ارتفاع كبير في أسعار الأضاحي في جازان مع اقتراب العيد

الثلاثاء ٣٠ سبتمبر ٢٠١٤ الساعة ٦:٥٩ مساءً
ارتفاع كبير في أسعار الأضاحي في جازان مع اقتراب العيد

مع قرب عيد الأضحى قفزت أسعار المواشي في أسواق منطقة جازان بنسبة مبالغ فيها، ودون مبرر لهذا الارتفاع في الأسعار، حيث وصل سعر بعض الخرفان إلى ما يقارب الـ(2000) ريال في ظاهرة تتكرر كل عام بحلول موسم عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أحد باعة المواشي لـ”المواطن” أن الطلب الكبير على الخراف والأضاحي في أسواق المنطقة يرفع الأسعار.

وأشار إلى أن عيد الأضحى هو الموسم الكبير لبيع المواشي بخلاف الأشهر الأخرى التي يقل فيها الطلب والبيع، مبيناً أن الارتفاع في الأسعار يزيد من مكسبهم ويعوض ما قد تعرضوا له من خسارة من أجل إطعام وتربية مواشيهم طول فترة الأشهر الماضية.

من ناحيته قال المواطن هادي سويدي لـ”المواطن” إن جشع التجار وراء هذا الارتفاع الكبير لأسعار المواشي المبالغ فيه وغير المبرر خاصة مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك.

وأضاف أن أسعار الخرفان في الأشهر الماضية كانت أقل بكثير من سعرها حالياً، حيث كان يصل سعر الخروف ما يقارب (700) ريال، بينما وصل سعره خلال هذه الأيام إلى ما يقارب الـ(2000) ريال، في ظل غياب الجهات الرقابية للحد من ارتفاع أسعار المواشي.

وطالب عدد من أهالي جازان من الجهات المعنية وعلى رأسها وزارة التجارة وأمانة المنطقة التدخل للحد من ارتفاع أسعار المواشي المبالغ فيه، وتحديد سقف لأسعار الأضاحي، خاصة في موسم عيد الأضحى الذي يشهد ارتفاعاً كبيراً في أسعار المواشي، مشيرين إلى أن هذا الارتفاع يرهق ميزانية الأسر ذوات الدخل المحدود ويحرمها من شراء أضاحي العيد.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • هلالي❤️

    هذا غير صحيح
    في خرفان بسعر أغلى وفي سعر متوسط
    وهادي مواسم أكيد بيتعيشون منها وهاذا رزق من عند الله
    الي يبغى خروف كبير أكيد أغلاء وفي أرخص