موجز

انتهاء البحث عن الطائرة الماليزية تحت الماء خلال أسبوع  «»   بالصور.. مارتينو: ميسي باق في البرشا حتى اعتزاله  «»   في مهرجان الحريد.. حالات تسمم باللدغ من أسماك وضربات شمس  «»   “تسريب مياه” يهدد حياة مواطناً في “فيصلية الدمام”  «»   خلاف كروي ينقل يمنياً للمستشفى وسورياً للسجن برفحاء  «»   5 إصابات جديدة وحالتا وفاة بـ”كورونا” في جدة  «»   بالفيديو والصور .. شاحنة نقل “الخرسانة الجاهزة” ترمي مخلفاتها بـ”أحياء جازان”  «»   أنباء عن تسفير القرضاوي من قطر إلى السودان أو تركيا  «»   بالصور.. إزالة مطبات صناعية بأعلى قمة الهدا  «»   تمديد تطبيق المرحلة الثالثة مِنْ برنامج “حماية الأجور”  «»   مرتضى منصور ينسحب من سباق الرئاسة المصرية ويؤيد السيسي  «»   سعودية تهدي زوجها “جيب لكزس” مغلفاً بالزينة والورود  «»   ماليزيا: لا نستطيع تحمل تكاليف استضافة ألعاب آسيا 2019  «»   حادث تصادم يصرع (٤) أشخاص بعسير  «»   مصرع 14 من عناصر تنظيم القاعدة في غارة جوية باليمن  «»   انفجار سيارة يقتل اثنين في البحرين  «»   افتتاح قسم ثانوي بمدارس المجد الأهلية  «»   شاهد بالصور.. مهرجان الحريد بجزر فرسان  «»   يزيد الراجحي يشعل المنافسة على صدارة بطولة العالم  «»   منح قضاة التنفيذ (٣) صلاحيات جديدة للحجز والمنع والاستعلام  «»   إساءة مشجع للأهلاويين تمر على مذيعة “صدى الملاعب”  «»   الصحة: لاحظنا زيادة في حالات كورونا وبعضها دون أعراض  «»   الهلال الأحمر: إيقاف أية فرقة ترفض نقل مشتبه بإصابته بـ”كورونا”  «»   شرفيون نصراويون: بقاء فيصل بن تركي مهم للمنافسة الآسيوية  «»   “جمدان التطوعية” تكرم عمال النظافة في خليص  «»   “الرفاعي”: النفعية وغياب الفردانية من أهم أسباب تقلب المثقفين  «»   رسمياً.. عبده عطيف شبابي لموسمين  «»   مواطن: طبيب الطوارئ بمستشفى البرك كاد أن يودي بحياة ابنتي  «»   الهياكل المكشوفة.. شاهد على قرية غابرة شرق القنفذة  «»   بالصور.. جماهير النصر بـ”حوطة بني تميم” يحتفلون بانتصارات العالمي  «»   بالصور.. حفرة تتربص بالأطفال في الكورنيش الشمالي بجازان  «»   “الإتفاق” يحصد ذهبية الدرجة الأولى للكرة الطائرة ويصعد إلى الممتاز  «»   بالفيديو.. أمطار خفيفة ومتوسطة على الطائف ومراكزها  «»   بالصور.. رجل أعمال برفحاء يقدم والده وعمه لافتتاح معرضه الجديد  «»   سؤال لوزير التربية: زيارة المسؤولين لمدارس البنات نظامية أم ارتجالية؟  «»   بالصورة.. هذه أخلاقنا الإسلامية  «»   شباب النصر يكتسح “تورينو” الإيطالي بثلاثية نظيفة  «»   بالصور.. “إنتر ميلان” يشيد باحتفالية رابطة مشجعي النادي بالسعودية  «»   الجارديان: الدول الخليجية في طريقها لرأب الصدع  «»   حقوق الإنسان: مضاعفة العقوبة عند تكرار إيذاء الزوجة  «»  
8785 مشاهدة
6 تعليق

يبحث عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم والمقناص

بالصور ..تفاصيل رحلة خالد عبدالرحمن في “صحراء الشمال”

image (6)
A+ A A-
المواطن- الرياض

انفردت قناة الصحراء في لقاء خاص مع الشاعر الفنان خالد عبدالرحمن في رحلة برية استمرت (6) ساعات في صحراء الشمال وبين أحضان الطبيعة، فالطبيعة الساحرة أجواء يحبها خالد عبدالرحمن والتي قال عنها : “الصحراء حياة حافلة بالذكريات الجميلة والحاضر المزهر” , مستلهماً عبارته من (هاجس الشعر)، لذا يرتاد خالد عبدالرحمن الصحراء بحثاً عن الربيع وشبة النار وجمعة الأصدقاء في المخيم، ومن أجل المقناص والصيد أيضاً، إلى جانب الخلوة التي يحتاجها المرء كما يقول شاعرنا، ومع الخلوة تنمو الجوانب والصفات الإيجابية التي ترسم بوضوح معالم الشخصية.

وتناولت قناة الصحراء في اللقاء الخاص كافة تفاصيل خالد عبدالرحمن في البر والمقناص ومراحله المتنوعة من (الهدد والتلويح والصيد، وذبح الطريدة)، كما تناول اللقاء أيضاً الحديث عن الطيور بالإضافة إلى استعرض الذكريات الجميلة والرمي بالسلاح بغرض الصيد والمبارزة أيضاً.

يذكر أن اللقاء من إعداد الإعلامي المعروف زبن بن عمير الذي فضّل أن يكون اللقاء (لقاء غير فني) يكسوه التلقائية وسجية الفطرة لشخص متعدد المواهب هو خالد عبدالرحمن الذي جمع بين قرض الشعر والتلحين والغناء، حيث تحدّث خالد عبدالرحمن عن الشعر والبر والمقناص إلى جانب مرحلة التحوّل إلى عالم الفلكلور الأصيل متمثلاً بأداء الشلات.

ويفخر خالد عبدالرحمن بجمهوره الذي توّجه الشهرة، ويكنّ لهم الاحترام والتقدير، ويشكرهم على مؤازرتهم له، حيث يقول إهم يستحقون الجميل، ويعترف بأنه يبادل جمهوره نفس القدر من المحبة.

تجدر الإشارة إلى أن خالد عبدالرحمن يرى أن الصيد يعلّم الصبر، فنتعلّم من حديثه الشيق أن الصبر يصقل المواهب لتكون حافلة بالإبداع، والإبداع يجلب الأضواء فيمتصها لتتحوّل إلى طاقة فعّالة ينجم عنها الشهرة، فينالها خالد عبدالرحمن ويبقى محافظاً على طبيعته، إذْ لم تغيره الشهرة، فما يزال محباً للخلوة، هذا باختصار هو خالد عبدالرحمن، لأنه يريد أن يكون هو كما يريد وليس كما يريد الناس منه أن يكون.

وحددت قناة الصحراء يوم الاثنين (الثالث من ربيع الآخر) موعداً لبث اللقاء، مشيرة إلى  أن هناك مفاجآت سارة لجمهور خالد عبدالرحمن في السعودية وخارجها ستكون – بإذن الله – ضمن اللقاء.

image (3) image (2) image (1) f4c4b6fab0fe6042743ec67e3f48cc56 db76672f1fc200ca88da9a473df262fd cec82dcc376dcd79ffc7f0b153246016 22af83a9c24ead48d3dbcbbc9f931c47 7c8e04565f5be3f9be4efb1666542c0b


اضف الخبر في تويتر اضف الخبر على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

  1. الحازمي الشريف
    #1 01 فبراير 2014 @ 01:59 ص
    يازينك يابو نايف..
  2. ابو خالد
    #2 01 فبراير 2014 @ 01:07 م
    ياليتكم عرظو بصور من الشمال بعض الإنجازات الصحيه أوالتعليميه أوإنجازا بعض البنا التحتية افتتحت في الشمال اما عن رحلت فنان فهذا علما لا ينفع وليس له اى جدوا
  3. يحيى المالكي
    #3 03 فبراير 2014 @ 09:33 ص
    بانتظار ابو نايف بتكون حلقة جدا مميزة
  4. ام حنين
    #4 06 فبراير 2014 @ 04:26 م
    ؟مااروعك خالد.
    • غير معروف
      #5 09 فبراير 2014 @ 03:11 م
      وااااافي ي خالد والله يوفقك والله ثم والله لو ادري بمحلك لزورك فيه واسولف معك واتشرف بمعرفتك
  5. ح؛
    #6 27 مارس 2014 @ 01:26 م
    شكرا لك يابوخالد ؛؛
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا
جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة المواطن الإلكترونية