الأسبوع المقبل ..الفيصل يرعى حفل افتتاح الأولمبياد العربي للكيمياء

الثلاثاء ٢ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٢:١٨ مساءً
الأسبوع المقبل ..الفيصل يرعى حفل افتتاح الأولمبياد العربي للكيمياء

يرعى الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم حفل افتتاح الأولمبياد العربي للكيمياء مساء يوم الاثنين 13 ذي القعدة ، في فندق المريديان بمنطقة المدينة المنورة.

الأستاذ فيصل بن سالم القعيطيوأوضح عضو مجلس ادارة الجمعية الكيميائية السعودية ومدير النشاط العلمي بوزارة التربية والتعليم فيصل بن سالم القعيطي ، أن الجمعية ستكون راعي مهم بالأولمبياد ومنظم بجانب وزارة التربية والتعليم وبرعاية شركة سابك، من خلال تنظيم الاختبارات النظرية والعلمية للأولمبياد العربي السابع للكيمياء.

ولفت القعيطي أن الجمعية قامت بزيارة إلى جامعة طيبة الأسبوع الماضي بهدف مساهمة الجامعة ممثلة بقسم الكيمياء وفرع الجمعية بالجامعة باحتضان الاختبارات النظرية والعملية الأولمبياد العربي السابع للكيمياء الذي سيقام في المدينة المنورة بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم ممثلة بالإدارة العامة للتعليم بالمدينة المنورة وبين الجمعية الكيميائية السعودية والتعرف عن كثب على المختبرات والقاعات المتوفرة بكلية العلوم وقسم الكيمياء بجامعة طيبة.

وبين مدير النشاط العلمي بوزارة التربية والتعليم، أن المسؤولين رحبوا بوفد الجمعية و أبدا التعاون التام مع الجمعية الكيميائية لما فيه مصلحة إنجاح هذا الأولمبياد العربي الذي تحتضنه المملكة العربية السعودية كما شكر وفد الجمعية المسئولين في جامعة طيبة على حسن الاستقبال.
من جهته أوضح الدكتور ناصر الفريدي مدير العلاقات العامة والاعلام بالجمعية، بأن الأولمبياد العربي السابع الذي ينطلق مساء الأثنين 13 ذي القعدة، و يعد أحد أهم البرامج العلمية في منظومة الأنشطة الطلابية، والتي تهدف إلى اكتشاف قدرات الطلاب سعيًا إلى تحقيق أهداف الخطة التشغيلية لوزارة التربية والتعليم، و نشر ثقافة الأولمبياد ومادة الكيمياء باعتبارها مادة رئيسية.