الخطوط الجوية الجزائرية تعلن تحطم طائرتها شرق مالي

الخميس ٢٤ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٩:٣٠ مساءً
الخطوط الجوية الجزائرية تعلن تحطم طائرتها شرق مالي

أعلنت الخطوط الجوية الجزائرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن تحطم طائرة الركاب التابعة لها، التي فقد الاتصال بها اليوم الخميس، على بعد 70 كلم من مدينة غاو في شرق مالي.

وأكد رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال أن الطائرة المستأجرة للخطوط الجوية الجزائرية، والتي كانت متجهة نحو الجزائر العاصمة قادمة من واغادوغو، اختفت الساعة الثالثة صباحاً في منطقة غاو التي تبعد 500 كلم جنوب الحدود الجزائرية.

وأوضح الوزير الأول مالك سلال أن “آخر اتصال بالطائرة التي كانت في رحلة AH5017 من برج المراقبة كان فوق أجواء عاصمة النيجر نيامي، ولا يزال البحث جارياً حول مصير الطائرة”.

وقال سلال، في تصرح للإذاعة الجزائرية، إن الطائرة التي أجّرتها الخطوط الجوية الجزائرية من شركة النقل الجوي الإسبانية “سويفت إير”، والتي يحمل أفراد طاقمها الجنسية الإسبانية، كانت تقل أكثر من 119 راكباً بينهم جزائريون و 7 أفراد من الطاقم.

وأوضحت شركة الخطوط الجوية الجزائرية أن هذه الطائرة أقلعت من واغادوغو عند الساعة الواحدة و 17 دقيقة، وكان من المقرر أن تصل إلى الجزائر العاصمة عند الساعة الخامسة و11 دقيقة بتوقيت غرينيتش، وأجري آخر اتصال بالرادار عند الساعة 1:55 بتوقيت غرينيتش، حيث كانت تحلق فوق منطقة غاو في جمهورية مالي.