موجز

إصابة مواطن وزوجته وطفله إثر انقلاب مركبتهم بجازان  «»   السعوديون يستقبلون العام الجديد بجدل حول “حكم التهنئة”  «»   عميد وأساتذة كلية الغد بنجران يزورون موقع الأخدود الأثري  «»   الهيئة تتوعد بملاحقة المسؤولين عن حساب المجتمع المثير للفتن  «»   إصابة أحد أفراد الدفاع المدني خلال مباشرته حريق مستودع بمكة  «»   شفاء ممرضة أمريكية أصيبت بإيبولا  «»   البركاتي: يجب تحصين الطلاب مما يبث عبر وسائل الإعلام  «»   ضبط 4 منازل شعبية لتخزين الأدوية والسكراب في منفوحة  «»   الجمال السائبة خطر على أهالي مركز الرويلية الصهلوج  «»   “نجعي” وزنه 190 كيلو ويحتاج إلى عملية تنهي معاناة 16 عاماً  «»   وفد من الشورى يتفقد جمارك الحديثة خلال جولته على منطقة الجوف  «»   شاهد ..صور الشمس في آخر يوم بالسنة الهجرية  «»   نادي أبها يتغلب على الرياض ضمن منافسات الجولة العاشرة  «»   شاهد.. مجزرة بالبراميل المتفجرة تستهدف ريف حلب وتخلف 20 قتيلاً  «»   تفاصيل الهجوم الإرهابي على سيارتين للقنصلية السعودية بالسويس  «»   مصرع 17 جندياً مصرياً في هجوم انتحاري قرب العريش  «»   شركة الكهرباء تكشف حقيقة الجسم المشتعل بـ” شيحية حائل”  «»   الأمير مقرن يعزي عبدالله الشيبي وإخوانه في وفاة كبير سدنة الكعبة  «»   بالصور.. تكدس النفايات بـ“مطار جازان” منذ أسبوعين  «»   الهلاليون يطالبون بالمعلق العتيبي بدلاً عن العنزي  «»   القتل تعزيراً لـ “باكستاني” هرب الهيروين المخدر للمملكة  «»   سماحة المفتي في خطبة الجمعة : انظروا لـ ” المعاق” بنظرة ايجابية  «»   السديس : وصم بلاد الحرمين بالوهابية لن يزيدها إلا تمسكاً وإصراراً بالحق  «»   “سيلفي” ولي العهد مع ابنه سعود يحظى بتداول واسع  «»   الرويلي يصدر قرارات تكليف بصحة الباحة  «»   أمين عسير .. من “توكل على الله” إلى رفض تنفيذ الأحكام العمالية  «»   انتقادات لمواطن أعلن تنازله عن عاملة مغربية ” فاتنة” لأعلى سعر !!  «»   صورة متداولة : انظر ماذا فعل الحمام عند قبر سيدة كانت ترعاه  «»   بالفيديو .. أمين عسير “ينفعل” ويغلق سماعة “هاتفه” في “بدون شك”  «»   مجموعة بوسطن للاستشارات تزور عدد من مستشفيات عسير  «»   ترشيح 51 موظف بأمانة نجران للالتحاق بدورات معهد الادارة العامة  «»   الكاتب خالد السليمان لـ “وزير المالية” : هل تسكن في 400 متر؟!  «»   أحمد عيد : أي سعودي يشجع سيدني ضد الهلال هو غير عاقل!  «»   ضمن حملة وطننا أمانة .. محاضرة للمغامسي بالرياض “الأحد”  «»   ‏‫إغلاق مطار سيدني يؤخر عودة الهلال بعد النهائي الآسيوي  «»   في الدمام .. الإطاحة بأربعة أشخاص التقطوا صوراً لنقاط ومنشآت أمنية  «»   ماذا قالت إدارة سيدني لجماهيرها قبل مواجهة الهلال ؟  «»   ريجيكامب: اللعب أمام 25 ألف متفرج أمر لطيف  «»   الشيحي : من سرّب فيديو الهلال لـ “سيدني” دنيء ومريض  «»   مجهولون يشعلون النار فى سيارتين للقنصلية السعودية بالسويس  «»  
31519 مشاهدة
15 تعليق

لتعيينهن على وظائف تعليمية وإدارية خلال مدة أقصاها 3 سنوات

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

خادم الحرمين الشريفين
A+ A A-
المواطن - أحمد الرباعي

 أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات، المشكلة من قبل وزارات: المالية، الخدمة والمدنية، والتربية والتعليم، بشأن تعيين المعلمات البديلات على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ، وذلك للاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام.

وقد رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ سموه المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد، وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه سموه، شكره لمعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ولمعالي الدكتور عبد الرحمن البراك وزير الخدمة المدنية، على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها.

وحول آلية التعيين، قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة والمدنية ووزير التربية والتعليم، بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه، أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الماضية من (1426/1427هـ) إلى (1431/1432هـ)، والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، فيتم تعينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.




اضف تعليق

  1. عهود
    #1 18 مايو 2013 @ 11:58 ص
    الف الف مبروك
  2. Nada
    #2 19 مايو 2013 @ 12:16 م
    ومعلمات محو الأمية تشملهم المكرمة
  3. جنى الفهد
    #3 19 مايو 2013 @ 01:39 م
    نعلن نحن البديلات المستثنيات رفصنا التااام لهذه الشروط ونطالب بتثبيتنا دفعه واحد بلا شروط … واخيرا بعد مطالبات ومناشدات يتم الاعتراف باحقيتنا بالتثبيت اذن مادام انهم اعترفوا بحقنا فمن باب اولى ان يتم مساواتنا بمن كن على راس العمل … ولماذا هذه الشروط ونحن قد لبينا نداء الوزاره عندما كانت بحاجه الينا واثبتنا جدارتنا بالعمل … هذا ليس تثبيت الحاقي …بل تعين اجحافي مشرووووط وهناك فرق بين تثبيت وتعيين!!
    • متعاقده من 1424/1425إلى1431
      #4 20 مايو 2013 @ 04:21 م
      كلامك صحيح هذا ظلم واجحاف أنا متعاقده من عام 1424 وتركت العقد في العام الذي أتى فيه أمر التثبيت لظروف خاصه ولم أثبت بحجة أني لست على رأس العمل والآن يتم فرض شروط منها اجتياز قياس واحتياج المكان ونحن نطالب بالتثبيت دون شروط تقديرا لخدماتنا السابقه
  4. جوجو
    #5 19 مايو 2013 @ 10:18 م
    وبند محو اﻻميه هل منن مجيب انظلمنا في الرواتب وانظلمنا في التثبيت وهو انحس بند
  5. سلمى بنت فلاح بن علي المري
    #6 20 مايو 2013 @ 11:52 ص
    الله كريم
  6. سلمى
    #7 20 مايو 2013 @ 11:55 ص
    كل شئ صااااااااار شروووووووووط وبالاخير كلامهم هو اللي يمشي حسبي الله ونعم الوكيل
  7. T.T
    #8 21 مايو 2013 @ 06:53 ص
    نطالب نحن بنات عقود محو الامية بتعيننا أسوة بزميلاتنا البديلاات.. أتعلمون ماهو عقد محو الامية. . راتب لا يتجاوز 2500.مقابل سبع إلى ثمان ساعات يوميا. . فقط 2500 أي لسنا كالبديلاا في أخذ حقوقهن كاملة مقابل ساعات عملهن أثناء فترة العقد
    • نايف
      #9 27 مايو 2013 @ 01:39 م
      نطالب يتثبيت جميع البنود دون استثناء وخصوصا محو الاميه الصباحى والمسائىالمضلوم راتب 2500 ريا ل ويستثنون من التثبيت اليست عقود من التربيه والتعليم وممتده لعده سنوات من عام 1426 وحتى 1434
  8. أمل
    #10 22 مايو 2013 @ 01:36 ص
    أتمنى من خادم الحرمين الشريفين أن يبتعث المعلمات الحاصلات على ماجستير لاستكمال درجة الدكتوراه
  9. عبدالمجيد
    #11 22 مايو 2013 @ 11:50 م
    والله حرام عليكم ياوزارة التربية والتعليم.. زوجتي كانت على بند محو الأمية من عام 1423 الى عام 1429 وبعدها الغوا عقدها.. مع العلم انه عام 1426 صدر امر ملكي بالترسيم للبنود ولم يشلمهم. والان ضمو معلمات محو الامية اللي توظفوا بعد عام 1430 للترسيم.. اقسم بالله شي يحز بالنفس ويفرق بين المعلمات. يعني معقول اللي لها خبرة يلغون عقدها ويوظفون معلمات جدد ويرسمونهم..؟ الأمل بالله ثم بعبدالله بن عبدالعزيز وسلمان بن عبدالعزيز اما غيرهم ما نرجي منهم شي.. الله يسهل الأمور يارب..
    • نايف
      #12 27 مايو 2013 @ 01:42 م
      تثبيت محو الاميه الصباحى والمسائى وجميع العقود دون استثناء 1426 وحتى 1434
      • نايف
        #13 27 مايو 2013 @ 01:47 م
        من اكبر الاخطاء ان تتنصل التربيه عن عقود محو الاميهمن عام 1426 وحتى 1434 وهى من اخترعها لسد العجز وكانوا يصرفون رواتب لهم وهى مثبته فاذن من وضع هذه العقود هل هم النقل الجماعى مثلا صحيح تخبط ايداري عشوائى
  10. ام هاشم
    #14 19 فبراير 2014 @ 05:49 ص
    متى دوام البديلات

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة