تغريد التميمي: “الهيئة” حصن ضد الفساد

الأربعاء ٢٣ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٢:٢٠ مساءً
تغريد التميمي: “الهيئة” حصن ضد الفساد

أكدت الكاتبة في صحيفة الوطن -تغريد التميمي- أن جهاز “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” صوت للحق والعدل، وسيبقى حصناً ضد الفساد.

وقالت الكاتبة -في مقالها اليوم- إنه لا شك أن جهاز الهيئة له جهده الكبير ودوره العظيم في محاولة إصلاح المجتمع، والحفاظ -بقدر الإمكان- على استقراره، ومحاربة الفساد بشتى أوجهه، إضافة إلى حماية أعراض الناس والذب عنها، وتذكير الغافلين منهم بإقامة شعائر الله… إلخ.

وتأسفت الكاتبة على ما تراه الآن من مطالبات بإلغاء وجود الهيئة، وتضخيم أخطائها، وكأنها معصومة من الخطأ والتقصير! وتلفيق الأكاذيب والخزعبلات عنها، ونشرها عبر وسائل مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتعبئة الناس ضدها، والوقوف معهم في الصفوف المعادية لها؛ بل وصل الأمر بالبعض لأن يفرح بأي خطأ يصدر عنها، ليؤكد للناس أن إلغاء جهاز الهيئة هو الحل الأول والأخير.

وأضافت الكاتبة التميمي قائلة: أنا هنا أقف موقف الإنصاف والحياد، فالهيئة -مثلها مثل أي جهاز آخر- قد تُصيب وقد تُخطئ، كما أن خطأ الفرد الواحد منها لا يعني أبداً إلغاء وجودها.

وختمت الكاتبة مقالها، بأن جهاز الهيئة سيبقى حصناً ضد الفساد، وصوتاً للحق والعدل، وإصدار العقوبات بحق من أخطأ منهم هو المطلوب.