مهرجان التسوق ينطلق في عامه السادس عشر وسط زخات الأمطار

الأربعاء ٣٠ يوليو ٢٠١٤ الساعة ٦:١٩ مساءً
مهرجان التسوق ينطلق في عامه السادس عشر وسط زخات الأمطار

وسط زخات الأمطار والأجواء المتميزة، أطلق مهرجان التسوق فعالياته في عامه السادس عشر في مركز أبها الدولي للمعارض على مساحة 120.000 متر مربع، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.

ويضم المهرجان: خمس صالات تسوق، مدينة ترفيهية متكاملة، وقرية تراثية، وساحات مطاعم عالمية، وخيمة عروض سيرك وبهلوان، بالإضافة لأكثر من خمسة وثلاثون برنامجا يوميا للأسرة والطفل، وسحوبات وجوائز يومية قيمة، بالإضافة للسحب على خمس سيارات، إذ شهد اليوم الأول من المهرجان حضوراً لافتاً من العائلات سواء السياح والمصطافين أو أهالي المنطقة، قدمت خلاله فرقا ترفيهية عروضاً على مسرح الأسرة والطفل، وتمت سحوبات على جوائز “آيبادات” من شركات متعددة.

​و​أكد نائب المدير العام مدير إدارة المهرجانات والمعارض إبراهيم بن محمد الجار الله أن المهرجان في عامه السادس عشر سيختلف عن المهرجانات السابقة من ناحية المضمون كونه يأتي نتاج خبرة تراكمت عبر السنوات الماضية، لافتاً إلى أنه تخطى مرحلة كونه حدثاً ترويجياً لمنطقة عسير بشكل خاص والمملكة بشكل عام، وبات تظاهرة ثقافية واجتماعية وعائلية تعكسها شعاراته التي تتركز على قيم إنسانية وأسرية فريدة.
وأضاف أن المهرجان موعد يتجدد سنوياً في منطقة عسير الذي يعد من أبرز الفعاليات على مستوى المنطقة التي تجمع بين متعة التسوق الترفية المشاركات العائلية التي ترضي مختلف الأذواق، ولاسيما انه يتوفق هذا العام مع عيد الفطر المبارك وفرحته.

وفي ختام حديثة وجه آل جار الله دعوة للسياح والمصطافين وأهالي المنطقة لزيارة المهرجان ولدعم نشاط الحركة الاقتصادية، وتشجيع المنتجات المحلية والأسر المنتجة، بما ينعكس على أهل المنطقة بشكل مباشر، مشددا على أن النشاط السياحي والترفيهي يدفع لفتح مجالات عمل وتجارة واقتصاد جديدة، ويوفر حاضنا سياحيا مميزا ويشجع ويدعم السياحة الداخلية.

IMG_5301 IMG_5411

IMG_5369

IMG_5272

IMG_5400

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • أبو نجم

    إن شاء الله يكون البيع بالتكلفة للأيتام والمعاقين والمحتاجين وليس للشهرة و لتخمة الجيوب

  • ابو سعود

    لا يختلف كثيرآ عن سنوات الماضيه وابها لم تعد منطقة سياحيه مثل قبل ابها لم تعد ابها للأسف