موجز

الزهراني: 5 آلاف كاميرا مراقبة ترصد منافذ ومداخل المشاعر  «»   طائرات التحالف تدمر أربع عربات لتنظيم داعش الإرهابي  «»   ولي العهد يبحث مع الرئيس السوداني العلاقات الثنائية بين البلدين  «»   رئيس اتحاد الكرة: رجال الاتحاد في خدمة نادي الهلال  «»   إغلاق استراحة تخزن شوكولاتة منتهية الصلاحية في المجمعة  «»   نجم وسط الاتحاد يبارك للهلاليين التأهل إلى النهائي  «»   رئيس الهلال السابق: ابن مساعد لم يدخر جهداً ولا مالاً مع الفريق  «»   بالفيديو.. فيلم شكر لخادم الحرمين يتسبب في خلاف بين قناة ومخرجة!  «»   ضبط 6 رجال وامرأتين يصنعون الخمور ويروجونها بالرياض  «»   بالصور.. ضبط وافدة إفريقية تمارس أعمال السحر مقابل مبالغ مالية  «»   بريطانيا تشن أولى غاراتها الجوية على مواقع داعش بالعراق  «»   ابن مساعد: إني أرى كؤوساً أينعت وحان قطافها  «»   إصابة سعودية في فيينا بفيروس “كورونا”  «»   منشق عن “داعش” يكشف تفاصيل التنظيم الإرهابي  «»   أمير مكة : مؤشرات ايجايبة تدل على نجاح خطة الحج حتى الآن  «»   تعرف على قصة باب الكعبة الذي صنعه المؤسس منذ 72 عاماً  «»   حتى الـ 6 مساء.. إنهاء إجراءات (1,385,486) حاجًا  «»   مركز محمد بن نايف للمناصحة يسيِّر غداً حملته الرابعة للحج  «»   النهائي الآسيوي يؤجل الجولتين الـ8 والـ9 للهلال  «»   دراسة بحثية ستحد من ارتفاع إيجارات إسكان الحجيج بمكة  «»   إصابة طفل مخالط للحيوانات ب “كورونا” في الحناكية  «»   بالفيديو.. مشجعة هلالية تؤازر الأزرق بردة فعل غاضبة  «»   في برنامج “المواطن”.. مناقشة أسعار الأضاحي وغلاء حملات الحج  «»   بالفيديو ..لقطات مذهلة للعدد الحقيقي للمتظاهرين في هونغ كونغ  «»   بالفيديو .. مقتحم البيت الأبيض وصل لأبعد مما أعلن عنه  «»   جمهور الهلال يقول لعيون الاتي العين يبكي  «»   القحطاني: قهر الزعيم الإماراتي لم يكن سهلاً  «»   غداً.. حملة بمناسبة اليوم العالمي للمشي في كورنيش الدمام  «»   حارس العين: مواجهة الرياض قتلت آمالنا وأهلت الهلال  «»   إعادة أكثر من 1200 حاج لا يحملون تصاريح رسمية  «»   على نفقة الملك .. وصول 105 من أيتام كارثة تسونامي للحج  «»   آسيا تحتضن الأزرق في النهائي وتؤكد: لا زعيم إلا الهلال  «»   إتلاف 9500 قطعة كهربائية ولحم مغشوش قبيل وصول الحجيج  «»   “مياه جازان” تواصل توزيع عبوات المياه المبردة على الحجاج  «»   5 عمليات لتكميم المعدة لمرضى السمنة في بيشة  «»   10 مبادرات من “كفيف” لتزويج وتعليم المكفوفين والمكفوفات  «»   ارتفاع كبير في أسعار الأضاحي في جازان مع اقتراب العيد  «»   “بر أبها” تتكفل بمصاريف 250 حاجاً  «»   وسام التفاني للملحق العسكري السعودي بإندونيسيا وسنغافورة  «»   بالصور .. إقبال كثيف على المراكز والحافلة التوجيهية للهيئة  «»  
31347 مشاهدة
15 تعليق

لتعيينهن على وظائف تعليمية وإدارية خلال مدة أقصاها 3 سنوات

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

خادم الحرمين الشريفين
A+ A A-
المواطن - أحمد الرباعي

 أعتمد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ توصيات اللجنة الوزارية المعنية بموضوع المعلمات البديلات، المشكلة من قبل وزارات: المالية، الخدمة والمدنية، والتربية والتعليم، بشأن تعيين المعلمات البديلات على وظائف تعليمية أو إدارية خلال مدة أقصاها ثلاث سنوات تبدأ من العام المالي القادم 1435/1436هـ، وذلك للاستفادة من خبرة البديلات اللواتي سبق أن تم التعاقد معهن كبديلات لمعلمات تمتعن بإجازاتهن لأسباب مختلفة في مدارس التعليم العام.

وقد رفع صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود وزير التربية والتعليم، شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ أيده الله ـ على صدور الموافقة السامية الكريمة، وهنأ سموه المشمولات بالتعيين، سائلاً الله لهن التوفيق والسداد، وأن يسهمن في دعم العملية التربوية والتعليمية، وتعزيز الرسالة السامية للتعليم، كما وجه سموه، شكره لمعالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية، ولمعالي الدكتور عبد الرحمن البراك وزير الخدمة المدنية، على الجهود المبذولة لدعم وزارة التربية والتعليم لتحقيق رسالتها.

وحول آلية التعيين، قال وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية ومدير عام الشؤون الإدارية والمالية المكلف الدكتور سعد بن سعود آل فهيد، إن اللجنة الوزارية المشكلة من وزير المالية ووزير الخدمة والمدنية ووزير التربية والتعليم، بمحضرها الذي تمت موافقة المقام السامي الكريم عليه، أوصت بتعيين البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الماضية من (1426/1427هـ) إلى (1431/1432هـ)، والاستفادة من خبرة هؤلاء البديلات بتعيينهن على وظائف تعليمية أو إدارية في وزارة التربية والتعليم وفقاً لما يلي:

1- تعيين البديلات بعد اجتيازهن لشروط وضوابط التوظيف، ومنها اجتياز اختبار كفايات المعلمين (قياس) على مدى ثلاث سنوات اعتبارا من العام المالي الذي يلي صدور موافقة المقام السامي على هذه التوصيات.

2- يكون تعيينهن وفقاً للاحتياج المكاني الذي تحدده الحاجة التعليمية.

3- يتم تشكيل لجنة من وزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم لوضع الضوابط والمعايير المتعلقة بأولوية التعيين.

4- من لم يعالج وضعهن من البديلات خلال الثلاث سنوات لعدم اجتيازهن اختبار قياس، فيتم تعينهن على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.



اضف تعليق

  1. عهود
    #1 18 مايو 2013 @ 11:58 ص
    الف الف مبروك
  2. Nada
    #2 19 مايو 2013 @ 12:16 م
    ومعلمات محو الأمية تشملهم المكرمة
  3. جنى الفهد
    #3 19 مايو 2013 @ 01:39 م
    نعلن نحن البديلات المستثنيات رفصنا التااام لهذه الشروط ونطالب بتثبيتنا دفعه واحد بلا شروط … واخيرا بعد مطالبات ومناشدات يتم الاعتراف باحقيتنا بالتثبيت اذن مادام انهم اعترفوا بحقنا فمن باب اولى ان يتم مساواتنا بمن كن على راس العمل … ولماذا هذه الشروط ونحن قد لبينا نداء الوزاره عندما كانت بحاجه الينا واثبتنا جدارتنا بالعمل … هذا ليس تثبيت الحاقي …بل تعين اجحافي مشرووووط وهناك فرق بين تثبيت وتعيين!!
    • متعاقده من 1424/1425إلى1431
      #4 20 مايو 2013 @ 04:21 م
      كلامك صحيح هذا ظلم واجحاف أنا متعاقده من عام 1424 وتركت العقد في العام الذي أتى فيه أمر التثبيت لظروف خاصه ولم أثبت بحجة أني لست على رأس العمل والآن يتم فرض شروط منها اجتياز قياس واحتياج المكان ونحن نطالب بالتثبيت دون شروط تقديرا لخدماتنا السابقه
  4. جوجو
    #5 19 مايو 2013 @ 10:18 م
    وبند محو اﻻميه هل منن مجيب انظلمنا في الرواتب وانظلمنا في التثبيت وهو انحس بند
  5. سلمى بنت فلاح بن علي المري
    #6 20 مايو 2013 @ 11:52 ص
    الله كريم
  6. سلمى
    #7 20 مايو 2013 @ 11:55 ص
    كل شئ صااااااااار شروووووووووط وبالاخير كلامهم هو اللي يمشي حسبي الله ونعم الوكيل
  7. T.T
    #8 21 مايو 2013 @ 06:53 ص
    نطالب نحن بنات عقود محو الامية بتعيننا أسوة بزميلاتنا البديلاات.. أتعلمون ماهو عقد محو الامية. . راتب لا يتجاوز 2500.مقابل سبع إلى ثمان ساعات يوميا. . فقط 2500 أي لسنا كالبديلاا في أخذ حقوقهن كاملة مقابل ساعات عملهن أثناء فترة العقد
    • نايف
      #9 27 مايو 2013 @ 01:39 م
      نطالب يتثبيت جميع البنود دون استثناء وخصوصا محو الاميه الصباحى والمسائىالمضلوم راتب 2500 ريا ل ويستثنون من التثبيت اليست عقود من التربيه والتعليم وممتده لعده سنوات من عام 1426 وحتى 1434
  8. أمل
    #10 22 مايو 2013 @ 01:36 ص
    أتمنى من خادم الحرمين الشريفين أن يبتعث المعلمات الحاصلات على ماجستير لاستكمال درجة الدكتوراه
  9. عبدالمجيد
    #11 22 مايو 2013 @ 11:50 م
    والله حرام عليكم ياوزارة التربية والتعليم.. زوجتي كانت على بند محو الأمية من عام 1423 الى عام 1429 وبعدها الغوا عقدها.. مع العلم انه عام 1426 صدر امر ملكي بالترسيم للبنود ولم يشلمهم. والان ضمو معلمات محو الامية اللي توظفوا بعد عام 1430 للترسيم.. اقسم بالله شي يحز بالنفس ويفرق بين المعلمات. يعني معقول اللي لها خبرة يلغون عقدها ويوظفون معلمات جدد ويرسمونهم..؟ الأمل بالله ثم بعبدالله بن عبدالعزيز وسلمان بن عبدالعزيز اما غيرهم ما نرجي منهم شي.. الله يسهل الأمور يارب..
    • نايف
      #12 27 مايو 2013 @ 01:42 م
      تثبيت محو الاميه الصباحى والمسائى وجميع العقود دون استثناء 1426 وحتى 1434
      • نايف
        #13 27 مايو 2013 @ 01:47 م
        من اكبر الاخطاء ان تتنصل التربيه عن عقود محو الاميهمن عام 1426 وحتى 1434 وهى من اخترعها لسد العجز وكانوا يصرفون رواتب لهم وهى مثبته فاذن من وضع هذه العقود هل هم النقل الجماعى مثلا صحيح تخبط ايداري عشوائى
  10. ام هاشم
    #14 19 فبراير 2014 @ 05:49 ص
    متى دوام البديلات

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

خادم الحرمين يعتمد توظيف المعلمات البديلات

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة