موجز

الروقي في حواره مع “المواطن”: الزعماء لا تهزهم رياح الأعداء.. والهلال سيكرر ما فعله الريال  «»   حكم إيراني يقود مباراة الهلال وويسترن سيدني الاسترالي  «»   مصادرة بضائع باعة جائلين غرب وجنوب الرياض  «»   مغردون يطالبون بتسليم مشاريع الإسكان الى “أرامكو”!  «»   انقطاع خطوط الاتصال بطوارئ الهلال الأحمر في جازان  «»   انتشال جثة يمني مخالف غرق بوادي بيض في الدرب  «»   المغامسي يُبين حكم التهنئة بـ”العام الهجري الجديد”  «»   المفقود الحربي يعود الى ذويه بعد ضياعه يومين بالصحراء  «»   لجنة عاجلة للتحقيق بقضية تعنيف غيداء وأخيها الصغير  «»   بالفيديو .. منشد يهدي الهلال شيلة “علموا سيدني”  «»   تسجيل أول إصابة بإيبولا لـ”لبناني” عائد من غرب إفريقيا  «»   لجنة المنشطات تؤكد أن إيقاف أوليفيرا مطابق للقوانين الدولية  «»   البشير : أحرزنا تقدماً كبيراً خلال زيارتنا إلى السعودية ومصر  «»   بالصور.. تحرير إصبع طالب احتجز بطاولة دراسية في جازان  «»   بالصور .. الأشجار تسيطر على شارع الستين في “بديع” أبها  «»   ‏‫شاهد بالفيديو .. ياسر القحطاني يعد بمستوى مشرف في سيدني  «»   سيدات يصرخن: “التعصب الرياضي” يقتل أطفالنا ويجب إيقافه  «»   أمير مكة يعزي أسرة آل الشيبي بوفاة كبير سدنة الكعبة  «»   محلل سياسي سعودي : حروب الحوثيين العبثية ستساهم في فناء حركتهم سريعاً  «»   الشاعر “صعابي” يتباهى بالوطن على مسرح جامعة جازان  «»   في الكويت..القبض على داعشي ظهر في فيديو “قطع الرؤوس”  «»   لجنة تحقق في رفض مستوصف بالخميس اسعاف طفلة تعرضت للدهس  «»   ابتداءً من السبت ..مستشفى الملك عبد الله ببيشة للحالات الطارئة فقط  «»   أمير عسير يقلد عددا من الضباط رتبهم الجديدة  «»   الأجواء السعودية الآمنة تكسب ثقة الكثير من الناقلات الجوية العالمية  «»   تدشين تطبيق الأجهزة الذكية للخدمات الأكاديمية بجامعة سلمان  «»   ” نجران ” تستضيف الأحد المقبل ملتقى مدراء فروع “ريادة”  «»   إمارة عسير : سنضرب بيد من حديد كل من يقف في وجه التنمية  «»   متعب بن عبد الله يؤدي صلاة الميت على شقيقة رئيس الديوان الملكي  «»   إخماد حريق في أشجار وأعشاب بسفح جبل منعا  «»   غداً يصل جثمان المغدور “القاضي”..والقصاص المطلب الوحيد  «»   الداخلية تحذر من الخروج بمسيرات للسماح بقيادة المرأة للسيارة  «»   إعتماد تطوير مركز العناية المركزة بمركزي رفحاء بـ ١٣ مليون ريال  «»   مقتحم شركة المقاولات في قبضة الشرطة  «»   مكة تودع الشيبي والمرشح لتسلم مفتاح الكعبة صالح زين العابدين  «»   ورشة عمل حول المكرمة الملكية بتخفيض المحكومية على السجناء  «»   حملة أمنية بنجران تسفر عن ضبط 865 ​ ​حالة بين جنائية ومرورية  «»   والدة طفل مريض بالقلب تكرم “يُسرى العتيق”  «»   رفض شعبي واسع لاقتراح رفع أسعار البنزين  «»   طيران “ناس” يستقبل 95 ​متقدماً لبرنامج “طياري المستقبل”  «»  
577 مشاهدة
29 تعليق

آل الشيخ ينتقد برامج كليات التربية لعدم توافقها مع المناهج

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ
A+ A A-
المواطن- خاص

كشف نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، أن 75% من المعلمين والمعلمات المتقدمين للاختبارات الكفايات الأساسية اجتاز منهم 10% الحد الأدنى للدرجات.

وانتقد آل الشيخ- خلال افتتاحه اليوم اللقاء التناظري لمديري ومديرات التدريب التربوي الذي تنظمه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالشراكة مع شركة تطوير للخدمات في المنطقة الشرقية- بعض البرامج التكاملية كالدبلومات التربوية التي تنفذها كليات التربية في الجامعات لعدم توافق مخرجاتها مع متطلبات الميدان، أو مع المناهج التي يقدمها المعلم والمعلمة داخل الفصل الدراسي.

وقال آل الشيخ إن تلك الدبلومات فيها انخفاض كبير في برامج التهيئة الأساسية فهي لا تفرق بين المراحل العمرية، مؤكداً أنها منسوخة بين الجامعات، ولا تؤهل المعلم إلا أن يكون معلماً للصفوف الأولية، مشيراً إلى أن مدة التدريب يجب ألا تقتصر على عام واحد فقط باعتبار أن ذلك مخالف لمعايير الاعتماد الأكاديمي للجامعات العالمية.

وأضاف آل الشيخ أن التدريب التربوي حجر الزاوية في عملية تطوير أداء المعلم، مطالباً بتوحيد الحقائب التدريبية ومراجعاتها، وحوكمتها بمعايير مهنية في عملية بناء الوحدات التدريبية، إلى جانب القدرة على فحص النواقص التي يعانيها المعلمون والمعلمات وإعطائهم الجرعة التي تمكنهم من أداء عملهم بطريقة إيجابية.




اضف تعليق

  1. لا إله الا الله..
    #1 06 ابريل 2014 @ 11:38 م
    حسبي الله عليكم صار مستقبلنا مرتبط باختبار الكفايات تعبنا يروح على الفاضي بس الله ينصرنا ع الظلم والاحتيال
    • ريما
      #2 06 ابريل 2014 @ 11:59 م
      حسبي الله ونعم الوكيل عليهم هذي الكلمه كفايه للضياع مستقبلنا ضاع والسبب كفايات !
  2. هاجر
    #3 07 ابريل 2014 @ 01:20 ص
    الله ييسر كل الصعاب
  3. هاجر
    #4 07 ابريل 2014 @ 01:22 ص
    دراسه 16 سنه وفي الاخير يتحدد المستقبل ع ساعتين والله حرررررر ام
  4. غير معروف
    #5 07 ابريل 2014 @ 01:27 ص
    والله انها حرام وضلم اختبار الكفايات دراسه16 سنه كافيه جدا
  5. غير معروف
    #6 07 ابريل 2014 @ 02:56 ص
    والله خريجات كلية الاداب دراستهم اصعب واعمق من خريجات التربيه ومع كذا مالهم وظائف تعليميه واغلب من اجتاز اختبار قياس هم خريجات الاداب
    • -_-!
      #7 15 ابريل 2014 @ 12:21 ص
      التربيه نفس الآداب بس الفرق زايدين عليهم مواد تربويه ..
  6. بنت بني شهر
    #8 07 ابريل 2014 @ 02:58 ص
    والله ماعندهم سالفه شوف اغلب من اجتاز قياس هم خريجات كليه الادب دراسه اعمق من التربيه ومع كذا مالهم وظائف تعليميه
  7. ابو تركي
    #9 07 ابريل 2014 @ 03:54 ص
    اذا ماعندكم قدرة تجتازون الاختبار اختاروا مهنة ثانية هذه مشكلتكم نحتاج المعلمين القادرتين على تأهيل ابنائنا
    • -_-!
      #10 07 ابريل 2014 @ 06:39 ص
      انت ما دخلت الاختبار ولا شفت كيف طريقته . على اي اساس تتكلم ؟ قال ايش قال اذا ماعندكم قدره -_-! اقول امش بس ولا تتفلسف وانت منت فاهم شي
      • سعود الرسّي
        #11 08 ابريل 2014 @ 01:13 ص
        طيب انتي دخلتي وشفتيه ليه ماتعاملتي معه وحليتيه مثل الشاطرات اللي نجحت واللي اجتازت وش الفرق بينك وبينها. ..!! أعلمكم الفرق : هن الأجدر والتعليم مثلها مثل أي أداره فالكليات العسكريه يتقدم لها عشرات الآلاف ولايقبل الا الأجدر.
        • -_-!
          #12 15 ابريل 2014 @ 12:18 ص
          دخلت وشفته ونجحت الحمدلله و بنسبه حلوه بس الخبر يصدم الواحد كيف 10% يعني معقوله يكون صح ان 90% كلهم فاشلين وماحلوا !!!
    • أنفال
      #13 07 ابريل 2014 @ 10:51 م
      أدخل الامتحان بعدين تعال تكلم :مصيرك تشوفها ف عيالك وتعرف
  8. مهند العرابي
    #14 07 ابريل 2014 @ 05:24 ص
    لكل مجتهد نصيب. متخرجات بجيد ومقبول ويبغون التدريس. كملت
    • -_-!
      #15 07 ابريل 2014 @ 06:43 ص
      يقول لك 10% O_o
      • سلطان
        #16 08 ابريل 2014 @ 02:08 ص
        أبشرك صارت 40
    • ابومتعب
      #17 10 ابريل 2014 @ 03:22 ص
      ايه كملت عندك مانع*اتقي الله*ولاتدخل بشي مايخصك*مبين عليك انك عايش ع مصروف البيت*استغفرالله *لاتنسوا قيام الليل هداكم الله *
  9. لايعقل
    #18 07 ابريل 2014 @ 01:10 م
    مستحيل يكون الشي هذا صح هما طالبين فقط اجادة 50% من المهارات معقوله 90% ماقدر يجيدوهاااا مستحيييييل
  10. استغفرالله
    #19 07 ابريل 2014 @ 02:03 م
    حسبي الله ونعم الوكيل عليكمم

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

%10 فقط من المعلمين اجتازوا اختبار الكفايات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة