الشؤون الاجتماعية: صرفنا 2655 سيارة للمعاقين حتى الآن

الثلاثاء ١٦ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٣:٤٢ مساءً
الشؤون الاجتماعية: صرفنا 2655 سيارة للمعاقين حتى الآن

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية موقفها بخصوص ما يثار بين فترة وأخرى في وسائل الإعلام المختلفة، وكذلك عبر التواصل الاجتماعي، حول تأخر السيارات المجهزة للمعوقين، مؤكدة أنها صرفت حتى الآن 2655 سيارة لهم.
وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي المتحدث الرسمي باسم الوزارة خالد الثبيتي، أن الوزارة تود أن توضح أنها وفور إسناد هذه المهمة لوزارة الشؤون الاجتماعية، وبعد اعتماد المبلغ المخصص لهذا الغرض بتاريخ 5/6/1432هـ؛ اتخذت الإجراءات النظامية والتنفيذية لتحقيق هذا الغرض على النحو التالي:
أولاً: تم اتخاذ الخطوات النظامية من إعداد ضوابط تنظيمية لمنح السيارات، وكذلك الطرح في منافسة عامة، واستغرقت هذه الخطوات مدة أربعة أشهر تقريباً.
ثانياً: طرحت الوزارة المنافسة الأولى لألف سيارة بتاريخ 26/9/1432هـ ، وتم استلامها بالكامل، ووزعت على المستحقين من أبنائنا المعوقين في حينه.
ثالثاً : طرحت المرحلة الثانية من البرنامج بتاريخ 18/3/1433هـ ورست على متعهد وطني ، سّلمت منها 901 سيارة، وعندما تعثر المتعهد عن الوفاء بالتزامه التعاقدي في المدة النظامية سحبت الوزارة العملية منه نظاماً.
رابعاً : أُعيد طرح ذات المرحلة وفق النظام، ورست بتاريخ 11/3/1435هـ، وبدأ التوريد وصرف 754 سيارة حتى الآن ، ومازال التوريد اليومي مستمراً حتى استكمال العدد المطلوب، وبذلك يكون ما تم تسليمه لأبنائنا المعوقين حتى الآن 2655 سيارة، وما تبقى من المنافسة الحالية سوف يتم تسليمه خلال فترة تتراوح من90 إلى مائة يوم؛ ليكون الإجمالي 5400 سيارة.
خامساً: ستتم ترسية ألف سيارة إضافية خلال هذا الأسبوع.