»   حدود جازن يضبط 3 مهربين و82 بلاطة “حشيش” وزجاجة ويسكي  «»   بيشة تحتفل باليوم الوطني بفعاليات عدة.. الاثنين  «»   “الخضر”: أعمال لجان الهيئة بالحج تعمل منذ انتهاء الموسم الماضي  «»   القحطاني يتجاوز رقم الأسطورة سامي الجابر في الدوري  «»   “الشؤون الاجتماعية” تنهي 18 مشروعاً بتكلفة 352 مليون ريال  «»   ‏هيئة جازان تداهم حفلة ماجنة يحييها “فنان يمني”  «»   “الشورى” يناقش صك التصديق على لوائح الاتصالات الدولية.. الاثنين  «»   وفاة أول “حاجة” مصرية بمكة  «»   أم يوسف.. يتيمة قبلت الزواج من أجنبي فحوّل حياتها لجحيم  «»   “جنوب جدة” مشاكل بالجملة يقابلها غض الطرف من الأمانة  «»   بالفيديو.. شاهد الغارات الفرنسية على أهداف “داعش” بالعراق  «»   “التربية”: تنفيذ لائحة الغياب على الطلاب المتغيبين بعد اليوم الوطني  «»   لجنة حكومية ترفع نتائج رسوم الأراضي في 60 يوماً  «»   حريق مكيف يتسبب في حريق (3) محلات تجارية بالدمام  «»  
9771 مشاهدة
6 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b



اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة