اليوم الوطنى للملكة

موجز

“المواطن” و “ليالينا السعودية” يطلقان مسابقة في يوم الوطن  «»   الفيصل يشارك في اجتماع مجموعة أصدقاء ليبيا  «»   ولي العهد يستقبل المواطنين .. الأربعاء  «»   شاهد بالصور .. خالد الفيصل وأمير الرياض يؤديان العرضة في احتفال “التربية”  «»   الفيصل يبحث مع كيري في نيويورك تطورات أوضاع اليمن  «»   بالفيديو والصورة “المؤسس” تزين شاشة العرض الكبرى في احتفالات الرياض  «»   ضبط إفريقي امتهن أعمال السحر والشعوذة والذبح لغير الله بجدة  «»   الغيث متسائلاً: لماذا أحجب الباحثون عن الكتابة في واقع الاتجاهات الفكرية؟  «»   الحرس الثوري الايراني يناقض نفسه داعياً لإتفاقية مع اليمن!  «»   النصر يجتاز اختبار القادسية والأهلي يسقط هجر بأقل مجهود  «»   ولي العهد مغرداً:غداً نستذكر قصة كفاح توحيد هذه البلاد  «»   السجن والمنع من السفر لـ 23 سعودياً دُربوا على تجهيز القنابل  «»   أمير منطقة جازان يتفقد الاستعدادات لاستقبال الحجاج بمنفذ الطوال‎  «»   التجارة تغلق وكالة جيلي للسيارات بعد تراكم شكاوى الصيانة والضمان  «»   بالفيديو.. تعرف على قصة “العلم السعودي”  «»   إنقاذ 3 أشخاص تاهوا وغاصت إطارات سياراتهم برمال حفر الباطن  «»   بالصور.. حادث مروع يصرع مواطنين ويصيب ثالثاً في الباحة  «»   تفويج 8300 حافلة للحجاج عبر المدينة وحجز 900 مركبة مخالفة  «»   بعد إشارات بسلامة “الاحتراف”.. هل يحاسب المريسل والعجمة؟  «»   بر السعيرة الخيرية تودع بحسابات مستفيديها مخصصات كسوة العيد  «»   ضبط 3 حملات حج وهمية بالجبيل والخبر وعقوبات صارمة للمخالفين  «»   تنبؤات خلفان في الأضحى: إيران ستضحي بقادة يمنيين  «»   ٢٩٩٥ عضو هيئة مكلف بالعمل الميداني في يوم الوطن  «»   تركي بن عبدالله : ذكرى اليوم الوطني دعوة مخلصة وصادقة للعمل الجاد كل في مكانه  «»   فيصل بن خالد يوجه بتأمين احتياجات العائله المنكوبة برجال ألمع  «»   أمير الشرقية يؤدي صلات الميت على الشهيدين القحطاني وآل خليفة  «»   مقترح بالشورى للاستعانة بالأقمار الصناعية في تنفيذ المراقبة الجوية  «»   إنتحار ستيني بمنصورية عرعر  «»   بتوجيه وزير الداخلية.. مليون ريال لأسرتي الشهيدين القحطاني وآل خليفة  «»   أمير عسير يعتمد تحجيج 250 شخصاً لم يسبق لهم أداء الفريضة  «»   بالصور والفيديو … يزيد الراجحي يشارك الوطن الأفراح  «»   ولي العهد: لا نهادن ولا نناور في سياساتنا تجاه الآخرين ونحن دائما مع الحق  «»   مجلس التعاون الخليجي يعرب عن أسفه وقلقه بشأن أحداث اليمن  «»   ​بالفيديو… الهولندي “فرنانديز” على أعتاب الشباب  «»   نشيد “أنا السعودي” يحقق 117 ألف مشاهدة على “اليوتيوب”  «»   الإماراتيون يشاركون إخوانهم السعوديين الاحتفال بالعيد الوطني بـ”تويتر”  «»   بالفيديو.. رئيس الهلال: الجابر ساهم في صناعة الفريق الحالي  «»   الأمير مقرن : اليوم الوطني يحمل دعائم متينة تتحدى تقلبات الزمن  «»   القتل تعزيراً لمهرب حشيش مخدر بـ”نجران”  «»   “تعليم الباحة” يزين الشوارع بـ5 آلاف لوحة احتفالاً بيوم الوطن  «»  
1796 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.



اضف تعليق

  1. نوافذ
    #1 07 مايو 2013 @ 11:40 ص
    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة