موجز

تنفيذ فرضية هبوط طائرة إخلاء طبي بمستشفى الخميس العام  «»   ساسا مدافع أستراليا: جماهير ملعب استاد الملك فهد لا مثيل لهم في العالم  «»   إحالة قضية فتاة المجاردة المصابة بغيبوبة للهيئة الصحية الشرعية  «»   شاهد بالصور .. مدرب الهلال بالزي السعودي خلال المؤتمر الصحفي مع مدرب سيدني  «»   “الإسكان” تمدد فترة اختيار المنتجات السكنية حتى منتصف الشهر الجاري  «»   أنباء عن القبض على الناشطة الحقوقية سعاد الشمري  «»   فيكتور سابا: تعلمت كثيرا من نيفيز وحان الوقت لأتغلب عليه  «»   في الطائف .. مصاب بـ “كورونا” يهرب من المستشفى .. والشرطة تعيده  «»   هل سيتسبب الهلاليون في تعطيل “تويتر” مجدداً !؟  «»   الكلباني ينهي خلافه مع القرني بـ “اعتذار”  «»   صحف استرالية أبهرها تصريح القحطاني: سأقاتل حتى الموت لكسب الآسيوية السابعة  «»   ساسا مدافع استراليا: جماهير ملعب استاد الملك فهد لا مثيل لهم في العالم  «»   بالصور.. بلدية “بيش” تعجز عن نظافة أقسامها من النفايات !  «»   “أمير جازان” يكرم العداء “مسرحي” وينتقد تدني مستوى الرياضة  «»   “العمل” تتحقق من تطبيق المرحلة الثالثة لتأنيث المستلزمات النسائية  «»   (195) وظيفة شاغرة في البريد السعودي بمناطق المملكة  «»   ضبط سبعة مخالفين في حملة أمنية بالخفجي  «»   السريحي ضيف لقاء الاعلاميين والمثقفين الأول لثقافية أملج  «»   بالفيديو .. رئيس لجنة الانضباط يتهرب: لا أعلم إن كان عقاب الحميداني من صلاحياتنا!  «»   والد مقاتل في داعش : إبني رفض الزواج ليتزوج من “الحور العين”  «»   “معنفة” تروي معاناتها من ضرب زوجها بـ “العقال”  «»   الكشف عن كويتيات في صفوف “داعش”  «»   نواف بن فيصل يستعيد حسابه ويغرد : عذراً لازعاجكم  «»   إسرائيل تعيد فتح باحة المسجد الأقصى بعد ساعات على إغلاقه  «»   صورة متداولة: متسلل “بدون” في صندوق سيارة محاولاً دخول السعودية  «»   حبس كويتي 4 سنوات بسبب تغريدات مهينة للقضاء  «»   من جديد.. الكلباني للقرني: ليس لدي أغنية وطنية  «»   الرئيس الأفغاني يتخلى عن لقبه القبلي  «»   تعاوني رفحاء يهدي مهندسين أمريكان كتباً تعريفية عن الإسلام  «»   عدسة “المواطن” ترصد لقاء الشباب و الرائد  «»   تعليم الجوف يحقق مع معلم صور طلابه يحملون لوحة تؤازر سيدني  «»   مصرع 4 أشخاص في تحطم طائرة ارتطمت بأحد المباني في أمريكا  «»   رداً على اعتراف السويد بفلسطين.. إسرائيل تستدعي سفيرها  «»   شاهد.. الأهلي يفوز على العروبة بهدفين نظيفين  «»   إصابة مواطن بطلق ناري في فخذه بعد حادث بجازان  «»   بالفيديو.. النصر يستعيد الصدارة بعد النجاة من مصيدة التعاون  «»   اختناق طفل في حريق اندلع بشقة في رفحاء  «»   التجمهر يعيق وصول فرق الهلال الأحمر لمصابي حادث بتربة  «»   مطالب بإعادة سفلتة طريق سراة عبيدة- أحد رفيدة- خميس مشيط  «»   أنباء عن إيقاف نائب رئيس الهلال لمدة عام وتغريمه 300 ألف ريال  «»  
1850 مشاهدة
1 تعليق

استوردت أسلحة وذخيرة بـ 109 ملايين ريال في 2012

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

58493
A+ A A-
المواطن- محمد عسيري - الرياض

واصلت السعودية تعزيز قدراتها العسكرية والدفاعية، يدفعها لذلك ما يمر به الشرق الأوسط من أحداث قد تغير ملامحه للأبد، حيث استوردت العام الماضي نصف ما أنتجته المصانع الحربية التركية من الأسلحة والذخيرة.

وبحسب تقارير تركية نشرت أمس فقد باعت مؤسسة الإنتاج الحربي التركية “MKEk” ما قيمته 52.6 ليرة تركية (نحو 109.6 ملايين ريال سعودي) من الأسلحة والذخيرة إلى السعودية في عام 2012، وهو نصف ما صدرته في العام نفسه وتبلغ قيمته 104 ملايين ليرة.

وتعتبر المؤسسة الممون الرئيسي للقوات المسلحة التركية، وتنتج أربع مجموعات رئيسية من العتاد العسكري وهي: الذخيرة والصواريخ والأسلحة والمتفجرات.

كما تستحوذ المصانع العسكرية التركية على نصيب كبير من سوق السلاح العالمي، وتصدر لأكثر من 40 دولة، منها الأرجنتين وفيتنام والولايات المتحدة وتايلندا.




اضف تعليق

  1. نوافذ
    #1 07 مايو 2013 @ 11:40 ص
    طورو ونوعو وكثفو انتاج المصانع الحربية ..الفلوس موجودة والاعتماد على الصناعة الوطنية العسكرية الخفيفة والثقيلة قوة يحسب لها الصديق قبل العدو الف حساب..البترول اما للنظوب وهذا شى بديهى ووجود البدائل بدانا نراة واقعيا وباسعار تنخفض تدريجيا الى ان تصبح يوما ما ارخص من البترول..يجب تحويل البلد الى صناعات عسكرية ومدنية متنوعة..نريد تصنيع طائرات صواريخ دبابات مدافع من جميع النواع الخ……

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

السعودية تستعد لـ”الأسوأ” بنصف الإنتاج الحربي التركي

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة