مترو الرياض مترو الرياض

موجز

الديوان الملكي يكشف تفاصيل اللقاء المطول بين الملك سلمان وأوباما  «»   بالأسماء .. بلدية رفحاء تدعو ٢٢ مواطنا للسحب على أراض سكنية  «»   الملك سلمان مغرداً : بحثت مع أوباما شراكتنا وخدمة السلام العالمي  «»   لقطات تظهر حارس “فقيد الأمة” برفقة الملك سلمان  «»   بالصور… حفرة مكشوفة بـ”روابي الرياض” تتلف سيارتين  «»   الشاعر الصقعبي لـ”المواطن”: “وين رايح” كتبتها في 10 دقائق  «»   مستشفيات القصيم تعاني من عجز الأطباء  «»   بعد 3 أعوام .. استقالة الرئيس التنفيذي للموارد البشرية في “موبايلي”  «»   “التجارة” تضبط عددا من المسوقين الإلكترونيين  «»   الملك يناقش مع “أوباما” ملفات الإرهاب والنووي الإيراني  «»   الصالحي يسترجع ذكريات مرض “فقيد الأمة” بقصيدة مؤثرة  «»   دعوات يمنية للتظاهر لطرد مليشيات “الحوثيين” من صنعاء  «»   10 مسؤولين أمنيين وعسكريين حاليين وسابقين و 3 وزراء خارجية ضمن وفد أوباما  «»   خالد بن عبدالله واخوانه يتلقون العزاء في “فقيد الأمة”  «»   ثلاث فرق إطفاء تسيطر على حريق نشب بغابة ببيش  «»   ماذا قال المصلح عن تفضيل الملك سلمان أداء الصلاة في خضم زيارة أوباما ؟  «»   بقلم يزيد بن محمد : سلمان وسر السعودية العظمى  «»   بالصور.. ” أوباما” يغادر الرياض بعد العزاء في ” فقيد الأمة”  «»   مستشفى البرك يسعف معتمرين يمنيين أصيبوا في الطريق إلى مكة  «»   مفتي تونس : فقدنا رمزاُ إسلامياً بوفاة الملك عبدالله  «»   ” بان كي مون” يعدد مآثر ” فقيد الأمة”  «»   ” الحوثيون” يفرجون عن مدير مكتب الرئيس اليمني  «»   بالفيديو ..الملك سلمان يستقبل اوباما ويتركه ليؤدي صلاة العصر  «»   عارف : المولد يغيب عن التدريبات رغم قيده في كشوف الاتحاد  «»   مصرع وإصابة 7 في حادثي مرور بـ تربة  «»   صحة عسير تدعم مستشفى بللسمر بـ 30 فنياً في مختلف التخصصات  «»   ‏٣ إصابات إحداها توقّف قلب على الطريق الدولي بطبرجل  «»   شرطة الدمام تضبط 123 مخالفاً لنظامي الإقامة والعمل خلال  «»   وزير العمل: لدينا عمالة تشغل وظائف نرى أنها من حق السعوديين  «»   مدير جوازات جازان : القيادة والشعب ضربَا أروع أمثلة الترابط  «»   الملك سلمان يستقبل الرئيس الأمريكي  «»   بالصور.. مياه الصرف الصحي تُحاصر مسجداً بـ”مطار جازان”  «»   ‏‫تشكيل لجنة عليا لوضع حلول جذرية لمعالجة تكدس الشاحنات على جسر الملك فهد  «»   صحة الطائف: لم نُسجل إصابات بـ”كورونا”.. مجرد اشتباه فقط  «»   بتوجيه الأمير محمد .. مدير الامن العام يلتقي وزير النقل  «»   “برّ عشيرة” توزع 200 دفاية على أسرها المستفيدة  «»   بالفيديو.. “الشادي” يرثي فقيد الأمة ومحمد عبده يشيلها  «»   “صحة الطائف” توجه بإلزام الممرضات بالزيِّ الرسمي المعتمد  «»   الأمير مقرن يستعرض مع الحاكم الاسترالي سبل التعاون بين البلدين  «»   “العدل” تدعو 281 معيناً إلى مباشرة وظائفهم  «»  
1965 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.


اضف تعليق

  1. نوافذ
    #1 07 مايو 2013 @ 11:40 ص
    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة