طائرة لبنانية تهبط اضطرارياً برفقة مقاتلتين إيطاليتين

الأحد ١٤ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٣٦ مساءً
طائرة لبنانية تهبط اضطرارياً برفقة مقاتلتين إيطاليتين

ذكرت السلطات الإيطالية اليوم أن طائرة تابعة لشركة لبنانية هبطت بشكل اضطراري برفقة مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الإيطالي في مطار ليوناردو دافينتشي الدولي في العاصمة روما.

وأوضحت سلطات المطار في بيان أن حالة طوارئ أعلنت بعد العثور على حقيبة مثيرة للاشتباه عند عبور الطائرة التابعة لشركة (طيران الشرق الأوسط) في المجال الجوي الإيطالي ما دفع إلى تعليق حركة الطيران لأكثر من أربع ساعات.

وأضافت أن السلطات الأمنية قامت بإنزال ركاب الطائرة البالغ عددهم 118 شخصاً وطاقمها المكون من سبعة أعضاء والأمتعة في منطقة خالية من المطار لإجراء عمليات تفتيش وبحث دقيقين إلا أنها أظهرت عدم وجود مخاطر على متن الرحلة.

ومن جانبها قالت (طيران الشرق الأوسط) إن الطائرة هبطت اضطرارياً بعد أن “تبين عدم وجود أحد الركاب على متنها بعد أن حجز مقعداً وأنجز معاملات سفره في جنيف”.

ونفت الشركة اللبنانية في بيان تقارير حول “وجود قنبلة على متن الطائرة”، مشيرة إلى أن السلطات الإيطالية لم تعثر خلال عمليات التفتيش على أي أثر لقنبلة على متن الطائرة التي عادت وانطلقت من إيطاليا لاستكمال رحلتها باتجاه بيروت.

يشار إلى أن (طيران الشرق الأوسط) شركة وطنية لبنانية يمتلك معظم أسهمها المصرف المركزي في لبنان وتنظم رحلات إلى أكثر من 34 وجهة في العالم العربي وأوروبا والعالم.