الخطوط تكشف كواليس الرحلة 1422 وتؤكد: سنعوض الركاب فوراً

الخميس ٢٤ أبريل ٢٠١٤ الساعة ٩:٠٨ مساءً
الخطوط تكشف كواليس الرحلة 1422 وتؤكد: سنعوض الركاب فوراً

علقت شركة الخطوط السعودية على خبر “المواطن” المنشور اليوم تحت عنوان “خلل إطارات وفزع وهبوط اضطراري ثم تأجيل 14 ساعة”، والذي يرصد ما حدث  خلال رحلة الخطوط السعودية، رقم 1422  التي أقلعت من المدينة المنورة بتاريخ 23 إبريل 2014م وكانت متجهة إلى الرياض.

وقال مساعد مدير عام الخطوط السعودية التنفيذي للعلاقات العامة، عبدالله بن مشبب الأجهر في رد الشركة الذي تلقته “المواطن”: “في البداية، أود التأكيد على أن الخطوط السعودية حريصة كل الحرص على الوفاء بالتزاماتها تجاه المسافرين، ومغادرة جميع الرحلات في موعدها المحدد دون تأخير، إلا أن هناك ظروفاً طارئة تؤدي إلى تأخر بعض الرحلات وتواجه جميع شركات الطيران في العالم دون استثناء، ومن تلك الظروف الجوانب الفنية وجاهزية الطائرة وفق معايير فائقة الصرامة تطبقها المؤسسة حرصاً على سلامة المسافرين الكرام”.

وأوضح الأجهر أن الرحلة تم خلالها تصعيد الركاب إلى الطائرة التي أقلعت في موعدها المحدد، وفي تمام الحادية عشرة و45 دقيقة  عادت الرحلة بعد إقلاعها بسبب خلل فني طارئ في منظومة العجلات، ثم مكث الركاب على الطائرة مدة (35) دقيقة في انتظار الفنيين لإصلاح الخلل.

وأضاف الأجهر أنه بعد التأكد من عدم إمكانية إصلاح الخلل في الوقت المحدد، تم الاعتذار للركاب وإبلاغهم بالعودة للصالة، وفور عودتهم قدمت لهم وجبات خفيفة، وتم تشكيل فريق عمل لمقابلة الركاب والاعتذار لهم والوجود معهم بالصالة لتلبية احتياجاتهم.

وأردف الأجهر بقوله إنه في تمام الثانية عشرة ليلاً و45 دقيقة  أعلن عن إلغاء الرحلة وتعيين الرحلة رقم (2001) بتاريخ 24 إبريل وموعد إقلاعها  في الرابعة عصراً و30 دقيقة.

وأكد الأجهر أنه التزاماً من الشركة حيال إسكان الركاب عن تجاوز التأخير مدة 8 ساعات، فقد طلب منهم إحضار فواتير بقيمة الغرف ليتم تعويضهم عنها فوراً من محطة “السعودية” في المدينة المنورة.

Untt

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • جان دارك

    ما تقصرون عوايدكم الطيب وفالكم التأخير ….
    ربع حبة بريد وحبتين زيتون وكوب عصير الربيع ( هذا بالذات ماعندكم غيره ) وأعزائي المسافرين تم نأسف لازعاجكم لقد تم تأخير الرحلة رقم ٣٣٣٣٣٣٣ إلى شهر أبريل ٢٠١٦ نأمل منكم مغادرة الطائرة والمكوث بالصالات حتى موعد الاقلاع المحدد