6 إصابات في حريق توسعة الحرم .. والتحقيقات جارية

الجمعة ٢٩ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٧:٣٧ مساءً
6 إصابات في حريق توسعة الحرم .. والتحقيقات جارية

كشفت مديرية الدفاع المدني تفاصيل الحريق الذي اندلع -ظهر اليوم الجمعة- في توسعة الحرم المكي الشريف، وأسفر عن إصابة 6 أشخاص.

وأوضح العقيد سعيد سرحان أنه ورد لغرفة عمليات الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة بلاغ بعد ظهر اليوم الجمعة عن حادث حريق بمشروع توسعة الحرم المكي الشريف، وتم على الفور تحريك فرق الإطفاء والإنقاذ تدعمها صهاريج المياه وسيارتي السنوركل والسلالم مع تمرير البلاغ للجهات المعنية .

وأضاف: “ومع وصول الفرق لموقع الحادث اتضح أن الحريق نشب في شدات خشبية محمولة على سقالات معدنية تابعة لمبنى خدمات تحت الإنشاء يقع ضمن امتداد مشروع الطريق الدائري الأول الواقع بمنطقة الغزة والمكون من ثلاثة أدوار، كان الاشتعال في الشدات الخشبية لسقف الدور الثالث ضمن أبعاد تقدر بحوالي 60 * 80 م عملت فرق الإنقاذ على إخلاء منطقة الحادث بينما عمدت فرق الإطفاء على مكافحة الحريق من ثلاثة اتجاهات الشمالية والغربية والشرقية عن طريق الفروع مستخدمة مادة الرغاوي.

وبيّن العقيد سرحان :”استخدمت سيارة السلالم في عمليات الإطفاء؛ لما تتمتع به من قدرة على الوصول إلى مناطق الاحتراق بفضل الارتفاع عن منطقة الخطر وتسليط المياه على نقاط اللهب من زوايا مختلفة، ومع عمليات الإطفاء ولطبيعة المادة المحترقة تزايد ارتفاع سحب الدخان في المنطقة”.
وأشار إلى أن الحريق نتج عنه ست إصابات تم إسعافهم ونقلهم عن طريق الهلال الأحمر وإسعاف الدفاع المدني إلى المستشفى، وباشر مدير الدفاع المدني بالعاصمة المقدسة العميد سامي الجدعاني الحادث ميدانيًّا وأشرف على عمليات إخماد الحريق، كما شرع قسم التحقيق مع الأدلة الجنائية وخبير الحرائق للوقوف على منطقة الحريق لمعرفة أسباب نشوب الحريق.

____ 4

____ 2

____ 3

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • رضا

    اللهم لك الحمد والشفاء العاجل والسلامة لكل المصابين شفاءا لا يغادر سقما وربنا يجازي الدفاع المدني وكل العاملين خيرا وجزاكم الله الجنة