موجز

بكاميرا سرية..سيدة تكشف حال مناطق سورية تحت سيطرة داعش  «»   الدعوات تحف الطيارين السعوديين : #اللهم_احفظ_صقورنا  «»   رصد أول إصابة بوباء إيبولا بالولايات المتحدة  «»   جائزة العالم الشاب يحصدها مبتعث سعودي في بريطانيا  «»   الاتصالات السعودية توفر الإنترنت المجاني لخدمة الحجاج  «»   العامري: حب الحياة والفرح يصنع بداخلنا مساحات تحارب التطرف  «»   جامعة الباحة تنظم حملة حج لقرابة 150 طالبا  «»   بالفيديو.. هدف للهلال يزلزل شباك العين الإماراتي  «»   محمد بن نايف يزور “الجهني” المصاب في حادثة العوامية  «»   بالفيديو.. الجماهير الهلالية تحتفل مع اللاعبين بعد الوصول لنهائي آسيا  «»   الشباب يضم لاعب آرسنال السابق بارك يونغ  «»   وفاة عامل هندي في منزله بالخفجي نتيجة نوبة قلبية  «»   شاهد آلة الحفر العملاقة لمترو الرياض  «»   حساب قطار الرياض بتويتر يوضح وضع التحويلات المرورية  «»   شاهد بالصور.. المحرج يتفقد قيادات ومراكز الشرط في المشاعر  «»   بالفيديو.. رئيس الهلال: الفرق السعودية والإماراتية عينان في رأس  «»   شاهد بالصور .. 5 آلاف كاميرا مراقبة ترصد منافذ ومداخل المشاعر  «»   طائرات التحالف تدمر أربع عربات لتنظيم داعش الإرهابي  «»   ولي العهد يبحث مع الرئيس السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين  «»   رئيس اتحاد الكرة: رجال الاتحاد في خدمة نادي الهلال  «»   إغلاق استراحة تخزن شوكولاتة منتهية الصلاحية في المجمعة  «»   نجم وسط الاتحاد يبارك للهلاليين التأهل إلى النهائي  «»   رئيس الهلال السابق: ابن مساعد لم يدخر جهداً ولا مالاً مع الفريق  «»   بالفيديو.. فيلم شكر لخادم الحرمين يتسبب في خلاف بين قناة ومخرجة!  «»   ضبط 6 رجال وامرأتين يصنعون الخمور ويروجونها بالرياض  «»   بالصور.. ضبط وافدة إفريقية تمارس أعمال السحر مقابل مبالغ مالية  «»   بريطانيا تشن أولى غاراتها الجوية على مواقع داعش بالعراق  «»   ابن مساعد: إني أرى كؤوساً أينعت وحان قطافها  «»   إصابة سعودية في فيينا بفيروس “كورونا”  «»   منشق عن “داعش” يكشف تفاصيل التنظيم الإرهابي  «»   أمير مكة : مؤشرات ايجايبة تدل على نجاح خطة الحج حتى الآن  «»   تعرف على قصة باب الكعبة الذي صنعه المؤسس منذ 72 عاماً  «»   حتى الـ 6 مساء.. إنهاء إجراءات (1,385,486) حاجًا  «»   مركز محمد بن نايف للمناصحة يسيِّر غداً حملته الرابعة للحج  «»   النهائي الآسيوي يؤجل الجولتين الـ8 والـ9 للهلال  «»   دراسة بحثية ستحد من ارتفاع إيجارات إسكان الحجيج بمكة  «»   إصابة طفل مخالط للحيوانات ب “كورونا” في الحناكية  «»   بالفيديو.. مشجعة هلالية تؤازر الأزرق بردة فعل غاضبة  «»   في برنامج “المواطن”.. مناقشة أسعار الأضاحي وغلاء حملات الحج  «»   بالفيديو ..لقطات مذهلة للعدد الحقيقي للمتظاهرين في هونغ كونغ  «»  
1807 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.



اضف تعليق

  1. نوافذ
    #1 07 مايو 2013 @ 11:40 ص
    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة