القتل تعزيراً لمهرب مخدرات سوري بـ”الجوف”

الثلاثاء ٢ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٠١ مساءً
القتل تعزيراً لمهرب مخدرات سوري بـ”الجوف”

نفذت وزارة الداخلية -اليوم- حكم القتل تعزيراً في مهرب مخدرات في منطقة الجوف.

وأصدرت الوزارة بياناً حول تنفيذ الحكم فيما يلي نصه:
قال الله تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

وأفاد البيان: بفضل من الله تم القبض على المدعو يوسف عبدالله الحلقي- سوري الجنسية – إثر قيامه بتهريب كمية كبيرة من حبوب الامفيتامين المحظورة، وأسفر التحقيق معه عن اعترافه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يتضمن ثبوت إدانته بما نسب إليه ، والحكم بقتله تعزيراً، وصدق الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً بحقه.

وتابع البيان: وقد تم تنفيذ حكم القتل في الجاني يوسف عبدالله الحلقي – سوري الجنسية – اليوم الثلاثاء الموافق 7 / 11 / 1435هـ في منطقة الجوف.

واختتم البيان: ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع العقوبات على مرتكبيها مستمدة منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.