موجز

ساعات تفصل على النهائي المرتقب .. الكل مع الهلال  «»   السلطات الكندية تحقق مع دبلوماسي سعودي  «»   الموسى للقرني: لا مكان للبراءة في عالم الرياضة  «»   توعية طلاب ثانوية ديحمة بجازان من الإنفلونزا الموسمية  «»   الصحة العالمية: سوء الوقاية سبب انتشار “إيبولا”  «»   ابتكار ورق خاص يستطيع تشخيص سلالتين من فيروس” إيبولا”  «»   على ذمة شبكشي : 10 آلاف سعودي يستفيدون من الخدمات الصحية بألمانيا  «»   تحطم مركبة فضاء أمريكية ومصير طياريها مجهول  «»   شاهد.. كاتب مصري يصف المنتقدين للقوات المسلحة بـ”الفرافير”  «»   فرضية مفاجئة للتعامل مع كورونا في مستشفى جازان  «»   النصر السعودي يقيل مدربه الإسباني كانيدا  «»   الشلهوب: لقاؤنا مع سيدني تاريخي وأتمنى المشاركة وتحقيق الفوز  «»   الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم ( الجولة التاسعة ) :- الاتحاد 0 × هجر 1  «»   حارس سيدني متحدياً: لن نشعر بأي خوف من الهلال السعودي  «»   بأمر منصور بن متعب.. “جوهرة القصيم” في الأسياف  «»   حريق بمخلفات سكن الأطباء بمستشفى الخفجي.. ولا إصابات  «»   نيويورك تايمز: أوباما قد يقيل كيري وهاغل  «»   الجابر “الخامس والعشرون” بين مدربي العالم ومدرب الهلال الحالي بالمرتبة ٥٦!  «»   لجنة إزالة السيارات التالفة تتلف مركبات الداير الجديدة  «»   ضبط 3 مزورين باعوا تصاريح حج مقابل مليون ونصف المليون ريال  «»   الحوثيون يلوحون بمجلس محلي لحكم اليمن  «»   جامعة سلمان تطلع على تجربة جامعة الباحة في العمل التطوعي  «»   جيش بوركينا فاسو يطيح برئيس البلاد  «»   شاهد بالصور.. أمطار غزيرة تغرق شوارع العاصمة الأردنية  «»   رئيس الاتحاد الآسيوي: قمة الهلال وسيدني تمثل واجهة للكرة الآسيوية  «»   خطيب المسجد الحرام: النقد والنصح لا يكون على حساب سلامة الوطن  «»   تنفيذ فرضية هبوط طائرة إخلاء طبي بمستشفى الخميس العام  «»   ساسا مدافع أستراليا: جماهير ملعب استاد الملك فهد لا مثيل لهم في العالم  «»   إحالة قضية فتاة المجاردة المصابة بغيبوبة للهيئة الصحية الشرعية  «»   تكريم سعد الراشد في منتدى مصابيح  «»   شاهد بالصور .. مدرب الهلال بالزي السعودي خلال المؤتمر الصحفي مع مدرب سيدني  «»   “الإسكان” تمدد فترة اختيار المنتجات السكنية حتى منتصف الشهر الجاري  «»   أنباء عن القبض على الناشطة الحقوقية سعاد الشمري  «»   فيكتور سابا: تعلمت كثيرا من نيفيز وحان الوقت لأتغلب عليه  «»   في الطائف .. مصاب بـ “كورونا” يهرب من المستشفى .. والشرطة تعيده  «»   هل سيتسبب الهلاليون في تعطيل “تويتر” مجدداً !؟  «»   الكلباني ينهي خلافه مع القرني بـ “اعتذار”  «»   صحف أسترالية أبهرها تصريح القحطاني: سأقاتل حتى الموت لكسب الآسيوية السابعة  «»   ساسا مدافع استراليا: جماهير ملعب استاد الملك فهد لا مثيل لهم في العالم  «»   بالصور.. بلدية “بيش” تعجز عن نظافة أقسامها من النفايات !  «»  
602 مشاهدة
29 تعليق

آل الشيخ ينتقد برامج كليات التربية لعدم توافقها مع المناهج

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
A+ A A-
المواطن- خاص

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن 75% من المعلمين والمعلمات المتقدمين للاختبارات الكفايات الأساسية اجتاز منهم 10% الحد الأدنى للدرجات.

وانتقد آل الشيخ- خلال افتتاحه اليوم اللقاء التناظري لمديري ومديرات التدريب التربوي الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات في المنطقة الشرقية- بعض البرامج التكاملية كالدبلومات التربوية التي تنفذها كليات التربية في الجامعات لعدم توافق مخرجاتها مع متطلبات الميدان، أو مع المناهج التي يقدمها المعلم والمعلمة داخل الفصل الدراسي.

وقال آل الشيخ إن تلك الدبلومات فيها انخفاض كبير في برامج التهيئة الأساسية فهي لا تفرق بين المراحل العمرية، مؤكداً أنها منسوخة بين الجامعات، ولا تؤهل المعلم إلا أن يكون معلماً للصفوف الأولية، مشيراً إلى أن مدة التدريب يجب ألا تقتصر على عام واحد فقط باعتبار أن ذلك مخالف لمعايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات العالمية.

وأضاف آل الشيخ أن التدريب التربوي حجر الزاوية في عملية تطوير أداء المعلم، مطالباً بتوحيد الحقائب التدريبية ومراجعاتها، وحوكمتها بمعايير مهنية في عملية بناء الوحدات التدريبية، إلى جانب القدرة على فحص النواقص التي يعانيها المعلمون والمعلمات وإعطائهم الجرعة التي تمكنهم من أداء عملهم بطريقة إيجابية.




اضف تعليق

  1. لا إله الا الله..
    #1 06 ابريل 2014 @ 11:38 م
    حسبي الله عليكم صار مستقبلنا مرتبط باختبار الكفايات تعبنا يروح على الفاضي بس الله ينصرنا ع الظلم والاحتيال
    • ريما
      #2 06 ابريل 2014 @ 11:59 م
      حسبي الله ونعم الوكيل عليهم هذي الكلمه كفايه للضياع مستقبلنا ضاع والسبب كفايات !
  2. هاجر
    #3 07 ابريل 2014 @ 01:20 ص
    الله ييسر كل الصعاب
  3. هاجر
    #4 07 ابريل 2014 @ 01:22 ص
    دراسه 16 سنه وفي الاخير يتحدد المستقبل ع ساعتين والله حرررررر ام
  4. غير معروف
    #5 07 ابريل 2014 @ 01:27 ص
    والله انها حرام وضلم اختبار الكفايات دراسه16 سنه كافيه جدا
  5. غير معروف
    #6 07 ابريل 2014 @ 02:56 ص
    والله خريجات كلية الاداب دراستهم اصعب واعمق من خريجات التربيه ومع كذا مالهم وظائف تعليميه واغلب من اجتاز اختبار قياس هم خريجات الاداب
    • -_-!
      #7 15 ابريل 2014 @ 12:21 ص
      التربيه نفس الآداب بس الفرق زايدين عليهم مواد تربويه ..
  6. بنت بني شهر
    #8 07 ابريل 2014 @ 02:58 ص
    والله ماعندهم سالفه شوف اغلب من اجتاز قياس هم خريجات كليه الادب دراسه اعمق من التربيه ومع كذا مالهم وظائف تعليميه
  7. ابو تركي
    #9 07 ابريل 2014 @ 03:54 ص
    اذا ماعندكم قدرة تجتازون الاختبار اختاروا مهنة ثانية هذه مشكلتكم نحتاج المعلمين القادرتين على تأهيل ابنائنا
    • -_-!
      #10 07 ابريل 2014 @ 06:39 ص
      انت ما دخلت الاختبار ولا شفت كيف طريقته . على اي اساس تتكلم ؟ قال ايش قال اذا ماعندكم قدره -_-! اقول امش بس ولا تتفلسف وانت منت فاهم شي
      • سعود الرسّي
        #11 08 ابريل 2014 @ 01:13 ص
        طيب انتي دخلتي وشفتيه ليه ماتعاملتي معه وحليتيه مثل الشاطرات اللي نجحت واللي اجتازت وش الفرق بينك وبينها. ..!! أعلمكم الفرق : هن الأجدر والتعليم مثلها مثل أي أداره فالكليات العسكريه يتقدم لها عشرات الآلاف ولايقبل الا الأجدر.
        • -_-!
          #12 15 ابريل 2014 @ 12:18 ص
          دخلت وشفته ونجحت الحمدلله و بنسبه حلوه بس الخبر يصدم الواحد كيف 10% يعني معقوله يكون صح ان 90% كلهم فاشلين وماحلوا !!!
    • أنفال
      #13 07 ابريل 2014 @ 10:51 م
      أدخل الامتحان بعدين تعال تكلم :مصيرك تشوفها ف عيالك وتعرف
  8. مهند العرابي
    #14 07 ابريل 2014 @ 05:24 ص
    لكل مجتهد نصيب. متخرجات بجيد ومقبول ويبغون التدريس. كملت
    • -_-!
      #15 07 ابريل 2014 @ 06:43 ص
      يقول لك 10% O_o
      • سلطان
        #16 08 ابريل 2014 @ 02:08 ص
        أبشرك صارت 40
    • ابومتعب
      #17 10 ابريل 2014 @ 03:22 ص
      ايه كملت عندك مانع*اتقي الله*ولاتدخل بشي مايخصك*مبين عليك انك عايش ع مصروف البيت*استغفرالله *لاتنسوا قيام الليل هداكم الله *
  9. لايعقل
    #18 07 ابريل 2014 @ 01:10 م
    مستحيل يكون الشي هذا صح هما طالبين فقط اجادة 50% من المهارات معقوله 90% ماقدر يجيدوهاااا مستحيييييل
  10. استغفرالله
    #19 07 ابريل 2014 @ 02:03 م
    حسبي الله ونعم الوكيل عليكمم

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة