900 رجل مرور ينظمون حركة السير مع بدء الدراسة بالرياض

السبت ٣٠ أغسطس ٢٠١٤ الساعة ٥:٢٥ مساءً
900 رجل مرور ينظمون حركة السير مع بدء الدراسة بالرياض

أكملت إدارة مرور الرياض، استعداداتها لتنظيم حركة السير، ومباشرة الحوادث المرورية في شوارع مدينة الرياض، مع انطلاقة العام الدراسي الجديد يوم غد الأحد.

وأعد مرور الرياض خطة شاملة يشارك فيها رجال المرور الميدانيين والإداريين لمتابعة حركة السير ومباشرة الحوادث المرورية على كافة المحاور، والطرق الرئيسية والمحورية والفرعية في مدينة الرياض.

وتشمل الخطة المرورية الانتشار الميداني المبكر لما يقارب من 900 رجل مرور، و750 دورية ومرور سري ودراجة وذلك بدءاً من الساعة الخامسة والنصف صباح يوم غد بالتواجد المكثف على الطرق الرئيسية والمحورية التي تشهد كثافة عالية في أعداد السيارات والطرق المؤدية للمدارس والجامعات والمعاهد والكليات، وذلك بما يضمن تسهيل حركة السير بمدينة الرياض ومنع حدوث أي اضطرابات لحركة المرور أثناء الذهاب والعودة لطلبة المدارس والموظفين في أوقات الذروة، إضافة إلى منع دخول الشاحنات.

كما تضمن الخطة المرورية في الرياض والتي يشرف عليها العميد خالد الفدا مدير مرور منطقة الرياض بالنيابة، على التواجد المكثف لدوريات المرور قرب المدارس، وذلك لمتابعة حركة المرور، ومنع دخول الشاحنات إلى داخل مدينة الرياض خلال أوقات المنع المحددة والمعلن عنها.

وناشد مدير مرور الرياض بالنيابة، قائدي السيارات وأولياء الأمور إلى أهمية الالتزام والتعاون مع رجال المرور والتقيد بالتعليمات والخروج مبكرا لتوصيل الطلاب والطالبات للمدارس والكليات والجامعات الأمر الذي يسهم في انسيابية حركة السير ووصول الجميع إلى أماكنهم دون حدوث بطء في حركة السير.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • خالد العنزي

    سبحانك الله وبحمدك اشهد ان لا اله الا أنت استغفرك واتوب اليك

  • سالم

    أتمنى العوده هى لتنظيم حركة السير مع بدء العام الدارسى وليس عام موسم المخلافات المرورية لن الموطنين ليس بمقدورهم تحمل مصريف المدارس وخلافها وتحمل دفع المخلافات التى يتم حسابها مرتين والله الموفق

  • ابووناصرر

    كثروا من المرور السري ورجال المرور الراجلين في الميادين التي يتواجد بها مراكز ومحلات تجارية قرب المدارس والدوائر الحكومية لفك الاختناقات سريعاً لأن معظم من حصل على رخصة قيادة للأسف أنه لا يفقه معظم لوحات المرور ولا يفقه معنى الأفضلية.بإختصار(أغلبهم قيادته لا فيها فن ولا ذوق ولا أخلاق).