تدشين معرض “الفيصل: شاهد وشهيد” بجامعة جازان.. الخميس

الإثنين ٢٤ نوفمبر ٢٠١٤ الساعة ١:٤٢ مساءً
تدشين معرض “الفيصل: شاهد وشهيد” بجامعة جازان.. الخميس

تحتضن جامعة جازان معرض “الفيصل: شاهد وشهيد”، بالتعاون مع مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ضمن فعاليات الموسم الثقافي الثامن، ويرعى حفل افتتاحه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، مساء الخميس المقبل بحضور الأمير تركي الفيصل الذي سيلقي محاضرة ضمن فعاليات المعرض على مسرح عمادة السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية.
وأوضح أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز في تصريح له: “إن هذا المعرض يجسد مسيرة الراحل الملك الشهيد فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- الذي حمل على عاتقه مسؤولية البناء والتنمية ونصرة القضايا العربية والإسلامية”.
ووجه أمير جازان، شكره لمؤسسة الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية التي اختارت منطقة جازان وجامعتها على وجه التحديد لإقامة هذا المعرض الذي يبرز أهم ملامح العهد الزاهر للملك فيصل بن عبدالعزيز، كما وجه شكره للأمراء والأميرات الذين يولون هذا المعرض جل اهتمامهم ورعايتهم إيماناً منهم بما للملك الراحل الشهيد فيصل بن عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- من مآثر ومواقف مفصلية تاريخية شهيرة غيرت من مجريات أحداث تاريخية مرت بها الأمتين العربية والإسلامية في عهده.

ورحب مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع، بأمير منطقة جازان، والأمراء وضيوف الجامعة.
وقال “آل هيازع”: تشرف الجامعة باحتضان معرض شاهد وشهيد الذي يعد نافذة من نور تطل منها الأجيال على شخصية استثنائية في تاريخ الوطن بما له من مواقف وجهود وأثار خالدة غيرت في مجرى أحداث شهدها الوطن والعالم.
وأوضح “آل هيازع” أن حفل تدشين المعرض سيشهد إلقاء محاضرة للأمير تركي الفيصل، معرباً عن بالغ شكره وتقديره لسموه على اختياره جامعة جازان لاحتضان معرض شاهد وشهيد، مضيفاً أن طلاب وطالبات الجامعة يتوقون للاطلاع عن كثب على مسيرة الملك فيصل -رحمه الله- من خلال ما يقدمه ويتيحه المعرض من مقتنيات وصور ووثائق تاريخية.

الأمير تركي الفيصل (1)

مدير جامعة جازان