موجز

سماء غائمة بالجوف وتبوك وأمطار رعدية على جازان  «»   رفع شعبة جوازات محايل إلى “إدارة” واستحداث قسم “سفر السعوديين”  «»   إطلاق سراح 11 نزيلاً شملهم العفو بـ”سجون القصيم”  «»   اليمن.. انفجارات وانتشار للمسلحين الحوثيين وقيود على التجوال بـ”عمران”  «»   “المديميغ”: الانتهاء من المباني الصحية ومستشفى جامعة دار العلوم قريباً  «»   وفاة الفنانة “صباح” عن عمر يناهز 87 عاماً  «»   “هدف”: نتواصل مع “الداخلية” للتصدي لخدمة إدارة حسابات مستفيدي “حافز”  «»   لليوم الـثالث.. تواصل تدريبات “نمر3″ بين القوات السعودية والفرنسية  «»   إيقاع الحياة.. ينسج قصة الفن “الينبعاوي” الأصيل  «»   “ريادة الباحة” النسائي يشارك في معرض “النفس أمانة”  «»   22 ورقة عمل تنعش أول أيام مؤتمر الإعلام والإشاعة بعسير  «»   محاضرة توعوية عن أضرار وآثار المخدرات بمركز الأمواه  «»   بالفيديو.. عراك عنيف بين مُسنَيْن تسيل معه الدماء برجال ألمع  «»   برئاسة “الحارثي”.. انعقاد اجتماع مهرجان العسل الـثالث بالعرضيات  «»   “المحرج” يتفقد إدارات الأمن العام بالباحة ويلتقي منسوبيها  «»   “العقاري” يشرع في تسليم إدارة “عمائر الإسكان” للمُلاك  «»   “باسماعيل”: عشت 100 يوم مع الإيدز حولت حياتي لجحيم وفكرت بالانتحار  «»   ملاك يسلمون 300 مليون متر أراضٍ للدولة  «»   فعلوا الأنظمة الالكترونية لتقضوا على “الواسطة” !  «»   أمير الرياض : مدينة الملك فهد أتثبت أن المملكة باتت مرجعاً طبياً إقليمياً  «»   مغردو “تويتر” يسخرون من صاحب الماء المقروء عليه للإبل  «»   أمير الباحة : سنخاطب الأمير منصور لتخصيص أرض لاستثمار جائزة المنطقة‬  «»   مقاول يزيد من تلفيات سيارة بطريق بنبان الرياض  «»   أمانة الرياض تباشر 11 بلاغاً وتضبط 7 مباسط عشوائية  «»   المملكة : إسرائيل تزيف الوقائع وتقلب الحقائق  «»   تعاوني رفحاء يطلق مسابقة “زاد الهدى” لمستخدمي “واتس آب”  «»   تدشين مشروع حماية نبات “المانجروف” بجازان.. غداً  «»   الحوثيون يفجرون منزل زعيم “القاعدة” باليمن  «»   اعتقال وزير بنجلاديشي لتطاوله على فريضة “الحج”  «»   وزراء خارجية الخليج: حريصون على أمن اليمن واستقراره  «»   أم تتهم مدرسة أهلية بالرياض بالتسبب في ضياع مستقبل ابنها  «»   نجاة قائد عسكري يمني من محاولة اغتيال ومقتل أحد مرافقيه  «»   افتتاح مركز شرطة أبحر بـ “مرجان جدة”  «»   أمير الباحة يفتتح المعرض الأول للكتاب والحاسب الآلي بالمنطقة  «»   أمير الباحة يبحث مع اللواء المحرج سبل تدعيم المنطقة أمنياً  «»   16 ضابطاً و850 من أفراد المرور لتنظيم السير بنهائي خليجي 22  «»   99 مخالفاً وإغلاق 30 محلاً تجارياً حصيلة حملة أمنية بالخبر  «»   أمير عسير: الإعلام وسيلة مهمة لمحاربة الشائعات  «»   “بارع” يشغل مركز الإبداع وينفذ مشاريع خدمية بمنطقة عسير  «»   تدشين نادي الحي المتعلم ببيشة لمحو الأمية الحضارية  «»  
1887 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.




اضف تعليق

  1. نوافذ
    #1 07 مايو 2013 @ 11:40 ص
    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة