وزير الصحة: كل التجهيزات لمنع انتشار العدوى بين المعتمرين

الإثنين ١٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ١١:١١ صباحاً
وزير الصحة: كل التجهيزات لمنع انتشار العدوى بين المعتمرين

أكد وزير الصحة المكلف المهندس عادل بن محمد فقيه أن الوزارة تتعامل مع الانحسار الحالي لمرض كورونا بحذر شديد جداً مشيراً إلى انخفاض ملحوظ في تسجيل الحالات خلال الأيام الماضية.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية -بعد ظهر أمس الأحد- لمستشفى جياد والمراكز الصحية بالحرم بالإضافة إلى المختبر المركزي بمكة المكرمة الواقع بجدة.

ولفت إلى أن وزارة الصحة زودت المستشفيات والمرافق الصحية القريبة من الحرم المكي الشريف مثل مستشفى جياد للطوارئ والمراكز الصحية المختلفة بكافة الوسائل والمعدات الطبية المتخصصة في التعقيم وغرف العزل والعناية المركزة وغيرها من التجهيزات اللازمة للمساعدة السريعة في منع انتشار العدوى بأي مرض بين المعتمرين والزوار.

وتفقد الوزير خلال زيارته لمستشفى جياد أقسام الطوارئ للرجال والنساء وقسمي العناية المركزة والعناية الفائقة للقلب واستمع إلى شرح مفصل من المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة ومن مدير الخدمات الصحية المقدمة لضيوف الرحمن من الزوار والمعتمرين وعن الأقسام والمرافق الصحية التي تقدم هذه الخدمات سواء داخل الحرم المكي الشريف وحثهم على بذل أقصى الجهود لتوفير الرعاية الطبية المعتمرين والزوار.

ويبلغ إجمالي أسرّة التنويم بالعاصمة المقدسة ١٨٣٦ سريراً وعدد أسرة العناية المركزة ١٥١ سريراً وعدد أسرة الطوارئ ٢٧٨ سريراً وعدد المستشفيات ٩، أما عدد مراكز الرعاية الصحية الأولية فيبلغ ٨٦ ويضم مستشفى أجياد 52 سريراً للطوارئ.

 

صورة 2 صورة 3