مقتل رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” الفرنسية

الثلاثاء ٢١ أكتوبر ٢٠١٤ الساعة ١٠:١١ صباحاً
مقتل رئيس مجلس إدارة شركة “توتال” الفرنسية

أكدت شركة “توتال” الفرنسية العملاقة للنفط، صحة التقارير التي أشارت إلى مقتل رئيس مجلس الإدارة، المدير التنفيذي، كريستوفر دي مارغوري، بتحطم طائرة خاصة قرب العاصمة الروسية موسكو، موجهة التعازي إلى أسرته وعائلات سائر الضحايا، وفقا لـ”CNN” بالعربية.

وأوضحت الشركة أن “مارغوري”، الذي مات عن 63 عاما، انضم إلى طاقم العمل لدى توتال بعد تخرجه من الجامعة عام 1973، وقد تدرج في المناصب، وخاصة العمليات بالشرق الأوسط، حتى تولى الإدارة التنفيذية للشركة عام 2007، في حين اختير رئيسا لمجلس الإدارة عام 2010.

من جانبه، قال تلفزيون “روسيا اليوم” الحكومي الروسي إن الطائرة تحطمت مساء الاثنين عند إقلاعها من مطار “فنوكوفو” بموسكو، وهي من النوع الخاص برجال الأعمال، وأدى تحطمها إلى مقتل أربعة أشخاص هم أفراد الطاقم الثلاثة والإداري الفرنسي الراحل، وذلك بسبب اصطدام الطائرة لدى إقلاعها بشاحنة لإزالة الثلوج.

وأشارت وكالة “انترفاكس” إلى أن مدير الوكالة الفيدرالية الروسية للطيران تولى بصفة شخصية التحقيق في الأمر، بينما تم إغلاق مطار فنوكوفو مؤقتا لمسح مكان الحادث، واستأنفت الرحلات الجوية إلى وضعها الطبيعي في الساعة 1:30 من صباح الثلاثاء.