أمير الرياض: توافد الأيدي العاملة لمترو الرياض وجهود لانسيابية المرور

الخميس ٢٤ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٦:٠٤ مساءً
أمير الرياض: توافد الأيدي العاملة لمترو الرياض وجهود لانسيابية المرور

ترأس رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، رئيس اللجنة المشرفة على تنفيذ مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام (القطار والحافلات) -الأمير خالد بن بندر- الاجتماع الدوري الرابع لمتابعة سير العمل في المشروع.

وأكد الأمير خالد، تواصل الجهود لإنجاز المشروع في المدة الزمنية المحددة،  مشيراً إلى بدء توافد الأيدي العاملة الخاصة بالمشروع، مؤكداً بذل جميع الجهود لضمان انسيابية الحركة المرورية أثناء تنفيذ المشروع.

وأوضح رئيس مركز المشاريع والتخطيط بالهيئة -المهندس إبراهيم السلطان- أنه تم -خلال الاجتماع- عرض الأعمال الجاري تنفيذها حالياً، إذ شهد الربع الأول من هذا العام، مواصلة استكمال المخططات التصميمية للمشروع، وإجراء اختبارات التربة على طول المسارات، إضافة إلى البدء في تصنيع رافعات الجسور وآلات الحفر العميقة للأنفاق، واعتماد تصاميم عربات القطار، وإعداد خطة التحويلات المرورية.

كما اطلع الاجتماع على ما تم إنجازه منذ بدء أعمال الحفر في المواقع المختلفة التي جرى إطلاق الأعمال التنفيذية فيها في الثالث من الشهر الجاري، وتابع أعمال التنسيق مع الأجهزة المعنية بالخدمات والمرافق العامة في المدينة، والجهات التي ترتبط بها شبكات مسارات ومحطات المشروع.

واستعرض الاجتماع ملامح الخطة التي وضعتها الهيئة لتنظيم استعمالات الأراضي وضوابط التطوير في المناطق المحيطة بمحطات القطار.

امير الرياض خالد بن بندر امير الرياض الامير خالد بن بندر MAN_8067