مليون و800 ألف ريال قيمة أضاحي “إنسان” للأيتام

الأربعاء ١ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:٠٩ مساءً
مليون و800 ألف ريال قيمة أضاحي “إنسان” للأيتام

وقعت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض (إنسان) اتفاقية تعاون مع إحدى الشركات الزراعية المتخصصة في تسويق اللحوم وتأمين الذبائح، وذلك لتأمين احتياجات الجمعية من الأضاحي نوع (نعيمي ذكور) لـ1300 أضحية بمبلغ إجمالي 1.820.000 ريال بواقع 1.400 ريال للذبيحة.

وستوزع الأضاحي على أسر الجمعية عبر منافذ بيع الشركة خلال عيد الأضحى المبارك، حيث اقتضت بنود الاتفاقية تأمين ذبائح سليمة صحياً ومجازة شرعاً، وبوزن لا يقل عن 17 كيلو غراماً بعد الذبح.

كما ستقوم الشركة بتسليم الأضاحي للأسر المستفيدة عن طريق البطاقات الإلكترونية التي توزعها الجمعية للأسر، بواقع نصف ذبيحة للأسرة، وسيتم التوزيع من خلال منافذ بيع الشركة ومعارضها في المواقع التالية (معرض الربوة-معرض الروضة-معرض المحمدية- معرض البديعة- ومعرض الشفا).

وشكلت الجمعية لجنة للإشراف على تنفيذ المشروع والتحقق من مطابقة الأضاحي للمواصفات الشرعية، ومعاينة الأضاحي قبل ذبحها، ودعت الجمعية المحسنين للتبرع بأضحياتهم للأيتام من خلال توكيل الجمعية بشرائها، وتوزيعها على الأسر المستفيدة من خدمات الجمعية، بطريقة مناسبة تحفظ لهم كرامتهم عند استلامها من أحد فروع الشركة المتعهدة.

يشار إلى أن الجمعية تنفذ برنامج الأضاحي سنوياً، بطريقة حديثة في التوزيع حفاظاً على مشاعر الأسر، وتفادياً لمشكلات الازدحام والاصطفاف أمام مقار الجمعية للحصول على الأضحية، وتجنباً لمعاناة الانتظار، حيث تسعى الجمعية للبحث عن أفضل الطرق والوسائل التي تسهم في خدمة الأيتام وتحفظ كرامتهم، وهو ما تجسده الجمعية في جميع برامجها وخدماتها ولتحقق رؤيتها بأن تكون الجمعية الرائدة في استخدام التقنية في جميع خدماتها وتعاملاتها. ويمكن للراغبين في توزيع أضاحيهم أن يوكلوا الجمعية بالمبلغ المخصص لقيمة الأضحية وقدره (1.400 ريال للأضحية)، حيث دعت الجمعية الميسورين للإسهام في دعم هذا المشروع الخيري لإدخال الفرح والسرور لأسر الأيتام ومشاركتهم هذه المناسبة السعيدة.