موجز

ولي العهد يصل فرنسا مستهلاً زيارة تستمر 4 أيام  «»   شرطة الشرقية تنوه بتنفيذ الجلد بمتهمي التحرش بالظهران  «»   تنظيم لقاء شبابي عن فن التصوير بمركز الأمير سلمان  «»   الروماني “بيتروكا” يحسم الجدل وينفي مفاوضات الاتحاد  «»   واشنطن تحتاج لدعم السعودية.. التحرك خلال أسبوع ضد “داعش”  «»   الشورى ينوه بمضامين كلمة الملك ويدعو البرلمانات الدولية لمكافحة الإرهاب  «»   جامعة الطائف تفرض رسوماً دراسية على طلاب “التجسير”  «»   مواطن يطالب وزير الصحة بالتحقيق في خطأ طبي أدى لتسمم جسم والدته  «»   وظائف أكاديمية نسائية شاغرة بكلية العلوم بضرماء  «»   اختناقات مرورية عقب سقوط مواسير من شاحنة بجازان  «»   إقامة حفل “تواصل” الثاني بالرياض.. أمس  «»   “التركي”: كلمة الملك للسفراء إشارة لقادة العالم لضرورة حسم شر الإرهاب  «»   بعد حادثة البريطاني.. كتاب يطالبون بإصلاح جهاز “الهيئة”  «»   “التجارة” تستدعي 151 سيارة “فورد” لوجود خلل فني  «»   حقوق الإنسان بعسير تتلقى 7 شكاوى بمهرجان “صيف أبها”  «»   حدود جازان يحبط تهريب 3 أطنان حشيش خلال شهرين  «»   مدارس عسير تفتقر لعمال النظافة رغم الميزانية المليارية  «»   إطلاق النظام الإلكتروني للإسكان الجامعي بجامعة سلمان  «»   نائب أمير القصيم يطلع على خدمات “إخاء” بمهرجان التمور  «»   رئيس بلدي القصيم ينتقد إغلاق أقسام بتخصصي الملك فهد ببريدة  «»   “السنيورة”: المسيحيون أقرب إلي من الولي الفقيه بإيران ومن خليفة داعش  «»   “المعارك”: أهالي تمير تجاوزوا ظلمات العصبية العمياء بنور عقولهم  «»   بالصور .. عمال النظافة ببلدية الخميس يعملون تحت شمس حارقة  «»   شاهد بالصور .. لقطات من لقاء الهلال والأهلي في دوري جميل  «»   بعد نصف ساعة .. القوات الباكستانية تطرد مقتحمي التلفزيون  «»   الشيخ الشتري : “داعش” “أكفر من اليهود والنصارى .. ملاحدة وأصحابه زنادقة  «»   “بر أبها” تطلق برنامج “هدية الطالب المستجد”  «»   هيئة المهندسين تقيم ندوة “التحول لتطبيق الجهد الدولي بالمملكة”  «»   مدرسة الطمحة بجازان تحتفي بطالباتها المستجدات  «»   أهالي المجاردة: لا فائدة لمشروع الصرف بمنطقة جبلية والأولى مد شبكة مياه  «»   الكاتب “علي الموسى” يرثي صديقه بـ”مقالٍ مؤلمٍ”  «»   وظائف شاغرة في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية  «»   التحقيق في تغيب موظفي محكمة بمكة واستعانتهم بعمال نظافة  «»   أمطار رعدية ونشاط للرياح السطحية على جازان وعسير والباحة  «»   “الإسكان”​ عن أسباب استبعاد بعض المتقدمين: ​البعض ​فهمها خطأ  «»   اليوم .. سلمان بن عبدالعزيز في زيارة رسمية لفرنسا  «»   غضب في تويتر بعد تداول صورة “منظفة المحل”  «»   تفاصيل الإعتداء على البريطاني : ملاحقة في ممرات مجمع تجاري انتهت بحضور “مصفحة”  «»   رئيس الهيئات معلقاً على حادثة البريطاني:  لن نجامل أحداً  «»   شرطة الباحة تطيح بأثيوبي قتل آخر بأحد الأودية  «»  
31181 مشاهدة
15 تعليق

لتعيينهن على وظائف تعليمية وإدارية خلال مدة أقصاها 3 سنوات

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

خادم الحرمين الشريفين
A+ A A-
المواطن - أحمد الرباعي

 أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات، المشكلة من قبل وزارات: المالية، الخدمة والمدنية، والتربية والتعليم، بشأن تعيين المعلمات البديلات على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ، وذلك للاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام.

وقد رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ سموه المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد، وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه سموه، شكره لمعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ولمعالي الدكتور عبد الرحمن البراك وزير الخدمة المدنية، على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها.

وحول آلية التعيين، قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة والمدنية ووزير التربية والتعليم، بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه، أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الماضية من (1426/1427هـ) إلى (1431/1432هـ)، والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، فيتم تعينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.



اضف تعليق

  1. عهود
    #1 18 مايو 2013 @ 11:58 ص
    الف الف مبروك
  2. Nada
    #2 19 مايو 2013 @ 12:16 م
    ومعلمات محو الأمية تشملهم المكرمة
  3. جنى الفهد
    #3 19 مايو 2013 @ 01:39 م
    نعلن نحن البديلات المستثنيات رفصنا التااام لهذه الشروط ونطالب بتثبيتنا دفعه واحد بلا شروط … واخيرا بعد مطالبات ومناشدات يتم الاعتراف باحقيتنا بالتثبيت اذن مادام انهم اعترفوا بحقنا فمن باب اولى ان يتم مساواتنا بمن كن على راس العمل … ولماذا هذه الشروط ونحن قد لبينا نداء الوزاره عندما كانت بحاجه الينا واثبتنا جدارتنا بالعمل … هذا ليس تثبيت الحاقي …بل تعين اجحافي مشرووووط وهناك فرق بين تثبيت وتعيين!!
    • متعاقده من 1424/1425إلى1431
      #4 20 مايو 2013 @ 04:21 م
      كلامك صحيح هذا ظلم واجحاف أنا متعاقده من عام 1424 وتركت العقد في العام الذي أتى فيه أمر التثبيت لظروف خاصه ولم أثبت بحجة أني لست على رأس العمل والآن يتم فرض شروط منها اجتياز قياس واحتياج المكان ونحن نطالب بالتثبيت دون شروط تقديرا لخدماتنا السابقه
  4. جوجو
    #5 19 مايو 2013 @ 10:18 م
    وبند محو اﻻميه هل منن مجيب انظلمنا في الرواتب وانظلمنا في التثبيت وهو انحس بند
  5. سلمى بنت فلاح بن علي المري
    #6 20 مايو 2013 @ 11:52 ص
    الله كريم
  6. سلمى
    #7 20 مايو 2013 @ 11:55 ص
    كل شئ صااااااااار شروووووووووط وبالاخير كلامهم هو اللي يمشي حسبي الله ونعم الوكيل
  7. T.T
    #8 21 مايو 2013 @ 06:53 ص
    نطالب نحن بنات عقود محو الامية بتعيننا أسوة بزميلاتنا البديلاات.. أتعلمون ماهو عقد محو الامية. . راتب لا يتجاوز 2500.مقابل سبع إلى ثمان ساعات يوميا. . فقط 2500 أي لسنا كالبديلاا في أخذ حقوقهن كاملة مقابل ساعات عملهن أثناء فترة العقد
    • نايف
      #9 27 مايو 2013 @ 01:39 م
      نطالب يتثبيت جميع البنود دون استثناء وخصوصا محو الاميه الصباحى والمسائىالمضلوم راتب 2500 ريا ل ويستثنون من التثبيت اليست عقود من التربيه والتعليم وممتده لعده سنوات من عام 1426 وحتى 1434
  8. أمل
    #10 22 مايو 2013 @ 01:36 ص
    أتمنى من خادم الحرمين الشريفين أن يبتعث المعلمات الحاصلات على ماجستير لاستكمال درجة الدكتوراه
  9. عبدالمجيد
    #11 22 مايو 2013 @ 11:50 م
    والله حرام عليكم ياوزارة التربية والتعليم.. زوجتي كانت على بند محو الأمية من عام 1423 الى عام 1429 وبعدها الغوا عقدها.. مع العلم انه عام 1426 صدر امر ملكي بالترسيم للبنود ولم يشلمهم. والان ضمو معلمات محو الامية اللي توظفوا بعد عام 1430 للترسيم.. اقسم بالله شي يحز بالنفس ويفرق بين المعلمات. يعني معقول اللي لها خبرة يلغون عقدها ويوظفون معلمات جدد ويرسمونهم..؟ الأمل بالله ثم بعبدالله بن عبدالعزيز وسلمان بن عبدالعزيز اما غيرهم ما نرجي منهم شي.. الله يسهل الأمور يارب..
    • نايف
      #12 27 مايو 2013 @ 01:42 م
      تثبيت محو الاميه الصباحى والمسائى وجميع العقود دون استثناء 1426 وحتى 1434
      • نايف
        #13 27 مايو 2013 @ 01:47 م
        من اكبر الاخطاء ان تتنصل التربيه عن عقود محو الاميهمن عام 1426 وحتى 1434 وهى من اخترعها لسد العجز وكانوا يصرفون رواتب لهم وهى مثبته فاذن من وضع هذه العقود هل هم النقل الجماعى مثلا صحيح تخبط ايداري عشوائى
  10. ام هاشم
    #14 19 فبراير 2014 @ 05:49 ص
    متى دوام البديلات

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة