حملة “خذ باقي الطعام معك” في مطاعم الرياض

الأحد ٢١ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٤٩ مساءً
حملة “خذ باقي الطعام معك” في مطاعم الرياض

دشن الكاتب مفيد النويصر حملة إيجابية هي الأولى من نوعها، وأشار إلى أنه سيبدأ تنفيذ لوحات مكتوب عليها” خذ باقي الطعام معك” وقال إنه سيهديها لمطاعم الرياض لتشجع الناس على فعل حميد وتعفي نفسها من ذنب رمي النعمة.
الكاتب صاحب الفكرة المبتكرة قال إنه سيبدأ نشر خطوات المشروع وآلية تنفيذه، مضيفاً عبر تغريدات متتالية على “تويتر:” سأنشر أولى خطوات المشروع وآلية التنفيذ.. وبإذن الله ستكون أكبر حملة إيجابية وأرجو أن يشارك بها أكبر عدد من المتطوعين على مستوى المملكة.
وأضاف النويصر:” يا ليت كل صاحب مطعم يضع لوحة: خذ باقي الطعام معك فنحن لا نستفيد منه ليشجع الناس على فعل حميد ويعفي نفسه من ذنب رمي النعمة.. من يود أن يشاركني بأي جهد، حياه الله “.
اللافت أن الحملة وبمجرد الإعلان عن إطلاقها عبر هاشتاق (#خذ_باقي_الطعام_معك) لاقت ترحيباً كبيراً ورواجاً بين المتابعين وقال أحد المتفاعلين:” أنا أشتغل في مطعم بمخرج 5 أتمنى تخصهم بحملتك.. فالأطعمة التي تُرمى يومياً كفيلة بإطعام ٥٠٠ شخص يومياً”.
وتفاعلت الكاتبة والإذاعية “مها عبدالله” مع الحملة، بقولها:”بالصدفة أخذت باقي الأكل معاي قبل قليل من المطعم والآن بدور ع محتاج بدأت الحملة بالفعل”.
واقترح”عبدالله الحلوة” أن يتم رفع السعر على من لا يريد أخذ باقي طعامه معه” لافتاً إلى أنه يمكن أن يعطيه لعمال بلدية أو أي عمالة، أو حتى يلقيه للقطط. على حد قوله.

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابوريان

    لاحول ولا قوة الا بالله
    الله لايوخذنا

  • ابو عبدالله

    لاحول ولا قوة الا بالله ….. والله ثم والله ان الصوره ابكتني … الهذه الدرجة وصلنا من الاسراف بالنعمه … ليه ما يوزعونها على الفقراء والله ان يجي يوم ونتمنى النعمه اللي نرميها ونتمنى الخبز الناشف …. يا ناس يا مسلمين كل واحد يبحث عن الفقراء بمدينته وقريتهمافي اي مدينه او قره خاليه من الفقراء الواحد بس يسعى ويجتهد اشوي والله يحصل وراح يستغرب من كثرتهم ويعرف اماكنهم واذا زاد عنده شي يروح يعطيهم والله ما يمنعون شي وياخذون كل شي يجيهم .. والله شي يقهر

    ….. الصوره ابكتني وابكتني .. ربنا لا تؤخذنا بما فعل السفهاء منا

  • محمد العمري

    لايجوز رمي الطعام في الشارع

  • ابو عبدالرحمن

    صحيح المطلوب من الأمانة ان تلزم المطاعم ان توفر علب لبقية الطعام وإعطائه الزبون ،ليستفاد منه،هو او اي محتاج .وهذا تكريم بنعمة الله .

  • ابوعبدالهادي

    الله يجزاكم الف خير واتمنى ان تتعم على جميع المناطق والقرى