سلطان بن سلمان: حائل وجهة سياحية طوال العام خلال 3 سنوات

الخميس ١٧ أبريل ٢٠١٤ الساعة ١:٠٢ مساءً
سلطان بن سلمان: حائل وجهة سياحية طوال العام خلال 3 سنوات

حثّ الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رؤساء البلديات في منطقة حائل على مواصلة جهودهم المتميزة في دعم مشاريع السياحة والوطنية وإعلاء قيمة التراث العمراني باعتباره مكوناً رئيسياً في ثقافة المجتمع السعودي.

 وشدد في لقاء جمعه بنحو 18 رئيس بلدية بحضور أمين المنطقة على أهمية تعاضد الجهود التي تقود نحو تحقيق مفهوم السياحة المستدامة طوال العام في منطقة حائل الغنية بتراثها، وفكرها، وأصالتها، وكرم أهلها.

 وقال: “سنوقع بإذن الله اتفاقية شراكة مع أمانة المنطقة خلال ستة أسابيع تحتوي على حزمة من الأفكار والمبادرات غير المسبوقة ستقود بإذن الله إلى جعل منطقة حائل خلال ثلاث سنوات وجهة سياحية طوال العام”.

ودعا سموه رؤساء البلديات إلى التصدي وبقوة إلى الأخطاء التي تؤدي إلى التشوية البصري وتفقد المدن هويتها، منبهاً إلى أهمية أن التمسك بالهوية العمرانية لا يعني تعطيل المستثمرين بقدر ما يجعل المستثمر الذي يريد المال ينفذ ما يطلب منه مما يقود إلى بيئة جاذبة مريحة للنفس البشرية وخالية من الضوضاء.

وأوضح أن السياحة كصناعة لا يمكن أن تقوم من دون تعاضد وتآزر من قبل رؤساء البلديات الفرعية وبالطبع أمانة المدن، مؤكداً أن الأمير منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية يولي هذا الأمر أهمية بالغة ويؤكد دوما على أهمية التعاون البناء لتحقيق الأهداف التي رسمتها قيادة هذه البلاد المباركة وأكدت عليها والمتمثلة في خدمة المواطن والبحث عن كل ما يحقق له الرخاء.

واستعرض أمين منطقة حائل المبادرات التي دعمتها الأمانة لتعزيز الأبعاد السياحية في المنطقة والمتمثلة في تطوير قلعة أعيرف، وتطوير وسط المدينة، والعناية بالأسواق الشعبية، وإنشاء القرية التراثية بالمغواة، وتطوير وادي عقدة، وإعطاء المتاحف والمطاعم التراثية الخاصة اهتماماً مباشراً، وكذلك تطوير منتزه النهايد، وأولمبياد الصحراء الذي سيكون مميزاً في المملكة والخليج على غرار رالي حائل، إضافة إلى تطوير النزل الزراعية وتطوير المواقع السياحة والتراثية في عموم محافظات المنطقة.

وكان الأمير سلطان بن سلمان قد زار أمانة حائل أمس الأربعاء في إطار زيارته للمنطقة وشاهد صوراً لأبرز المشاريع البلدية في المنطقة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابن حائل

    اذا سفلتت الشوارع بشكل جيد واخفيت الحفر ، سوف تكون وجهه سياحية طوال العام بدون دعم ، هذا ما نحتاجه فعلا !