موجز

شاب يروي معاناته لـ”المواطن”: زوجتي تركتني بسبب راتبها!  «»   شاهد.. سائق آسيوي ينجو بأعجوبة من حادث مروع بـ”الخرج”  «»   بالصور والفيديو.. سحمان يكشف لـ”المواطن” قصة “الشاص”  «»   مدني الشرقية يباشر 43 بلاغاً في الدمام والخبر والقطيف  «»   بالصور.. اللواء المحرج يتفقد إدارات الأمن العام بجازان  «»   جامعة أم القرى تعلن عن أسماء المرشحين للوظائف الإدارية  «»   الرياض تحتضن فعاليات مؤتمر التسوق.. الأربعاء  «»   حافز يخصم من مستفيديه بسبب خلل في النظام  «»   يزيد الراجحي يواصل اكتساح الألقاب بجائزة أفضل رياضي في المسؤولية الاجتماعية  «»   بالصور.. لحظة سقوط القمر الصناعي “الروسي” بجازان  «»   مصرع طفل دهساً تحت عجلات حافلة مدرسية بـ”موسم جازان”  «»   مستشفى الزلفي العام مبنى فخم يعاني فقراً في الأطباء  «»   شاهد.. الشرطة الأمريكية تقتل طفلاً أشهر مسدس “لعبة”  «»   أمين الطائف: مشروع النقل العام سيحل المشاكل المرورية بالمدينة  «»   أمير الشرقية يشكر الملك على قرار إنشاء هيئة عليا لتطوير المنطقة  «»   خادم الحرمين: نجاح الانتخابات بالبحرين يعكس تلاحم القيادة مع الشعب  «»   اللجنة الصحية بعسير تناقش إزالة تعديات المدينة الطبية  «»   رئيسا الهلال والنصر : واثقفون من وقفة جماهيرنا خلف الأخضر  «»   شرطة الشرقية توضح حقيقة تكبيل ثلاثيني وابن زوجته بالأحساء  «»   مواطنون يسعفون 11 معلمة تعرضن لحادث سير بجازان  «»   السجن لـ 3 متهمين تداولوا معلومات تمس النظام العام بالمملكة  «»   الداخلية: منفذو عملية الأحساء 3 سعوديين وقطري ينتمون لـ” داعش”  «»   أوباما يقبل استقالة وزير دفاعه ويعلنها في مؤتمر صحفي  «»   غرامات مالية تطال الراجحي والمراعي وشركات أخرى  «»   تركي بن عبدالله يناقش مخاطر الأمطار والسيول  «»   تفاصيل العثور على طفل متوفي على طريق أبو عجرم القريات  «»   بالصور .. التجارة تغلق محطة بنزين مخلوط بالماء في الخرج  «»   بالصور .. مشاري بن سعود يقف على إطفاء حريق مستودعات صحة الباحة  «»   وهبي تونس يفوز ببردة عكاظ في دورته الثامنة  «»   طاقم حكام عراقي وبحريني لقيادة نهائي #خليجي22  «»   إحباط تهريب أكثر من 19 ألف طلقة و9 بنادق بمنفذ الخفجي  «»   “ابن هذلول” يرعى حفل ختام مركز الشرق لتحفيظ القرآن  «»   اللجنة العقارية تدعو مساهمي “أم المعن” لتسليم مستنداتهم  «»   “فقيه ” يقبل إستقالة مدير صحة جازان  «»   خلال عام .. التربية والتعليم تعالج 60% من المشاريع المتعثرة  «»   الجوازات : اعتماد قرارات اللجان السفرية آلياً  «»   تكريم 3 طلاب اجتازوا برنامج التسريع بتعليم الشمالية  «»   الشورى ينتقد قلة الرحلات الداخلية وإلغاء المشتركة لدى الخطوط السعودية  «»   بالأسماء .. دعوة 1026 متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة  «»   مجلس الوزراء : تسعير حليب الأطفال بآلية مشابهة لأسعار الأدوية  «»  
1883 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.




اضف تعليق

  1. نوافذ
    #1 07 مايو 2013 @ 11:40 ص
    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة